نعتذر منكم .. هناك مشكلة تقنية في نظام العضوية سنحاول اصلاحها قريبا

كيف أشاهد فلما كاملا على الانترنيت ؟

بقلم : اياد العطار
fearkingdom@yahoo.com

لقطات من فلم "نفق الموت" التي بالكاد استطعت مشاهدة لقطات منه بسبب ضعف اتصالي بالانترنت اما من يملكون اتصالا سريعا فسيشاهدون هذا الفلم وغيره بسهولة

في البداية أنا كتبت هذا الموضوع ردا على سؤال احد القراء الكرام، فأنا شخصيا أفضل مشاهدة الأفلام غالبا عن طريق الفضائيات. أما الأفلام الحديثة والجديدة فأعتقد أن أفضل وأسهل طريقة لمشاهدتها تتمثل ببساطة في شراء النسخة الرسمية والأصلية للفلم من اقرب محل لبيع أقراص الدي في دي.

لكن إذا كنت ترغب حقا في مشاهدة الأفلام عن طريق الشبكة العنكبوتية فهناك عدة خيارات وجميعها ترتبط بالدرجة الأولى بسرعة اتصالك بالنت، فإذا كان خطك ضعيفا ومتقطعا (مثل خطي) فلا أنصحك بمشاهدة أي فيديو اونلاين سواء كان لفلم كامل أو حتى للقطة يوتيوب.
أما إذا كان اتصالاك سريعا أو فائق السرعة فأنت تملك عدة خيارات، الأول هو استعمال برامج الـ  (Share) لتحميل ومشاهدة الأفلام، ولمعرفة أشهر هذه البرامج أنصحك بالذهاب إلى هذا الرابط (في حال لم تكن تجيد الانجليزية فالصفحة تعطيك أسماء أفضل عشرة برامج وهي واضحة ولا تحتاج إلى شرح) :

http://compnetworking.about.com/od/p2ppeertopeer/tp/p2pfilesharing.htm

هناك المزيد من هذه البرامج وأنا شخصيا كنت استعمل برنامج (Ares ) لسهولة تنصيبه وعمله.

طبعا يجب أن انوه هنا وقبل أن تلومني لاحقا عزيزي القارئ بأن هذه البرامج قد تكون طريقا سهلا لاختراق حاسوبك أو نقل الفيروسات إليه لذلك احرص على تنصيب برامج الحماية المناسبة قبل البدء باستعمالها.

طريقة أخرى لتحميل الأفلام أو حتى الأغاني هي مواقع تحميل الفايلات العربية والأجنبية، ومن خلال خبرتي المتواضعة في مجال النت فأنا اعتقد بأن جميع الأفلام يمكن العثور عليها على النت إذا بحثت جيدا حيث تتيح المواقع المتخصصة تحميل الفلم على شكل ملف واحد (المقاطع الصغيرة) أو عدة ملفات بأحجام مختلفة (الأفلام الكاملة) وللقيام بهذه العملية أنصحك أولا بتنصيب برنامج تنزيل ملفات مناسب على حاسوبك لكي لا تضطر إلى إعادة تحميل الملف (فيديو، صوت، صورة، كتاب الكتروني .. الخ) إذا فقدت الاتصال بالانترنيت لأي سبب كان، وبرامج تحميل الفايلات كثيرة وطريقة استعمالها سهلة مثل برنامج Internet Download Manager وغيره.

اكرر مرة أخرى إذا كان اتصالك بالنت ضعيفا فلا تحاول تنزيل أي شيء لأن العملية ستكون مجرد معاناة بلا معنى أو فائدة.

أخيرا قد يسأل البعض عن كيفية مشاهدة فلم على النت مباشرة، أي مثلما نشاهد مقاطع الفيديو على اليوتيوب، وهنا أيضا هناك عدة مواقع تقدم هذه الخدمة وأشهرها طبعا هو موقع اليوتيوب نفسه حيث يمكنك أن تجد فيه اغلب الأفلام على شكل أجزاء. لكن هناك خيارات أخرى، فمثلا القارئ العزيز سألني كيف يمكنه تنزيل أو مشاهدة فلم (death tunnel ) الذي سبق أن كتبت عن أحداثه الحقيقية مقالا في موقعي.
وأنا استعنت بمحرك بحث قوقل لمعرفة أين بإمكاني مشاهدة هذا الفلم عن طريق كتابة عبارة (death tunnel movie online ) وقد أعطاني المحرك عدة خيارات، انتخبت أنا منها الخيار الأول :

http://www.letmewatchthis.com/movie-5805-Death-Tunnel

وهذا الموقع بدوره عرض لي عدة خيارات أخرى انتخبت أنا منها احد المواقع الذي قدم لي الفلم بجودة مناسبة ومباشرة من دون الدخول في متاهات لا أول ولا أخر لها مثلما يحدث في بعض المواقع الأخرى.

تمتع عزيزي القارئ بمشاهدة فلم نفق الموت :

http://www.megavideo.com/?v=HAPZVWWM

ولمشاهدة فلم أخر يمكنك كتابة اسمه في صندوق البحث في الموقع وسيعرضه عليك أو يحولك إلى موقع آخر.

طبعا ليست جميع الأفلام مجانية في مواقع البث المباشر، فلكي تحصل على مشاهدة أي فلم يعجبك وفي أي مجال تختاره عليك الاشتراك في الموقع أولا مقابل مبلغ مالي معين.

أخيرا أود أن أوضح بأني وضعت هذا الموضوع للمناقشة لكي يفيدنا بقية القراء ممن لديهم خبرة في هذا المجال فيرشدونا إلى أفضل الطرق والمواقع لمشاهدة الأفلام وتبادل الفايلات وأنا هنا لا أمانع من وضع روابط حتى المنتديات والمواقع العربية على شرط أن يكون ما تقدمه حقيقيا وليس مجرد دجل لاجتذاب الزوار.

في الختام لا تنسى عزيزي القارئ بأن أفضل طريقة لمشاهدة فلم هي شراءه من محلات بيع أقراص الدي في دي وتذكر أن من أنتجوا الفلم قد دفعوا أموالا طائلة لإكماله وإخراجه للناس بأحسن صورة وهم يتوقعون ويستحقون طبعا الحصول على الأرباح جزاء ما أنفقوه وبذلوه من جهد (خصوصا في مجال الأفلام التي نزلت توا إلى صالات العرض). أنا شخصيا أحس بهذه المعاناة عندما اقضي أياما اكتب مقالا فيقوم بعض الإخوة والأخوات بنقله إلى منتديات أو مواقع أخرى من دون ذكر المصدر، فما بالك إذن بمن يقضي شهورا وسنين في إنتاج عمله فيأتي شخص ما ويسرق جهوده مجانا وفي لحظات .. ليكن الله في عونه.

قصص أخرى لنفس الكاتب :
شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية والبغضاء
  • التسجيل في منتدى كابوس يتيح لك خاصية التعليق المباشر
الأسم
التعليق