تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

معاناة صديقتي!!

بقلم : غدر الزمن

اذا ساعدتها ..مشكلة .. واذا لم اساعدها ..ايضا مشكلة ..

هذه اول مرة اكتب قصة في هذا الموقع رائع ..و هذه القصة لا تحكي عني بل عن صديقتي..التي تعاني مع امها ..المسكينة عندما حدثتني عنها وعن معاناتها كانت تذرف الدموع من عينيها فلقد تأثرت كثيرا لهذا اردت ان أشارككم قصتها ..

تحكي صديقتي ان امها دائما تطلب منها ان تساعدها وصديقتي المسكينة تساعدها ولكن بالرغم من ذلك فتتلقى الكثير من الشتم والسب والضرب من قبل امها ..وكذلك فعندما تكون صديقتي تراجع دروسها وتنجزها تأتي امها فجأة وتضربها بقسوة وتسبها قائلة : ما من فائدة منك يا فتاة ... دائما جالسة كالأميرة لا تقومين بشيء ولا تساعدينني .( بالرغم من ان صديقتي تساعدها كثيرا لدرجة انها اصبحت تتعب كثيرا وكان تعبها سببا في انها لم تعد تشارك في دراستها وأصبحت متهاونة ..اياما) ..

تقول صديقتي : اذا ساعدتها ..مشكلة .. واذا لم اساعدها ..ايضا مشكلة ..

لا اعلم لماذا تعاملني هكذا ولا تجعلني أركز في دروسي كأنها تريدني أن ارسب في امتحاناتي ؟؟ !!!

أبي ايضا لم يعد يهتم بي و لا يهمه الامر اذ رسبت او نجحت في اختباراتي !! عندما كنت صغيرة في عمر 7 سنوات كنت العب كأي طفلة بريئة ..كنت العب بدماي وعرائسي وكانت تأتي أمي وتأخذها مني و تحرقها أمام عيني وأنا ابكي ..

طبعا صدقت كلام صديقتي بأكمله لانني دائما ما كنت ارى أم صديقتي تضربها و تسبها بدون سبب ..

وام صديقتي كانت غريبة الأطوار حيث اننا مرة كنا ذهبنا لندرس ولم يحضر أستاذ المادة التي كنا سندرسها و قررنا الذهاب و حين اقتراب الوقت نعود ..لكن صديقتي طلبت مني ان اذهب معها للمنزل لأنه كان قريب من المؤسسة فوافقت .. وحين دخلت للمنزل وجدت البيت في حالة بائسة حيث ان التراب و الخبز و قطرات زيت وبقايا طعام كان كل شيء عفن يضم أرضية المنزل فقالت لي أم صديقتي : " أرجوك ساعديني في تنظيف المنزل لان الضيوف سيأتون بعد قليل ..وكانت طريقة تحدثها معي غريبة ..فقلت لها انا : لا مشكلة يا خالة سأساعدكم .. و أضافت ام صديقتي : ماااا اسمككك ؟؟ قلت : مريم قالت : ( وبطريقة غريبة ايضا ) اسممم رااااااااااااائع ..و أطالت كلمة رائع .. قالت هيا هيا بسرعة ماذا تنتظرين ؟ وأضافت لصديقتي : هييه وانت يا فتاة ماذا تفعلين عندك ؟؟ خافت صديقتي وقالت : حسنا حسنا انا آتية ..

فجأة !! سمعت صراخ صديقتي في السطح وانا كنت في الاسفل فذهبت مسرعة ..ففوجئت بأم صديقتي وهي تضربها ضربا مبرحا بدون سبب .. فقلت لها انا : ماذا هناك يا خالة ؟ لماذا تضربينها بهذه الطريقة ؟؟ بعدها دفعتني قائلة ; وما دخلك انت ؟؟ هذه ابنتي واعاملها كما شئت !! وانت اذهبي الآن لماذا آتيتي ؟؟ هاا ه اذهبي لا أريدك في منزلي !!

انا بدون ان تعيد كلامها خرجت من منزلها و انا غاضبة بطريقة تعاملها معي و غاضبة ايضا من انها تضرب صديقتي امام عيني ولم اكن قادرة على فعل شيء او حتى اهدئها .. فانا انطلقت مسرعة عائدة لدراستي و تركت صديقتي تتلوى مع امها .. اووه لماذا فعلت هذا ..لكن الخالة طلبت مني ان لا ابقى في بيتها هذا حقها فهي لا تريدني اوك .. اتمنى ان لا يحدث شيئا لصديقتي يسبب لها الالم والعذاب ..

وفي اليوم التالي لم تأتي صديقتي فاردت ان اذهب لأرى ما بها فوجدتها وحيدة و قد كانت مريضة فسألتها أين هي أمك ؟؟ قالت خرجت وتركتني هنا .. لقد تركتني أتلوى مع مرضي وألمي ولم تسال عن حالتي حتى ..!! وقالت لي صديقتي اذهبي يا مريم فانا لا أريدك أن تتلقي سبا او شتما من طرف أمي أرجوك اذهبي فانا بخير وكنا نذرف دموعا كثيرة تلك اللحظة و هنالك انا خرجت بعدما ودعتها وودعتني ..

هذه كانت قصة صديقتي المؤثرة ولقد مرت شهورا وأياما على هذه القصة وانا الآن لم اعد اقطن في تلك المدينة نفسها التي كنت اقطن فيها إذ انتقلنا لمدينة أخرى .. ومنذ يوم انتقالي لم اعد اعرف شيئا عن صديقتي ولا اسمع عنها اخباراا..

وانا ما اظنه من تجاه ام صديقتي انها ليست امها الحقيقية .. فالام الحقيقية لا تعامل أولادها هكذا بهذه الطريقة ..ومن اول يوم حدثتني صديقتي عن قصتها فكرت في هذا الامر .. يمكن ان يكون شكي في محله .. و ماذا عنكم أعزائي القراء هل تظنون ان هذه الخالة أم صديقتي حقا ؟؟


تاريخ النشر : 2015-12-16

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق