تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

هم وأنا

بقلم : الأخوه مايكل - worldwide
للتواصل : hse_firsttt@yahoo.com

أعيش في قالب عدة تحتويه شخصيات متبادلة في الظهور و مختلفة كليا و تماما عن الأخرى

اسمي هو.... !! ، لا يفترض انه سؤال صعب ، لكنه كذلك بالنسبة لنا أو لي ، نادوني" مايكل" فهو يمثلني و يشملنا جميعا

MY ماي = ما يخصني أو خاصتي بالإنجليزية
كل = الكل أو كلنا بالعربية

على ما يبدو كان لقاؤنا الأول في الطفولة ، في تلك الليلة و أنا مستلقي على سريري الصغير في غرفتي الصغيرة أتأمل النجوم خارج نافدتي و لا اعلم كيف  و جدت نفسي أطفو بالهواء خارج نافدتي و في انعدام للجاذبية ، والغريب أني رأيت نسخة مني نائمة على السرير ، لم يكن ذلك الإسقاط النجمي الذي سمعت عنه ، فقد صدمت لرؤية نسخة أخرى تكتب على طاولتي و أخرى تبحث عن شيء ما في الغرفة ..

أعترف أنها على الأرجح كانت مجرد أحلام ، لكن قد تكرر ظهورهم لي في تلك الليالي التي اشعر فيها بالحزن الشديد ، أتذكر أن والدتي التي أبدت استغرابها مما يحدث معي ، و والدي الذي لم يصدق ما يجري معي إلى أن تطور الأمر و وجدت والدتي سكين المطبخ تحت وسادتي و التي لا أعلم  بشأنها ..

أخذني بعدها والدي إلى طبيب نفسي ، الذي لم أبقى معه سوى جلسة واحده فقط ؛ بسبب قلة كلامي وخجلي ، فبالرغم من لطافته فقد كنت أهز له رأسي فقط أو أجيبه بلا أو نعم ، و قد نبه والدي أني بحاجه لعدة جلسات إلا أن والدي رأى في الموضوع إضاعة للوقت والمال في تلك الفترة ..

انقطعت منذ زمن تلك التي على ما يبدو أنها أوهام الطفولة ، شخصيتي الاجتماعية متقلبة و مزاجيه نوعا ما حسب ما يراها من حولي ، و الأسوأ أني دائما ما أوصف بالكاذب ، كما أنني كثير النسيان ، أحيانا لا استطيع أن أتذكر أين كنت قبل ساعة و ماذا كنت افعل !!

و لأكون أكثر وضوحا أعيش في قالب عدة تحتويه شخصيات متبادلة في الظهور و مختلفة كليا و تماما عن الأخرى ، يختلف ظهورها من وقت لآخر ، قد يكون لدقائق أو لأيام ، يكون ظهورها بحسب الموقف و الحالة النفسية التي أمر بها ، و لازلت أجهل سر أو سبب التبديل و لماذا ؟

هو شيء خارج عن إرادتي ، وهو حقا شئ يصعب شرحه ، سبب لي ذلك العديد من المشاكل مع من حولي ؛ فكل شخصيه لها أسلوبها أو مزاجها , استطيع أحيانا أن أتذكر ماذا فعلت بي شخصيتي الأخرى و لكن أتذكر بصوره ضبابيه وسأقوم بسرد بعض المقتطفات والمواقف كمثال عن بعض ما أمر به ..

كما أضيف أن لي عدة تقنيات أحاول من خلالها قدر الإمكان مواجهة المجتمع من حولي بشخصية واحدة متزنة قدر المستطاع ، وهذا هو أصعب ما في الأمر ..

كمثال بسيط أقوم بتدوين أهدافي اليومية دائما و تفاصيل صغيره عن انجازاتي اليومية و استخدام التنبيه في هاتفي لتنظيم اليوم ، كما أني استخدم علاج ذاتي يعتمد بصوره رئيسيه على الاسترخاء و القدرة على استيعاب الإيحاء الذاتي

كمثال لأحدى الطرق ، محاولة التخلص منهم و إرسالهم إلى أماكن بعيده لا استطيع الوصول إليها حول العالم ..

يتبع...

تاريخ النشر : 2016-03-27

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق