تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

الرعب المنسي في الذاكرة

بقلم : زمن الطيبين - سلطنة عُمان

مرت المرأة من أمامنا تمشي على غير هدى ..

مرحبا بكم لدي بعض المواقف المرعبةالتي صادفت أشخاص وحكوها لي عن طيب خاطر ، واختزنتها في ذاكرتي لأشارككم بها :

1] عيون في الطريق الترابي :

يقول أحدهم كنا ذاهبين بالسيارة ليلا من قريتنا إلى القرية الأخرى ، وفي منتصف الطريق وبعد منعطف في طريق ترابي لمحنا عيونا لشخصين أو ثلاثة تلمع في وسط الظلام وكانت تلك العيون واقفة على قارعة الطريق وكأنها تريد أن توقفنا لنوصلها ، كانت فقط عيون بدون أجسام ، فسرت قشعريرة الرعب في أوصال أجسامنا ، وبسرعة دسنا على فرامل السيارة هربا منهم والحمد لله تمكنا من ذلك .

2] إمرأة مجهولة :

يقول آخر ذهبنا لأحد البيوت القروية ليلا لمهمة كلفنا بها أصحاب البيت ، وكانت القرية خالية ليس فيها أحد والبيوت غير مضاءة ، وعند توقفنا بالسيارة ونزول أحدنا لداخل البيت انتظرنا نحن داخل السيارة ، وعلى ضوء السيارة المشتعل لمحنا امرأة مجهولة خرجت من وسط الظلام من فوق تلة صخرية وكانت تهم بالنزول وفي يدها تحمل كيسا ، مرت المرأة من أمامنا تمشي على غير هدى ولم نستطع مناداتها وكنا نعتقد أنها امرأة نعرفها ، وعندما رجعنا للمدينة وسألنا أسرتها او أقاربها حلفوا أنها لم تكن هي بل كانت بالمدينة ، ولم يكن بالأصل أحد بالقرية في تلك الليلة .. فمن تكون تلك المرأة ؟! اعتقد أنكم تتوقعون من تكون كما أعتقد .

3] السائرة في منتصف الليل :

أيضا بالقرية ، كان أحدهم نائما وحده بخيمة خشبية خارج البيت وفجأة صحى من نومه ، وبمجرد أن فتح عيونه وفي فراشه لمح تلك المرأة التي تتمشى ليلا وحدها في وسط المزارع وعلى غير هدى ، خاف قليلا لأنه كان متعودا وشجاعا نوعا ما ، وأكمل نومه غير مكترثا بهاعلما أنه كان لوحده ولا توجد إمرأة في جانب قريتهم ، والقرية نائية جداً .

4] اليد بعد الكابوس :

كنت نائما ليلة ما ، واتاني كابوس مرعب جن وملاحقات وغيره ، وأثناء محاولة الخروج من الحلم وقراءتي للأذكار والمعوذات ، أقسم لكم أنه لم ينتهي ذلك الحلم المخيف إلا بقبضة يد تمسك بمعصمي بقوة فقمت من نومي مرعوبا أردد الأذكار ومتجها للمصباح لأشعله ، وبعدها لم أطفىء المصباح حتى طلع الصباح فقد كنت في حالة شبه وعي أحاول الخروج من الكابوس قبل أن تمسك بي اليد وما زلت للحظة متأكدا أنها يد خفية علما أني أنام وحدي ومغلقا للغرفة .

5] المنسدلة الشعر :

مجموعة من العمال بالقرية وفي منتصف الليل ، ربما قاموا من نومهم ، وحلفوا أنهم رأوا في وسط الوادي إمرأة تمشي منسدلة الشعر تسحبه على الأرض ، وعلى غير هدى ومكان محدد وأختفت بعدها في ذلك الظلام ، علما انه لم ينم غيرهم تلك الليلة ولا تنام أصلا النساء بالقرية في تلك الأيام كما أن النساء متحجبات ومتسترات بلباس تقليدي مختلف ومميز .. فأظن أنكم تتوقعون من تكون هذه المرأة ؟

6] الداخلة للمزرعة :

أخبرني أحدهم أنه كان نائما مع آخر وفي بدايات الصباح وفي آخر الفجر وقبل بزوغ الشمس ولكن كانت الرؤية واضحة ، رأوا إمرأة خرجت من العدم في وسط الوادي وكانت آتية من الجبال ، واتجهت مباشرة ناحية المزرعة الصغيرة التي تبعد عنهم حوالي الأربعين مترا واخترقت بابها أو سياجها بدون أن تفتحه أو تقفزه ، فتجمدوا للحظات مدهوشين ومرعوبين مما رأوه ، ثم أكملوا نومهم وكأن شيئا لم يحدث !!

تاريخ النشر : 2015-11-06

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق