تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

The Purge Anarchy (فوضى التطهير )

بقلم : منتبه-سوريا

تطهير هو ان لا يبقي احد علي قيد الحياه في 12ساعه


مهلا .. لا تذهبوا .. ليس مقالا طبيا , حسنا انه تطهير ولكنه تطهير من نوع آخر , هنا سترون التطهير على حقيقته !!

هذا الفيلم من إخراج جيمس ديمانكو وإنتاج سنة 2014 وهو تتمةالجزء الأول الذي يدعى "the purge" اوالتطهير لكنه لم ينل استحسان القراء على العكس من جزئه الثاني.

وأعتقد أن الجميع تخيل يوما العالم وهو أكثر أمانا خاليا من المجرمين , حسنا .. سيتحقق هذا الأمر لمدة سنة إلا يوما فقط !!

في هذا اليوم سيستريح القانون ويأخذ إجازة, و سينام رجال القانون نوما عميقا هادئا, في المستقبل تحديدا في عام 2023 الحكومة الأمريكية ستسمح للمواطنين الأمريكيين بيوم واحد في السنة يفعلون فيه ما يريدون دون عقاب !! , القتل, السرقة والاغتصاب.الخ, كل ذلك مسموح به لمدة 12 ساعة وذلك بغية التخفيف من الجرائم بقية أيام السنة !!!

في هذا اليوم سيستطيع الإنسان أن يعود إلى حياة الغابة و أن يفرغ هموم سنة كاملة في شكل عنف صريح في هذا اليوم ثم يرجع إلى مدنيته بقية أيام السنة وأن يعود إلى حياة الحضارة !!

لدينا قصة وحبكة مثيرة وقوية تجمع مصائر خمسة أشخاص في الشارع مع بداية عملية التطهير وسط هذا الجنون المسموح به في عام 2023 .

وطبعا لهذه العملية قوانين وكأنها لعبة !
انتشر القتله والسفاحين في المدينه 

أولا هناك زمن لهذه المباراة(12ساعة) تبدأ وتنتهي بواسطة صفارة تدوي في أرض الملعب (لوس أنجلس) ويجب أيضا عدم استخدام أسلحة فوق المستوى الرابع وتحذير للناس الذين لن يشاركوا في المباراة أن يلتزموا بيوتهم.

قصة الفيلم :

تتمحور القصة حول خمسة أشخاص :

إيفا وكالي : أم وابنتها المراهقة , تعيشان مع والد ايفا العجوز.

الزوجان شين وليز : تتعطل سيارتهما قبل بدء العملية بقليل.

ليو : شرطي سابق , يخرج في هذا اليوم بحثا عن الانتقام عند قاتل ابنه.

في الدقائق الأولى من الفيلم تخبرنا عناوين مكتوبة , أن هذه الأحداث تحدث في أمريكا في عام 2023 , وأن مستوى البطالة أصبح أقل من 5% والفضل يعود إلى التطهير وبفضل التطهير أيضا الجريمة لم تعد موجودة وعدد الناس الذين يعيشون تحت خط الفقر يقل في كل سنة.

عندما يبدأ العد التنازلي لعملية التطهير, الأم إيفا تخاطر بحياتها وذلك ببقائها إلى وقت متأخر في عملها كي تخبر رئيستها في العمل أنها تريد ترقية , بعد ذلك , تستطيع ايفا العودة إلى منزلها حيث والدها وابنتها , أثناء ذلك , الزوجان شين وليز يخططان من أجل الهروب بسبب ملاحقة عصابة مقنعة مجنونة لهما , تتعطل سيارتهما في منتصف الطريق بواسطة تلك العصابة.

وفي سعي هؤلاء جميعهم من أجل العودة إلى منازلهم قبل بدء موجة العنف التي ستجتاح المدينة, الوحيد الغريب ( ليو) الشرطي السابق الذي يجهز نفسه للذهاب والانتقام من الشاب الذي قتل ابنه "خطأ" في حادث سيارة.

يخرج ليو من منزله بسيارة مصفحة يجوب شوارع المدينة الفارغة إلا من المجرمين والمهووسين بالقتل , عندما يركن جانبا يرى ايفا وكالي يقاتلون من اجل حياتهم ضد مجموعة من الجنود الذين يلبسون السواد.

وضد القرار الأفضل , يخرج ليو من سيارته من أجل أن ينقذ ايفا وابنتهاويستطيع إنقاذهما ليعود إلى سيارته ومعه ايفا وكالي ليجد الزوجان شين وليز مختبئان في سيارته من العصابة المقنعة !!.
عندما يخرج الانسان غضبه بلا رادع 

لن أتكلم عن الذي سيحصل لاحقا بين بداية الفيلم ونهايته أكثر من ذلك , فهذا سيفسد أجواءه وسيفسد متعة مشاهدته !
, لكنني سأخبركم أن المجموعة " نوعا ما ستنجو “, وسأخبركم قليلا عن نهايته:

يصل ليوالى منزل قاتل ابنه ومعه ايفا وكالي ويستطيع اقتحام المنزل ويذهب مباشرة إلى غرفة قاتل ابنه , ونسمع صوته الشاب وهو يصيح ويستنجد , نرى بعد ذلك ليو وهو خارج من المنزل ليتلقى طلقة في صدره تطرحه أرضا , هنا سيدنو منه رجل سنكون قد رأيناه مرتان أو ثلاثة خلال الفيلم , هو قائد المجموعة التي قتلها ليو , سيخبر هذا الرجل ليو بكلام سنفهم منه ما الذي يحدث ولماذا يحدث , عند هذه النقطة سيكون قد بقي خمس دقائق حتى انتهاء الفيلم , هل سينجو ليو ؟ ما الذي حدث بعد ذلك ؟ ماذا قال هذا الرجل ؟ هذا ما عليكم اكتشافه بأنفسكم أعزائي القراء !

أروع ما في الفيلم أنه يملك سيناريو متقن يجمع بين الرعب النفسي والإثارة والحركة , وأنه يستهدف المشاهد ويجعله يشعر أنه محظوظ ذلك أنه بعيد عن جو هذه العملية , عند انتهاء الفيلم سيجد الإنسان نفسه في أمان , وأن القانون لا يشرب العصير على جزيرة هاواي , وأنه - لحسن الحظ – ليس في عام 2023 حيث الحكومات المجنونة !! .

تاريخ النشر : 2016-03-19

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق