تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

لعبه التاريخ (2)

بقلم : رائد الشمري - الأردن
للتواصل : fady_wak@hotmail.com

ضريح تيمورلنك في سمرقند

اعلم إني قد أطلت الغيبة فأول مقال لي كان منذ 3/28 ولكني اليوم أتيت لكم بصدف غريبة وأكثر تعقيدا مما سبق لأبين لكم انه يمكن للتاريخ أن يعيد نفسه ويتكرر أكثر من مرة ..  بسم الله نبدأ :

لويس الرابع عشر .. أحد أعظم ملوك فرنسا 

- هناك مفارقه تاريخيه تستحق الذكر لشدة غرابتها , وهي مفارقة أحاطت بالملك (لويس الرابع عشر) منذ مولده وحتى وفاته , فقد أرتبط الرقم 14 ارتباطا وثيقا به بشكل لا يصدق , فالملك (لويس الرابع عشر) يحمل الرقم 14 إلى جوار اسمه وقد أعتلى العشر في يوم 14 مايو عام 1643 , ومجموع الأرقام (1+6+4+3=14) , وقد ثارت ضده جماعة المقلاع وكاد يفقد عرشه في عام 1652 ومجموعهم (1+6+5+2=14) , وولد ابنه البكر ولي العهد عام 1661 ومجموعهما 14 , وقد شيد أعظم انجاز له وهو حصن الأنفاليد في باريس عام 1670 ومجموعهما 14 , وأخيرا توفي عام 1715 ومجموعهما 14 بعد أن حكم بلاده لمده 72 (2ضرب7=14) وكان يبلغ من العمر 77 عاما ومجموعهما 14 ..

كل هذه المفارقات لم يلاحظها الملك لويس الرابع عشر نفسه ولا حتى معاصروه , ولا يسعننا في زماننا هذا إلا أن نتعجب من غرابة هذا التكرار في حياته .

iهل تنبأ الكاتب مورجان بغرق التايتانيك قبل حدوثه بأربعة عشر عاما ؟! ..

- من المفارقات الأخرى , أو بالأحرى الصدف العجيبة , هي قصة التنبؤ بغرق سفينة تايتنيك قبل حدوث ذلك بـ 14 عاما , فرواية العبث للكاتب مورجان روبرتسون نشرت قبل 14 عام من غرق السفينة , والعجيب أن الرواية تتحدث عن غرق أضخم سفينة بنيت على الإطلاق وذلك باصطدامها بجبل جليدي , حملت السفينة تايتن وهو تحريف بسيط لكلمة تايتنك , لكن الأغرب من ذلك هو أن وزن السفينة وطولها في الرواية كانا قريبان جدا من وزن وطول تايتنيك في الواقع , وأغرب ما في الأمر على الإطلاق هو أن التايتن غرقت في نفس يوم غرق التايتنيك , وهو يوم 4 من ابريل !..

تيمورلنك مؤسس الدولة التيمورية .. يقال أنه كان السبب في موت 17 مليون اانسان ..

- من الصدف التاريخية الأخرى هي أن الديكتاتور الروسي ستالين أمر في عام 1941 فريقا من علماء الآثار بفتح قبر تيمورلنك الموجود في أوزبكستان , وتيمورلنك هو مؤسس الدولة التيمورية واحد أمراء الحرب في آسيا وكان يحكم أراضي تمتد من حدود الشام إلى حدود الصين .

فريق الآثار السوفيتي وجد على القبر عبارة تقول : ( حين أقوم من بين الموتى , سيرتعد العالم ) .

وفي داخل القبر عثروا على عبارة أخرى تقول : (من يفتح قبري سيطلق العنان لغزو أكثر رعبا مني ) .

والعجيب هو أن بعد بضع ساعات فقط على فتح القبر وإخراج جثة تيمور غزت ألمانيا بقيادة هتلر الاتحاد السوفيتي , ومن شدة خوفه من هذه النبوءة أو اللعنة قرر ستالين في عام 1942 إعادة قبر تيمورلنك إلى ما كان عليه وإعطائه حقوق الدفن كاملة , والغريب أنه بعد ذلك بعدة أيام استسلم الجيش الألماني في ستالينغراد وكان ذلك سببا في سقوط هتلر وانتصار ستالين .

- من المصادفات العجيبة الأخرى هي تكرار حدوث جريمة بعد 157 سنة على حدوثها . فقد كانت كل من ماري أشفورد وبابرا فورست ضحية لجريمة ارتكبتا بنفس الطريقة بفارق 157 عام , حيث تعرضت كل منهما للاغتصاب والقتل في مدينه برمنغاهم البريطانية , وكان اسم المتهم في كلتا الجريمتين هو (نورثتن) , وقد تم العثور على كلتا الجثتين في نفس المكان , وتشاركت الضحيتين نفس العمر وهو 22 عاما ونفس تاريخ الميلاد .

- أما الملك لويس السادس عشر فقد كان منحوسا بيوم معين من الشهر , وهو يوم 21 , حيث حذره احد المنجمين من هذا اليوم أو التاريخ , وبعد قيام الثورة الفرنسية تم إلقاء القبض على الملك لويس السادس عشر في يوم 21 يونيو عام 1971 , وفي يوم 21 سبتمبر ألغت فرنسا الحكم الملكي , وفي 21 يناير تم إعدام الملك لويس السادس عشر بالمقصلة وبذلك انتهت علاقة الملك لويس السادس عشر بذلك الرقم الذي رافقه إلى آخر لحظة في حياته .

- أخيرا سنعرض عليكم مصادفة خارقة تؤكد أن الزمان يعيد نفسه فعلا . حيث اكتشفت مؤسسة الضمان الاجتماعي الأمريكي , وهي مؤسسة حكومية , وجود امرأتين تحملان نفس الاسم (باتريشيا آن كامبل) وتحملان نفس رقم الضمان الاجتماعي وهو (26009261) , وظن الموظفون للوهلة الأولى بأن ثمة خطأ ما في معلومات السيدتين , وعند استدعائهما لتصحيح الخطا تبين أنهما تتشاركان أيضا نفس تاريخ الميلاد , وهو 3/3 عام 1941 , وتزوجت كل منهما رجلا خدم بالجيش عام 1959 , ولدى كلا منهما ولدين , وكلتاهما تعمل أمينة مكتبة .


تاريخ النشر : 2015-08-28

قصص أخرى لنفس الكاتب :
شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق