تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس
مقالات من نفس القسم
أحدث مواضيع النقاش
تجارب الرعب والغرائب
تجارب من واقع الحياة
اختبارات عقلية

الايمو ظاهرة العصر

بقلم : العنقاء - سوريا

انتشرت هذه الظاهرة كثيرا في السنوات القليلة الماضية

قد تظنهم طائفة او جماعة سريه , قد تراهم احتلال لعقول المراهقين او انهم سيشكلون خطرا على مجتمعك , تستغرب من مظاهرهم او تشعر بالقرف منهم , قد تحاول ان تغير من افكارهم لكنهم لا يأبهون الا باليأس والإكتئاب فهل عرفتموهم ؟ ..

إنهم الايمو الذين لم يعرفوا كيف يعبروا عن انفسهم الا بطرق محدودة.

- الايمو اختصار لمصطلح emothin بالإنجليزية , وتعني العاطفه او الانفعال , اطلق في البدايه على نوع من الموسيقى التي تبدأ هادئه ومنخفضه وترتفع بشده , ثم اصبحت تسمية لجماعه تتبع نظام لباس وموسيقى وتسريحه شعر معينه . افرادها تتراوح اعمارهم بين (12-17) سنه ومن يتعدى سن السابعة عشر يتخلى عن هذه الجماعة .

- انتشرت هذه الظاهرة في اوروبا وامريكا في عام 1984 حيث كانوا يستمعون لموسيقى الهارد روك الصاخبه وهذه الظاهره لا تزال موجوده الى الان برغم من اعتقاد الناس باختفائها مع مرور الزمن .

يتميزون بملابسهم الداكنة وقصات شعورهم الغريبة ..

- يتميز الايمو بملابسهم السوداء التي تحمل اشعارا حزينه وكلمات اغاني الروك ويرتدون البناطيل الضيقه جدا او الفضفاضه شعرهم مقصوص بشكل مدرجات ومن الامام يغطي احدى العينين المغزى من ذالك بأنهم ينظرون للإنسان من الداخل ولا يهمهم الشكل .

- شخصيتهم تتصف بالحزن والتشاؤم والاكتئاب والصمت والخجل واكثرهم يميلون للإنتحار .

- الايمو نوعان :

* الحقيقي وهو الذي يقضي اوقاته بالاستماع الى موسيقى صاخبه وكتابه اشعار حزينه والتجول ليلا وجرح انفسهم حيث يربطون الالم النفسي بالجسدي وكثر منهم ينتحر .

* النوع الاخر هو يقلدهم بطريقه اللباس للفت الإنتباه فقط لكنه مستمتع بحياته وليس مكتئب مثل الحقيقي .

- توجد معتقدات خاطئه عن الايمو فيعتقدون انهم من عبده الشياطين ويشربون المخدرات او لديهم نزعه لقتل الناس او هم مثليين جنسيا , هم ليسوا كذالك ابدا , حيث الايمو اشخاص طبيعيون مثلنا ليس لهم ديانة محدده ولا علاقه لهم بالمخدرات او اي نشاط ارهابي , فهم اشخاص طيبون ولديهم حس فكاهي غير انهم حساسون جدا ويفضلون الإنطواء على انفسهم .

- يوجد الكثيرون في العالم ينتقدون الايمو بسبب مظهرهم ويعتبروهم مجانين او متخلفين عقليا حتى في بعض الدول مثل روسيا والمكسيك وضعت قوانين للحد من انتشار الايمو واغلقت المواقع التي تدعو لذلك ومنعت الظهور بهذا المنظر في المدارس والدوائر الحكوميه وعقدت مجالس لتوعيه الاباء عن هذه الظاهره وبررت موقفها بأنها تحد من حالات الإكتئاب والإنتحار .

- رأي علم النفس حول الايمو: بررتها بأنها ظاهره طبيعيه فالمراهق يتميز الصراع الداخلي الموجود فيه حول تحديد من انا او ماذا اريد فهو يعيش في وسط تقلبات مزاجيه ويحاول التمرد ولفت الإنتباه ولا يستطيع السيطره على مشاعره وانفعالاته مما يؤدي به الى الحزن واليأس ويميل الى معاقبه نفسه بكبت مشاعره وشعوره بالذنب حول قراراته ويجرح نفسه مقتنعا بأن الحياه مجرد الم فهو يصبح ايمو بذاته حتى لو لم تكن هذه الظاهرة منتشره , وهذه الظاهره تختفي في حياه المراهق عندما يتقدم بالسن او عندما يدرك بأن الامر لا يستحق كل هذا العناء .

المفروض ان الايمو شخص حساس وعاطفي وانطوائي .. لكن اكثر الايمو هم مقلدين فقط وليسوا ايمو حقيقيين 

في الختام ..

قبل ان تحكم على مراهق وتصرفاته عليك ان تراعي شعوره وتعرف مقاصده فهو يمر بفتره عصيبه يحتاج الى دعم منك وبناء جدار شخصيته وثقته بنفسه وإرشاده بمحبه لا الى تعقيد نفسيته والعقاب القاسي تذكر بأنك اذا ساعدتهم في ايجاد الطريق الصحيح تكون قد بنيت مستقبل مشرق لهم .


تاريخ النشر : 2015-09-09

قصص أخرى لنفس الكاتب :
شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق