تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

الفتى الذي أدهش العالم بأسره

بقلم : أشرف بويكا - الجزائر
للتواصل : acboyka1945@gmail.com

اليكسي .. طفل من روسيا يمتلك مرونة تثير الدهشة

نتجه صوب روسيا في مقاطعة تولا الروسية حيت في ولد في شهر ديسمبر من عام 1994 طفل سيخرج إلى الدنيا ليدهش بموهبته الفريدة العالم .. إنه ألكسي غلوباركو .. وتتمثل موهبته في الالتواء و المرونة القصوى* .

بدئت قصته مع أمه حيت لاحظت أن لديه مرونة غير اعتيادية في جسده منذ كان في عمر الثالثة واستمرت تراقبه حتى سن الرابعة فعرفت أن لديه موهبة استثنائية و كما تعرفون روسيا بلاد الموهبة التي لا تضيع فلقد أرسلته للسيرك المحلي لينمي مواهبه و بدئت مهنته من سن صغيرة جدا في عمر 5 سنوات و تدرب على يد مجموعة مدربين و أولهم المدرب فلاديسلاف رودان الذي أعجب بمهارته و الذي وافق علي تدريبه بشكل مكثف و بدء يتدرب كل يوم لمدة 3 ساعات على الرقص الكلاسيكي والحديث و الجمباز و الجمباز الإيقاعي و فنون الدفاع عن النفس

و لقد قدم الكثير من العروض الحية غاية في الإدهاش و ظهر في التلفاز و المهرجانات و حصد الكثير من الجوائز و سافر إلي معظم بقاع العالم و التقى بشخصيات مهمة و لقد تم تصويت عليه بأنه أكثر إنسان يتمتع بالمرونة القصوى على وجه الأرض , و وصفوه بأنه ملك المرونة بدون منازع حيث يستطيع أن يثني نفسه بحرية تامة و في كل المواضع , و برغم أن عروضه تتشابه قليلا إلا أن النتيجة واحدة .. الدهشة و التعجب و الإعجاب .. حيث تصل مرونته مائة بالمائة و هو أول شخص في التاريخ يصل إلى هذه المرتبة و لقد دخل في كتاب غينس للأرقام القياسية .

و أشهر عروضه التنغو و البجعة و الشمس و الهوس و موكلي و روك  

Goloborodko ولا يزال إلى اليوم يقدم عروضه في السيرك و للمزيد أكتب في محرك البحت

وبسبب مرونته الفائقة فقد قام بعض العلماء والأطباء بدراسة حالته , ووضعوا فرضية تقول أن سبب مرونته الكبيرة يرجع لطفرة جنية إيجابية .. لذا وكنصيحة مني لكل المعجبين بالعروض والتمارين البهلوانية بأن لا يحاولوا تقليده لأن حالته حالة خاصة ومهما تدربت فأنه من المستحيل أن تصل لمرحلته ولن تحصل بالنهاية سوى على تمزق عضلي أو كسر لرقبتك .

وأختم في النهاية أن هناك مئات الأشخاص لديهم مواهب اشتهروا بها , وهم بالأعم الأجمل أوروبيون أو آسيويين , وجدوا الظروف والرعاية ليطوروا أنفسهم , ووجدوا من يمسك بيدهم ليرتقي بهم سلم المجد والشهرة , وللأسف فأن العكس هو الصحيح في بلداننا حيث نجد أن من لديه موهبة يكون موضع حسد لدرجة تدمير حياته أو يقابل بلا أبالية وعدم إهتمام , وحتى لو حاول تطوير نفسه بقدراته الذاتية فقد لا يجد مكانا يستطيع تنمية مهارته فيه أو أناس تشجعه , وهكذا نجد أن الكثير من المواهب في بلداننا تضيع وتذهب أدراج الرياح .

------------------------

* تعريف المرونة : هي قدرة الإنسان على أداء الحركات في المفاصل بمدى كبير دون حدوث أي ضرر بها كالتمزقات بالعضلات والأربطة المحيطة بالمفصل .

أهمية المرونة :

1- القدر على اداء الحركات باتقان واقتصاد فى المجهود

2- التقليل من التعرض للتقلصات والتمزقات بالنسبة للاربطة والعضلات

3- تعمل على اكساب الفرد الثقة بالنفس وتنمية وتطوير بعض االسمات النفسية

كالشجاعة والجراة

4- العمل على اكساب الجسم القوام والشكل الصحيح الخالى من العيوب والتشوهات


تاريخ النشر : 2016-01-16

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق