تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

غزو الأشباح

فلم باتجك سلافيسا
غلاف كتاب "30 ظاهرة خارقة حيرت العلماء"

"أمنت كل شعوب العالم القديم بالأرواح: البابليون وشعوب مصر القديمة، وشعب إسرائيل واليونان والرومان والصينيون واليابانيون.

تكمن مشكلة قصص الأرواح في أن الناس لا تأخذها بشكل جدي. آمن البابليون مثلا بشبح أنثى يدعى لامستو، كان يسرق الأطفال عن أثداء أمهاتهم، وبشبح أخر – لامتارو – يحكم العالم السفلي، وبثالث – رابيزو – يختبئ في الزوايا المظلمة ليفاجئ المارة زارعا الخوف في نفوسهم. أما اليونان فلطالما صدقوا وجود شبح ماص للدماء يأكل لحوم البشر، يتجسد في جسم امرأة باهرة الجمال تغوي الرجال لتأكلهم. وكان للصينيين القدماء شبح عيونه حمر وشعره أخضر يأكل الجثث، قادر على خلق جسد من جمجمة وبعض العظام. واعتقد اليابانيون بوجود أشباح نسائية جميلة تتحول إلى ذئاب.

أي جامع لهذه القصص القديمة يدخلها باب الخرافات، ممكن أن تعتمد على أصل حقيقي تناولته الأقاويل ونسج حول الخيال آلاف الخيوط حتى أصبح سامع القصة عاجزا عن معرفة هذا الأصل وتمييزه عن الملحقات الوهمية. من جانب آخر، ثمة قصص قديمة عن الأرواح تبدو واقعية كما المئات من القصص المشابهة التي قامت جمعية الدراسات العقلية بجمعها".

عزيزي القارئ .. هذا الكتاب يحمل بين دفتيه قصصا عجيبة ومخيفة عن الأشباح والأرواح والتقمص .. قصص حقيقية نقلها لنا الكاتب الفرنسي هاري وبستر بأسلوبه البسيط المميز ..

لتحميل الكتاب (الحجم 1.7 ميغابايت) انقر على الرابط هنا

قصص أخرى لنفس الكاتب :
شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق