تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

عالم الأساطير (الوحوش) ..

بقلم : **ايقونه العالم** - مصر

يا ترى هل هي موجودة حقا  ..

بهذا العالم المادي لا يوجد مايجذب اذهان البشر ويشدهم اليه فهو عالم واقعي بحت مفاجئاته وخوارقه محدوده لذلك لجأ الانسان منذ قديم الازل الى الاساطير لامضاء وقته وللتسليه واحيانا لاخافه الصغار ..انتشرت الاساطير حول العالم حتى اصبح لكل امه اسطوره وتختلف الاساطير من مكان لاخر ..ادمن الاطفال والكبار الاستماع اليها بل صدقها البعض وآمن بوجود المخلوقات الاسطوريه .. فهل يا ترى هي موجوده حقا ام تبقى الاسطوره مجرد اسطوره لايحق لها اختراق سياج الواقع ! ..

الاسطوره 1 .. ضفدع ((اوهايو)) العملاق ..

بدات القصه عام1972 عندما ابلغ شرطي عن رؤيته لوحش لزج عملاق يشبه الضفدع يبلغ طوله2.1 م ويمشي علي قدمين ، وقال انه شاهده علي جانب الطريق عندما كان يقود السياره ليلا في ولايه اوهايو الامريكيه وتبع ذلك مشاهده ضابط اخر لضفدع عملاق مخيف .. عندها بدات الشائعات في الانتشار .. (وجد في ولايه اوهايو وولايات امريكيه اخري نوع من الضفادع يعرف باسم ضفدع الكريكيت الشاحب يصدر عنه صوت يشبه اصطدام قطع الرخام ببعضها ..

الضفدع العملاق المخيف ..

لماذا تعتبر خياليه ؟ ..

تم عمل تحقيق من قبل الشرطه المحليه من اجل العثور علي اي دليل يثبت وجود ذلك المخلوق لكنهم لم يجدوا شيئا ، والاكثر من ذلك ان احد الضابطين اقر لاحقا بان الناس قد بالغت في قصته بشده وانه يعتقد ان ما راه ربما يكون نوعا من((الورل)) الاليف الذي يتم تربيته في المنازل ويصل طول بعض انواعه الي ثلاثه امتار-وكان قد خرج وضل الطريق ..

الاسطوره 2 .. الانسان الجليدي المقيت ..

وحش اشعت الشعر يطوف بقمم اسيا..ربما نشات اسطوره (يتي) الانسان الجليدي المقيت في التبت وهي منطقه تقع بالقرب من سلسله جبال الهيمالايا في اسيا ويقال ان فيها مخلوقات بشعه ذات شعر كثيف تبدو كانها هجين بين الانسان والدب ولها انياب مخيفه وقد نشر قصه هذا الوحش بدو رحل يعرفون باسم الشيربا من القرن السادس عشر اثناء تجولهم بنيبال وما حولها وحتى الان لاتزال القصه موجوده بالتبت ويدعي بعضهم رؤيه ذلك الوحش .

لماذا تعتبر قصه خياليه ؟

في عام 2013 قام احد العلماء بفحص الحمض النووي Dna لخصلات من الشعر قيل انها تخص ال((يتي))_الانسان الجليدي المقيت_واخذت من اماكن من المفترض وجوده بها. واظهرت النتائج ان الشعر لم يات من وحش غير معروف ولكنه لنوع من انواع الدب القطبي المتقدم في العمر الذي قد يعيش في المنطقه ومن المرجح ان اولئك الذين ادعوا رؤيه الانسان الجليدي قد راوا فقط هذا الدب ..

ذلك الوحش ليس سوى نوع من الدببة ..

الاسطوره 3 .. ((الدوبارشو)) ..

او كلب ماء نصفه ثعلب ماء موطنه (ايرلندا) .. لا احد يعرف من اين جائت اسطوره هذا الوحش علي وجه التحديد ولكن الاسطوره بدات في الظهور علي الاقل في القرن الثامن عشر بعد ظهور تمثال منحوت للوحش علي شاهد قبر احد الضحايا المزعومين ويفترض ان تعيش تلك المخلوقات في بحيرات ايرلندا ويقال انها يصدر عنها صوت يشبه الصفير ولديها شهيه لاكل البشر .

لماذا تعتبر قصه خياليه ؟ ..

في الاغلب هذا الوحش هو ثعلب الماء الاورواسيوي حيث تم العثور علي تلك الحيوانات في الانهار والبحيرات في ايرلندا ومن المرجح ان ذلك الصفير هو طريقتها في التواصل ,,

ثعلب الماء الاوراسيوي ..


الاسطوره 4 .. وحش تشوبا كابرا ..

(((دماء حيوانات المزرعه))) .. في تسعينات القرن العشرين نفق العديد من الماعز والدجاج في الكثير من المناطق ب((بور توريكو)) بشكل غريب فقد كان دمها ينزف ويجف تدريجيا وهناك بدات اسطوره وحش (تشوباكابرا) وانتشرت شائعات بانه هو الجاني وانه وحش مثل مصاصي الدماء وله شكل مخيف وله انياب ولسان متشعب وله اشواك حاده علي ظهره ولاحقا ظهرت موجه من الوفيات المماثله بعد بضع سنوات في ولايه ((تسكاس)) اتهم فيها وحش (تشوباكابرا) الذي يترجم الى (مصاص دماء الماعز) باللغه الاسبانيه ..

غالبا ما بنظر الي القيوط علي انه حيوان مخادع في التراث الشعبي للهنود الحمر (سكان امريكا الاصليين)في ولايه( تسكاس) والولايات الاخري في جنوب غرب الولا يات المتحده..

لماذا تعتبر قصه خياليه ؟

تم التحيق من وفاه الدجاجات ولم يوجد دليل علي انها تم استنزاف دمها ويحتمل ان يكون ما يعتبرون امه وحش تشوبا كابرا هو قيوط مريض او كلب اجرب : لان تشوه الجلد يمكن ان يظهر الحيوان بشكل مخيف..

الاسطوره 5 .. (الكونجاماتو) ..

هو وحش من الزواحف الطائره يهاجم ركاب القوارب في افريقي ا.. اصل القصه غير معروف لكن كلمه كونحاماتو تعني باللغه الافريقيه(محطم القوارب) ويقال انها وحوش ضخمه شوهدت تطير علي ارتفاع منخفض فوق مستنقعات جنوب ووسط افريقيا ولها اجنحه جلديه وفم ملئ بالاسنان الحاده ويشاع انها تنقض من السماء لتحطم وتسحق القوارب ويعود تاريخ هذه الاسطوره لقون من الزمان تقريبا ..

لماذا تعتبر قصه خياليه ؟

يرى العلماء ان حيوان (الكونجاماتو) ليس من الزواحف المجنحه التي انقرضت منذ اكثر من65 مليون سنه تقريبا وان ما يظن انه وحش كونجا ماتو يمكن ان يكون خفاش المطرقه العملاق الذي يعيش في المستنقعات وهو من اكبر الخفافيش في ((افريقيا)) حيث يمتد جناحاه بطول 90 سنتيمترا او ربما تكون سمكه شيطان ضخمه وقد تم رؤيتها وهي تقفز حو القوارب ..

الخفاش العملاق العجيب ..

........

معلومه : كان بعض الناس في اليونان القديمه يضعون حواجب اصطناعيه من شعر الماعز ..

حكمه وعظه : كم من كتاب افصح ما فيه بياضه ..

النهايه ..

تاريخ النشر : 2015-10-23

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق