تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

علم ام دمار؟ ما هو CERN ؟

بقلم : آية العماري-تونس
للتواصل : laamerieya@gmail.com

علم ام دمار الي اين سيصل البشر



مما يتكوّن الكون ؟ كيف نشأ ؟ هل الأطباق الطائرة (يوفو) تعود لكائنات فضائية قادمة من كوكب آخر؟ هل هم من زمن و بُعد مجهول ؟ أم كل هذا مجرد هيستيريا جماعية لا غير ؟

يسعى الباحثون في (سيرن) لإيجاد أجوبة لكل هذه التساؤلات وغيرها , و ذلك باستخدام أضخم و أقوى مُعجِّل جسيمات في العالم .. لكن ما هو سيرن ؟

هو اختصار ل " European Organization for Nuclear Research" المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية، المعروفة بإسم مصادم سيرن أو مصادم الهدرونات الكبير ..

هدفه : معرفة بنية الكون , و إيجاد طريقة لفهم الجسيمات المكونة له ، و ماهية انواعها , وطرق التأثّر بينها ، كما التعمّق في فهم قوانين الطبيعة , و نشأة الفضاء , و حالته و مصيره النهائي
تم إنشائه سنة 1954، و يعتبر واحداً من أولى المشاريع الأوروبية المشتركة بين 21 دولة

و هي منشأة يبحث فيها الفيزيائيون و المهندسون حقيقة البنية الأساسية للكون ، كما يمكنهم استخدام أكثر الأجهزة العلمية تعقيداً لدراسة المكونات الأساسية : وهي الجسيمات .. حيث تقوم هذه
الآلة الضخمة بمصادمة جسيمات دون ذرية في دائرة المعجّل إلى سرعة قريبة من سرعة الضوء.. و تعطي هذه العملية للعلماء المؤشرات حول كيفية تفاعل الجزيئات و تمكنهم من التمعّن في القوانين الأساسية للطبيعة ..
الشعار الخاص بسرين 

و يتكون هذا المعجّل : من مصادم للجزيئات , و أجهزة كشف تقوم بتسجيل نتائج التصادمات ..

تقع منشأة المصادم داخل نفق تحت الأرض , في منطقة على الحدود الفرنسية السويسرية ، و يبلغ عمقه 575 قدماً , أي ما يعادل 175 متراً تقريباً..و قد وصلت تكلفة هذا المشروع إلى ما يزيد عن 9 مليارات دولار ..

و من أهم الإكتشافات شهرة : هو اكتشاف " جسيم الرّب " سنة 2012م ، و هو جسيم مركزيٌ هام جداً , يقدم
فهماً جديداً لبنية المادة , و كيفية نشأة الكون و النظرية العظمى التي تحكمه.. و يعتقد العلماء أن هذا الجسيم هو المسؤول عن اكتساب المادة لكتلتها ..

و هذا المشروع يعد خطوة مهمة نحو الإمام في مجال العلم والمعرفة , إلاّ أن هناك كثيراً من العلماء و رجال الدين الذين حذّروا من هذه التجربة و طالبوا بإيقافها


فهل CERN خطرٌ يهدّد العالم ؟

قد يحمل هذا المصادم كوارث و مخاطر غير متوقعة لهذا الكون .. و يعتبر العالم (ستيفن هوكينغ) من أولئك الذين
يعارضون هذا المشروع , حيث ذكر في مقدمة كتاب ستارموس Starmus : وهو عبارة عن مجموعة محاضرات
يقدمها علماء.. و يقول فيه : ((إن جسيم الرّب الذي تم اكتشافه مؤخراً قد يدمِّر الكون، إذّ يمكنه أن يصبح غير مستقر اذا ما تعرّض إلى مستويات طاقة عالية جداً , مما يرجّح امكانية حدوث كارثة تؤدي إلى انهيار الكون ، فنحن معرضون لخطرٍ مؤكّد بسببه))

و لا يعتبر العالم هوكينغ هو الصوت الوحيد الذي يندّد بهذه التجارب ، فهناك آخرين يوافقونه الرأيّ : مثل عالم الفيزياء الفلكي (نيل دو غراس تايسون) الذي قال في إحدى المحادثات على إذاعة أمريكية : ((التجربة يمكن أن تتسبّب في انفجار الكون ))

كما رفع الأستاذ و العالم الألماني (أوتو روسلر) قضية ضد مسؤولي المشروع سنة 2008 , مؤكداً :(( ان المصادم يمكنه إنتاج ثقب أسود , قد يلتهم الأرض كلّها !!)

لكن الدعوى رُفضت , و واصل المصادم عمله إلى يومنا هذا .. و يرى بعض العلماء أن المشروع سيحدث انفجاراً هائلاً يقضي على الحياة , و يحوّل الكون إلى فراغ !
شعار مصادم سرين يحمل رقم 666 وهو رمز الشيطان 



ألغاز تبحث عن حلّ :

من أهم و أكثر الأمور غرابة و إثارة , هو شعار مصادم سيرن الذي يبعث كثيراً من التشاؤم , و يبثّ
الخوف في قلوب الكثيرين , و ذلك لما يحتويه من رموز شيطانية !

الصورة هنا تظهر الشعار و هو يحمل رقم ستة مكرراً ثلاث مرات 666 , وهو رمز الوحش أو رقم
الشيطان .. و قد اثارت هذه العلامة جزعاً بين العامة و رجال الدين الذين اعتبروها تجربة شيطانية , هدفها القضاء على الوجود والكون بأكمله ..


بالإضافة الى ذلك فقد تم اختيار تمثال غريب ليمثّل المشروع , كما يظهر في الصورة و هو : تمثال آلهة هندوسية يطلق عليها اسم شيفا ، ايّ اله الهلاك - الفناء - الدمار، او مدمّر العالم , كما يرمز للوحشية و الهلاك , و يُجسّد القوة التي تعمل على خراب الكون مع كل ما فيه من كائنات حيّة , حتى الكواكب نفسها !

التمثال الذي يمثل المشروع الهة هندوسية تسمي ربة الهلاك

و السؤال الذي حيّر العقول , هو كيف لمنظمة علمية ان تقبل باختيار هكذا رّموز و شعارات ؟ هل كل هذا هو اعلان مبطّن عن قرب نهاية العالم , و احلال سيطرة الشيطان ؟

أسئلة محيِّرة مازلت تبحث عن أجوبة !

المصادر :
https://www.rt.com/op-edge/313922-cern-collider-hadron-higgs

http://home.cern/about

http://www.conspiracyclub.co/2015/10/31/a-physicist-at-cern-
done-something-wrong/


https://www.jw.org/en/bible-teachings/questions/what-does-666-mean/

https://en.wikipedia.org/wiki/Higgs_boson


تاريخ النشر : 2016-03-08

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق