تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

حسن قروش

بقلم : أبو وسن - السعودية

داخل المغارة قدور مليئة بعضها ذهب وبعضها فضة ..

الإخوة أصدقاء موقع كابوس تحية طيبة وبعد سوف أسرد لكم هذه القصةالعجيبة التي حدثت قبل حوالي مائتي سنة في إحدى قرى الحجاز رواها لي والدي والتي حدثت لأحد أجداده .

إعتاد أهل الحجاز والقاطنين مابين المدينة ومكة بقدوم الحجاج إلى ديارهم فيحسنون معاملتهم ويقدمون لهم المساعده نظرا لظروف الترحال في ذلك الزمان . كان حسن رجلا شهما كريم الطباع صادف حاجا مارا بهم ، فلما جاء الحاج تبين أنه رجل أنهكه المرض ولم يستطيع أكمال رحلته فقدم له المساعده لانه كانت لدية خبرة في العلاج بالأعشاب .

ونظرا لحالة هذا الرجل إستمر في علاجه وهو طريح الفراش قرابة الشهر ، فلما تحسنت صحته وإسترد عافيته وقرر إكمال طريقة قال لحسن الذي أكرمه : لقد أديت لي معروف عظيم و ليس عندي ماأجازيك به ، فرد عليه حسن : لاعليك نحن نفعل الجميل لوجه الله . فساله هذا الرجل : هل في منطقتكم هذه آثار أومكان به كنوز قديمة أثرية ؟ فأخبره حسن بان الجبال مليئة بالآثار والنقوش ، فقال دلني عليها فذهب معه ولما وصل إليها كان العجب .

أخذ هذا الرجل يتمتم ويقرأ وإذا بصخرة كبيرة في الجبل تنفتح حتى صار بها مثل الباب الكبير ، فقال الحاج لحسن : إسمع إدخل وخذ من هذه القدور المليئة بالنقود ولاتلتفت ولاتتكلم مهما رأيت ، فذهب كماقال له الرجل . قال : توجد عقارب ضخمة عن يميني وشمالي ولكنها لاتؤذيني وتوجد داخل المغارة قدور مليئة بعضها ذهب وبعضها فضة وآخر نقود نحاسية كانت تعرف في ذلك الوقت بالقروش .

فحملت القدر الأول ثم الثاني ثم الثالث ولما إنتهيت من إخراج القدر الثالث كنت في حالة من الذهول والإعياء وكانت ثقيلة ولم أشعر وقد قلت لاإله اٌلإ الله ، فلما قلتها إنطبقت الصخرة بسرعة البرق واختفت أشباح العقارب الكبيرة وكأن شيئا لم يكن . عندها غضب الرجل الحاج غضبا شديدا وقال : لماذا تكلمت لقد إنغلق علينا ولانستطيع أن نفتحه مرة أخرى وأنت لم تخرج سوى قدور مليئة بالقروش النحاسية لست بحاجة إليها ، فذهب غاضبا في طريقة ولم يعد ولم يراه بعدها .

فأخذ حسن القدور التي أخرجها من المغارة وخبأها وأخذ يخرج منها على قدر حاجته ليشتري مايريد وكانت غريبة في السوق ذلك الوقت ، فاستغرب الناس منه وأسموه (حسن قروش) نظرا لهذه العملة القديمة التي يأتي بها .

تاريخ النشر : 2015-07-18

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق