تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

في المسجد

بقلم : محمد - السعودية - جدة

من هذا الذي ظهر من العدم ؟؟!! ..

هذه المرة حدثت قصتي بعد صلاة الجمعة ، فقد كان من عادتي بعد انتهاء صلاة كل جمعة ان امكث في مسجد الحي القريب من منزلي واقراء ما تسير لي من القران الكريم الى ما شاء الله ، وبالعادة كنت اخر المغادرين من المسجد ، فكان الامام يعرفني ويعرف والدي وكان جزاه الله خيرا يترك التكييف والاضواء تعمل ويأتي ليشجعني على ما انا فيه ويدعو لي بالخير ويوصيني ان اغلق الكهرباء قبل مغادرتي المسجد .

وفي الليلة التي سبقت الحادثة امرتني والدتي بعدم التأخر في المسجد بسبب زيارة خالي لنا وانه سيتناول معنا طعام الغداء ، وطلبت مني العودة مباشرة بعد صلاة الجمعة فقد تحتاجني لشراء بعض مستلزمات الوليمة .

اذن المؤذن لصلاة الجمعة فتوجهت الى المسجد و خرج الامام وسلم وخطب حتى انتهت الصلاة ، وكعادتي بداءت في قراءة القران الكريم ، و نسيت امر والدتي تماماً الى أن تمكن الشيطان مني بوسواسه الخناس وذكرني بوصية والدتي وزيارة خالي ، فاغلقت المصحف وتلفت حولي فلم اجد اي شخص في المسجد فكانت الساعة تشير الى الثانية .. فتوجهت مسرعاً الى لوحة المفاتيح لاغلاق التكيف و الاضواء كما طلب مني امام المسجد وانا متأكد وعلى يقين تام انه لا يوجد سواي في المسجد ، وقبل ان اصل الى لوح المفاتيح اعترضني رجل رافعاَ ساعده !!!

اقسم بالله العظيم ان المسجد كان خاليا تماماً وكنت انظر الى لوح المفاتيح ولم ارى الرجل او حتى المح وجوده لدرجة اني في الوهلة الاولى تخيلت اني ارتطمت باحد اعمدة المسجد ! ولم يخطر ببالي ان من اوقفني رجل .. نظرت اليه وقد تملكني الخوف والفزع من هذا الذي ظهر من العدم ؟؟!! واخذ قلبي يخفق بشدة حتى شعرت انـه سيقف وبدأت اشعر بدوار خفيف .. وانا انظر الى الرجل فاذا به رجل عجوز لحيته بيضاء طويله و قصير القامة هيئته كانه من البدو الرحل ورائحته تفوح برائحة الريحان يرتدي ثوبا وقد لف راسة بعمامة بيضاء..

تمالكت نفسي وعدت ادراجي الى مصحفي وانا انظر الى الرجل وهو يصلي وفتحت المصحف وانا لا ارى شيئا ولا ادري علي اي سورة فتحت المصحف ولكن سبحانه من انطق لساني بقراءة ايه الكرسي ، فنظرت خلفي فلم اجد الرجل ولم اسمع صوت باب المسجد وهو يغلق ، توجهت مره اخرى للوح المفاتيح واغلقت الكهرباء وانطلقت مسرعاً الى خارج المسجد اتبع الرجل فلم اجده وكانة تبخر في الهواء ! تعجبت للامر من اين ظهر هذا الشيخ واين ذهب فالمسجد محاط بمساحة كبيرة ويستحيل لرجل مسن ان يتجازها بهذه السرعة .

رجعت الى بيتي وتناولت طعام الغداء ، كان خالي يكلمني ولا ادري ماذا يقول كنت اهز راسي وابتسم في وجهه وارحب به وبالي مشغول افكر فيما رائيت الى أن اذن المؤذن لصلاه العصر توجهت الى المسجد مسرعاً وبعد الصلاة ذهبت مباشرة الى امام المسجد ورويت عليه ما حدث ، فضحك الشيخ قائلاً الا تعلم يا بني ان اخواننا من الجان يصلو ويذهبوا لصلاة الجماعة .. فقلت له افي مسجدنا هذا ؟؟ ..

فقال وفي كل المساجد ! .. قلت له هل سبق ان رائيت احداً منهم فقال طبعاً لا والا لما وجدتني اصلي بكم ( قالها ضاحكاً ) فقلت له ولماذا ظهر لي انا دون غيري ، قال : وما يدريك لعلة ظهر لغيرك ولكن انت من مر امامة وكدت ان تقطع صلاتة فأوقفك ، قلت له : بارك الله فيك يا شيخ من الجمعة القادمة ساصلي في المسجد الجديد فاذا انت الامام والشيخ خفت من قصتي كيف هو حالي !!

فقال لي : لا تخف يا بني والله من يقراء كتاب الله وفي بيت الله لن يضيعة الله وسيحميك من اذية الانس والجان ..

تاريخ النشر : 2015-08-18

قصص أخرى لنفس الكاتب :
شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق