تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

الانترنت المظلم .. ما لا نراه من جبل الجليد

بقلم : مصطفى جمال - مصر
للتواصل : mostafagamalelden@hotmail.com

عالم الظلام حيث كل أنواع الفساد

مرحبا بك عزيزي .. في مكان حيث يتواجد فيه أفراد المافيا و تجارة الأعضاء البشرية .. حيث تباع القطع الأثرية المسروقة و المخدرات و الأسلحة بكافة أنواعها .. والمكان الذي يتجمع فيه أيضاً عبدة الشيطان و القتلة المأجورين وصائدي الجوائز والطوائف الغريبة وأصحابها .. أكرر ترحيبي بك إلى عالم الظلام حيث كل أنواع الفساد .. دون خوف أو قلق من ملاحقة أيدي السلطات والقانون .

ربما تظن أن هذا المكان في جزيرة مهجورة أو مكان سري ، لا عزيزي القارئ إنه على الانترنت ، لكن ليس مثل الانترنت الذي تستخدمه الأن ، لا إنه الانترنت المظلم أو الخفي أو الـ(Deep Web)

   مثال الجبل الجليدي حيث لا ترى منه غير قمته الصغيرة .. 
إن مساحة الويب العادي أو المفتوح الذي تستخدمه الأن تقدر بحوالي 167,000 جيجابايت ، لكن الويب المظلم يقدر بـحوالي 91,000,000 جيجابايت ، مثال الجبل الجليدي حيث لا ترى منه غير قمته الصغيرة ، لكن لا نعرف كم يبلغ طوله الحقيقي المخفي أسفل البحر ، وهذا الطول المخفي يمثل الانترنت المظلم بالنسبة للانترنت المفتوح ، الذي بدوره يمثل القمة الظاهرة من ذلك الجبل . 

كل هذا القدر من المعلومات في الانترنت المظلم تكون غير مفهرسة ، لهذا لا يمكن للمخابرات والأجهزة الأمنية اكتشافها أو مراقبتها ، بعكس الانترنت المفتوح الذي يكون فيه انتهاك الخصوصية وارداً و يسهل مراقبته بهدف حماية الأمن ونحوه ، ولذلك
يكون الانترنت الخفي مكان جيداً وسوقاً نشيطاً للعصابات و تجارة الممنوعات .

كيفية الدخول إليه

لا يمكن الدخول إليه بسهولة ..
لايمكن الدخول إلى الانترنت الخفي بسهولة مثل الانترنت المفتوح ، فهو يتطلب بعض البرمجيات التي يجب أن تكون مثبتة على الحاسوب لكي يمكنك دخوله وتصفحه ، وإن حاولت البحث عن موقع من مواقع الانترنت الخفي على محرك البحث جوجل فلن تجد أي أثر له ، و من البرامج المستخدمة في الدخول إليه وتعتبر من أسهل الطرق هي بستخدام متصفح يسمى "tor" .

عندما تريد مثلاً الدخول إلى موقع على الانترنت المفتوح فتكتب مثلا : ( http://www.kabbos.com ) ، هذا هو الشكل العادي ، لكن عناوين المواقع على الانترنت الخفي تكون غريبة و لن تستطيع البحث عنها في الانترنت العادي كما قلنا ، وهذا مثال على أحد تلك المواقع : (kpvz7ki2v5agwt35.onion/wiki) ، لن تستطيع البحث عنه إلى في متصفح مثل "tor" .

ماذا يوجد في النت الخفي ؟

يوجد هناك ما لم تره عين من فظاعة ، يوجد أكبر سوق السوداء في العالم و مزادات لبيع القاصرات والفتيات للعمل في الجنس ، و يوجد أيضاً قتلة مأجورون مدربون على القتل باحترافية ، و يوجد أيضاً تجار مخدرات و أثار مسروقة وأسلحة وأعضاء بشرية ، ويوجد فيه الكثير من المواقع لعبدة الشيطان والسحرة والدجالين ، و يوجد مواقع للمخابرات و طرق تعليم صنع الاسلحة و تعلم التزوير في مختلف مجالاته ، و هناك يوجد مكان لمنظمة معروفة حيث يقومون بتدريب الهكر و تعليمهم طرق الاختراق وإيجاد الثغرات و البرامج الخبيثة لإختراق الحسابات المصرفية والمواقع الحكومية ، وإجمالي أرباح المتعاملين مع هذه المجالات تقدر بملايين الدولارات شهرياً .

شاركنا عزيزي القارئ .. هل من الممكن أن يصبح الانترنت العادي مثل الانترنت المظلم يوماً ما ؟؟ .

---
* تنقيح : موقع كابوس

تاريخ النشر : 2015-08-13

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق