تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

رحله إلى العالم المجهول

بقلم : ola - مصر

أن العالم بما أودع فيه من أسرار يحير العقول والأفكار

هناك أناس ممن ينكرون الجن، ومنهم من يشككون ولا يجزمون بوجودهم ،الجن اسم جمعي، واحده جني ، وهم أجسام يغلب عليها النارية. وهم قادرون ، كلهم أو صنف منهم ، على التشكل بأشكال مختلفة من شأنها الخفاء إن كانت في صورتها الحقيقية ، وقد ترى بصور غير صورها الأصلية، وهم ذو عقول مدركه واعية ولهم القدرة على القيام بالأعمال الشاقة التي نعجز عنها نحن الأنس .

وأجسام الجن مع قدرتها الخارقة لطيفه، ولا مانع عقلا أن تكون بعض الأجسام اللطيفة مخالفة لسائر أنواع الجنس في الخواص ، وان تكون لها قدرة على الأفعال العجيبة الخارقة ..

أن العالم بما أودع فيه من أسرار يحير العقول والأفكار ... فسبحان الله المودع العظيم الاقتدار، ولكن بعض البشر قد سخروا الجن لإطاعتهم في أمور الشر والهلاك والإفساد والتفريق والتدمير بواسطة سحر اسود شرس شرير.

وإليكم أعزائي القراء بعض القصص القصيرة التي جمعناها من بطون الكتب حول أولئك الذين سخروا الجن وسبروا عالمهم المجهول .

عجائب الدكتور سالمون

سالمون .. كان ساحرا ذو قوة روحية تحكمية ..

كان يمر ببلادنا رجل أجنبي، أطلق على نفسه اسم (سالمون) وكانت تظهر على يديه بعض عجائب السحر والتنويم المغناطيسي، والقوه الروحية التحكمية ، بسبب مزاولته بعض أنواع الرياضة التي يتبعها سحرة الهند والتبت.

ومن ذلك انه وضع في يد المرحوم سعد زغلول باشا الذي كان وقتئذ رئيسا لوزراء مصر كوبا فارغا من الألمونيوم، وظل ينظر إليه حتى ثقل في يد سعد باشا وأصبح لا يقدر على حمله، فألقاه من يده.

ومن ذلك انه دفن نفسه تحت الأرض لمده ست ساعات في مدينه الإسكندرية أمام جمع من الأطباء ثم خرج حيا، مع أن الإنسان يموت بعد بضع دقائق إذا فقد التنفس في هواء نقي.

ومن ذلك انه نوم وسيطا له، فأخبر عن شخص غائب منذ عشرين عاما عن أهله، وذكر انه يعيش في الوجه القبلي بمدينة معينة ، وانه يدير متجرا هناك، وانه متزوج من ابنة صاحب المتجر، فلما مات أصبح هو المتصرف فيه . وذكر لأهله رقم تليفونه فخاطبوه فرد عليهم وعادت صلته بأهله.

ساحر الوجه القبلي

أباك كان يسجد لهذا الصنم ..

كان يعيش في أوائل هذا القرن ساحر بالوجه القبلي، وكان يطلب من أعيان الناس أن يلقوا بخواتمهم في البحر، وإذا فعلوا أعادها إليهم ، وكان يأتي بأكثر من ذلك، فلما مات أراد ابنه أن يزاول صنعته، فنهته أمه عن ذلك ، فلما سألها عن السبب فتحت (دولابا) وأخرجت منه صنما وقالت له: إن أباك كان يسجد لهذا الصنم لكي تساعده الشياطين في إظهار العجائب، فلا تكفر كما كفر أبوك .

ساحر في عهد الغوري

وفي عهد السلطان الغوري ظهر ساحر بالصعيد فأحضروه بين يديه متهما بأنه ساحر زنديق، وانه يتوضأ باللبن ويستنجي به، وانه يقارف غير ذلك مما يخالف شريعة الإسلام، فأرسله إلى القاضي المالكي، فأثبتت البينة عليه صحة التهم المنسوبة إلى هذا الرجل، فحكم بكفره وأمر بضرب عنقه، فنفذ فيه أمره تحت شباك المدرسة الصالحية بعد ما أشهروه على جمل وهو عريان.

السحر في الهند والتبت

دالاي لاما (الثالث عشر) على عرشه في التبت .. ارض الاسرار

نشرت جريده (المقطم)في عددها الصادر في 21من ديسمبر سنه 1933 نبذه مترجمة عن كتاب لطبيب اسمه الدكتور (الكسندر) الطبيب النفساني بمشفى الأمراض النفسية بلندن،واسم هذا الكتاب (العالم غير المتطور) .

وقد جاء في هذه النبذة واقعتان عجيبتان من (السحر) وها أنا اذكر فيما يلي هاتين الواقعتين :

1- كان الدكتور المذكور صديق (بروفيسور) يعرف متصوفا هنديا، وقد دعا البروفيسور الطبيب لزيارة المتصوف الهندي، فلما زاراه وجده يخاطب شجره تين قائلا: أحسنت .. قاومت عواصف الحياة ،وسليت نفسي وشفيتها، وقد آن وقت رحيلك من هذا العالم ، عالم الغرور والعدم، فموتي الآن ولا تعودي إلى الحياة مرة أخرى .
فذبلت التينة حالا وفحصها الطبيب فوجدها قد ماتت !.

2- دخل الطبيب المذكور على (لاما) التبت - ويلقبونه بأعظم الحكماء - فوجد عنده ثمانية رجال يحملون تابوتا، فانزلوه ورفعوا غطائه فرأى فيه الطبيب المذكور شخصا منظره كالأموات، فسمح له (اللاما) بفحصه، فلم يشعر بنبضه ولا بخفقان قلبه، وكان باردا كالحجر، وعيناه عينا رجل انقضى يوم كامل على موته .
ووضع مرآة على فمه وانفه، فلم يظهر عليها اثر تنفسه ، ثم لفظ اللاما كلمات، فرأينا الميت يفتح عينيه ثم جلس في تابوته وساعده راهبان على الوقوف والمشي لكن الرجل عاد إلى حالته الأولى بعد ساعتين .
وما الأمر إلا خداع بصري عن طريق الجن لأن لا احد قادر على إحياء الموتى غير الله ولو كان كذلك لأصبح السحرة
مخلدون وإنما هو سحر اسود يسمي بسحر العين ، حيث خيل لهم انه حي.

الجن قد يشاغبون

كانوا يجدون برائحة النفط في الشاي ..

في عدد ديسمبر سنه 1958 من مجله الروح، مقال بعنوان (الأرواح طردتنا من منزلنا) جاء في هذا المقال أن صاحبه لا يؤمن إلا بالماديات، ولا يؤمن بشيء وراءها، حتى حدث له ولأسرته ما جعله يؤمن بهذا العالم الغير منظور . وخلاصة ما قاله انه في مساء أغسطس سنه 1958 فوجئت أسرته بزيت البترول (الكيروسين) والتبن يوجدان في المأكولات والمشروبات، وانهم احتاطوا كثيرا، ولكن هذه الظاهرة لم تنقطع، وصنعوا الشاي بطرق الكهرباء فوجدوا به البترول أيضا.

وفي يوم ظهرت فوق الشاي ورقه فنزعوها وقرءوها فإذا فيها : (اتركوا المنزل جميعه) ..

وتكرر إنذارهم بأوراق أخرى، وأخيرا هددوهم بإحراق المنزل إن لم يخرجوا منه، وبعد ثوان وجدوا الدخان ينبعث من حجرة مغلقه ليس بها احد، ففتحوها وأطفئوا نيرانها، ولما لم يخرجوا تجدد حريق آخر بالمنزل، فلما خرجوا انتهى التخريب، وبعد أن سكنوا منزل آخر علموا أن بعض السكان بمدينتهم قد حدث لهم أمر مماثل لما حدث معهم ، فلما قصدوهم دلوهم على من أزال الشغب من منزلهم، فلما ذهبوا إليه طلب منهم الصيام سبعة أيام، وعالج الموقف بأسلوبه الخاص، وفي اليوم السادس وجدوا ورقه بإبريق الشاي كتب عليها: " اذهبوا للمنزل في الصباح " ..

ففعلوا وذهب الشغب من المنزل.

صور عجيبة من السحر والشعوذة

تعلق بالخيط حتى غاب عن الأبصار ..

لما نزل الصليبيون دمياط في عهد السلطان صلاح الدين الأيوبي حاصرهم خمسة وثلاثين يوما وانتصر عليهم وولوا مدبرين، ثم بدا له أن يزور الشام فتوجه إليها بحرا، ولما نزل بالميدان الكبير بدمشق، شاهد عددا من المصارعين ومختلف اللاعبين، وكان فيمن جاءه منهم رجل أعجمي عرض عليه أن يريه أعجوبة من الشعوذة ، فأذن له بذلك .

فنصب خيمة في الميدان بين يدي السلطان صلاح الدين، واخرج من كمه كرة من الخيط، فربط خيطها في يده، ثم أرسل هذه الكره نحو السماء بقوة ، ثم تعلق بها وصعد حتى غاب عن الأبصار، ثم سقطت بين الناس إحدى رجليه، وصارت تزحف حتى دخلت الخيمة ، ثم سقطت إحدى يديه ودخلت الخيمة ، وكذلك فعلت الأخرى ، ثم ظلت أعضاؤه تسقط عضوا بعد الآخر حتى سقط الرأس واتجه إلى الخيمة ، ثم بعد ساعة خرج ذلك الرجل من الخيمة ، وكان كامل الأعضاء حينئذ، واتجه نحو السلطان وقبل الأرض بين يديه، فبهت الناس لذلك، ثم دخل الخيمة ثانيا أمام الناس ، وقال رجل يرافقه للحاضرين: " ادخلوا الخيمة وابحثوا عنه فيها" ، ففعلوا ولم يجدوا فيها أحدا، ثم فكوا الخيمة ونصبوها في مكان آخر، فخرج منها ذلك الرجل يمشي على قدميه، فعجب الناس من ذلك.

ولكن الأمير سنقر الاخلاطي اغتاظ من هذا المشعوذ، فضرب عنقه بين الناس، وقال للملك الناصر: " مثل هذا لا يؤمن أن يكون جاسوسا من الصليبيين" ، ثم أراد أن يقتل رفيقه، فاستجار بالملك الناصر زاعما انه لا يعرفه من قبل ولا يحسن شيئا مما فعله . فقال له الناصر: " اخرج من دمشق هذه الساعة ولا تقم فيها فيقتلوك" ، فخرج من ساعته . وذكر ذلك ابن اياس في تاريخه.

ابن بطوطة والسحرة الجوكية

خدعة الحبل الهندية لازالت تمارس حتى اليوم .. وهناك تفسيرات كثيرة لها .. لكن من غير المعلوم بالضبط كيف يقوم الساحر بها .. انظر إلى الصورة .. الحبل معلق في الهواء والصبي يتسلقه .. وهو حبل عادي ..

الجوكية هم طائفة من السحرة شاهدهم الرحالة الشهير ابن بطوطة أثناء زيارته الهند والصين , وقد ذكر لنا طرفا من أخبارهم حيث كان هو نفسه شاهدا عيانا على شعوذتهم العجيبة التي تحير العقول وتزيغ الأبصار . ومما ذكره في هذا الشأن :

" وفي تلك الليلة حضر أحد المشعوذة ، وهو من عبيد القان ، فقال له الأمير : أرنا من عجائبك ، فأخذ كرة لها ثقب فيها سيور طوال فرمى بها إلى الهواء ، فأرتفعت حتى غابت عن الأبصار ، ونحن في وسط المشور أيام الحر الشديد ، فلما لم يبق من السير في يده إلا يسير أمر متعلما له ، فتعلق به ، وصعد في الهواء إلى أن غاب عن أبصارنا ؛ فدعاه فلم يجبه ثلاثا ، فأخذ سكينا بيده كالمغتاظ وتعلق بالسير إلى أن غاب أيضا ، ثم رمى بيد الصبي إلى الأرض ، ثم رمى برجله ، ثم بيده الأخرى ، ثم برجله الأخرى ، ثم بجسده ، ثم برأسه ، ثم هبط ، وهو ينفخ وثيابه ملطخة بالدم ، فقبل الأرض بين يدي الأمير ، وكلمه بالصيني ، وأمر له الأمير بشيء ، ثم أنه أخذ أعضاء الصبي فألصق بعضها ببعض ، وركضه برجله ، فقام سويا ، فعجبت منه وأصابني خفقان القلب كمثل ما أصابني عند ملك الهند حين رأيت مثل ذلك ، فسقوني دواء أذهب عني ما وجدت .

وكان القاضي أفخر الدين إلى جانبي فقال لي : والله ما كان من صعود ولا نزول ، ولا قطع عضو ، وإنما ذلك شعوذة" .

مقطع فيديو .. الساحر يدع المشاهدين يفحصون الحبل اولا ليتأكدوا من انه حبل عادي ثم يرسله في الهواء .. خدعة الحبل الهندية تعتبر اشهر واعظم خدعة في عالم السحر .. هناك تفسيرات كثيرة لها .. لكن السر الحقيقي يبقى لغزا ..

سحر العين

دخل شخص غريب للمدينة ..

وذكر ابن اياس أيضا انه في عهد الملك الكامل الأيوبي، دخل شخص مغربي إلى مصر، وكان من علماء (السيمياء) "السحر" فأظهر لشخص من الأعيان بستانا خارج القاهرة كثير الأشجار المثمرة وفيه خمس سواق دائرة وعدة ثيران واقفة برسم السواقي، وعمال هذا البستان واقفون حوله . فلما رآه ذلك الرجل من الأعيان أعجبه فاشتراه من المغربي بألف دينار واقبضه الثمن واشهد عليه المغربي أمام القاضي بأنه تسلم البستان منه، وبات المشتري في البستان الذي اشتراه، فلما أصبح وجد نفسه بين كثبان الرمل ، ولم ير شيئا من ذلك البستان الذي باعه له المغربي، فجعل يسأل: " هل كان هنا بستان قبل اليوم؟" ، فيقولون: " ما سمعنا عن ذلك قط" . وشاع أمره بين الناس، فلما بلغ الملك الكامل ذلك، طلب المغربي فلم يجده، وأخذ الألف دينار ومضى في سبيله.

وقال ابن اياس : أن ملوك اليمن أهدوا الملك الكامل شمعدانا من نحاس لطيف الصنع يخرج منه شخص من نحاس عند طلوع الفجر ويخاطب الملك قائلا له: " صبحك الله بالخير طلع الفجر" . أو يخرج منه صفير هذا معناه، وقد بقي الشمعدان إلى أيام الملك الناصر محمد بن قلاوون ثم فقد.

كن قوي القلب ولا تنزعج

بعد أن عرفت هذه الحقائق التي قدمناها، ارجوا أن تكون قويا في عقلك وروحك وإيمانك بالله وبنواميسه في هذا الكون، ولا تنزعج من قراءة الحقائق ومعرفتها، كشأن الذين يقرءون عن الكهرباء أنها تصعق وتقتل، والذين يقرءون أخبار الزلازل والبراكين والصواعق ومفاجأتها المرعبة ، فكما أنهم يقرءون ذلك للمعرفة والعلم ولا ينزعجون من كونها مهلكة وصاعقة ومفاجئة بالدمار الشامل؛ فكذلك لا تنزعج أنت بقراءة ما قدمناه لك عن الجن أو ما تقرؤه لغيرنا، أو ما تسمعه من الحوادث، فلقد حمى الله البشرية من شرور الجن بقوانين لا يعلمها إلا الله . ولا يحصل الضرر منهم إلا نادرا جدا ، فقلما نسمع عن حوادث واقعية لهم خلال بضع سنين، في حين إننا نسمع من آن لآخر عن حوادث الزلازل والفيضانات والصواعق والشهب والصعق بالكهرباء.

وكما أن في الجن شريرين، ففيهم خيرون فضلاء، وعلماء وصلحاء ، وأطباء ومعالجون، وكما أن الله جعل لكل داء دواء
فقد جعل لكل شرير علاجا ، واعلم أن ما يحدث من شرر الجن الغرض منه العظة .

المصادر :

- مجموعة من الكتب والمجلات القديمة
- رحلة ابن بطوطه

تاريخ النشر 25 / 06 /2015

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق