تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

صفحة الأدارة والتواصل والأستفسارات

عزيزي الزائر الكريم .. أهلا بك في موقع كابوس ..

هذه الصفحة مخصصة للتواصل مع أدارة الموقع من اجل طرح الاستفسارات والمقترحات والشكاوى . سنحاول قدر الإمكان أن نتفاعل مع ما تطرحونه من مسائل ونرد عليها , لكننا قد نتأخر أحيانا بسبب الزخم الكبير على الموقع لذا نرجو المعذرة مقدما .

ولأن بعض الأسئلة مكررة لذلك سنحاول أدناه أن نرد باختصار على أكثر الأسئلة الشائعة التي تطرح على هذه الصفحة .

- ما هو موقع كابوس ؟

هو موقع يهتم بالظواهر الغريبة والعجائب والخوارق والرعب , الغرض منه هو التسلية والترفيه , ولا يخلو من فائدة ومعلومة ثقافية . كابوس موقع شخصي , وهو ليس مدونة ولا منتدى .

- هل هناك عضوية وتسجيل في موقع كابوس ؟

للأسف لا يوجد حاليا نظام عضوية في الموقع , ولا يوجد تسجيل , الجميع مرحب بهم ويمكنهم المشاركة في كافة أقسام الموقع من دون حاجة لتسجيل أو عضوية .

- ما المقصود بالتجارب الغريبة والمرعبة ؟ .. وهل أستطيع المشاركة بتجربة سمعتها ولم أخضها شخصيا ؟

تجارب وقصص الرعب والغرائب هي تلك التجارب التي تختص بكل ما يتعلق بالأمور الغريبة والمرعبة والغامضة والماورائية .. وذلك يشمل قصص الجن والمس والأشباح والأماكن المسكونة والسحر والشعوذة والجاثوم والقرين والموت والجرائم والقدرات الخارقة كالتنبؤ والتخاطر والتحريك عن بعد الخ ..

ليس شرطا أن تكون أنت صاحب التجربة – مع أن التجارب الشخصية تكون أكثر تقديرا من قبل القراء – إذ يمكنك أن تحدثنا عن تجارب سمعتها من أشخاص آخرون كأقاربك أو أصدقاءك أو تحدث عنها الناس وتناولتها وسائل الإعلام في مدينتك وبلادك .

نحن نرحب بكل التجارب والقصص الغريبة والمرعبة ، وباب المشاركة مفتوح للجميع ، بشرط احترام والالتزام بشروط النشر في موقع كابوس وكذلك أن تكون القصة مقنعة وقابلة للتصديق نوعا ما وليس مجرد تقليد ومحاكاة لقصص الآخرين .

- ما المقصود بالتجارب الواقعية العامة ؟ .. وعلى ماذا تشتمل تلك التجارب ؟

التجارب الواقعية العامة هي تلك التجارب والقصص التي تختص بواقع الحياة بعيدا عن عالم الغرائب والماورائيات .. فليس كل الناس لديهم تجارب مرعبة أو غريبة في حياتهم لكي يرووها , وقد يعيش الإنسان عمرا مديدا ويصبح طاعنا في السن من دون أن يرى جنيا أو شبحا أو أي شيء غرائبي .. لكن بالمقابل فأن كل الناس لديهم قصص وتجارب اجتماعية واقعية مروا بها خلال حياتهم ، قصص النجاح والفشل ، الحب والعلاقات والزواج والطلاق ، الوفاء والخيانة ، الصداقة والعداوة ، الأنانية والانتهازية والحسد والنفاق الاجتماعي , المشاعر والأحاسيس , الحكم والعبر والمواعظ , الأمراض النفسية والجسدية ، حكايات الطفولة ، المخاوف والهواجس ، المشاكل في العمل أو البيت ، التعامل مع الموت والحياة ، السفر والغربة ، أسئلة واستفسارات وطلب نصائح .. يمكنك أيضا أن تحدثنا عن بيئتك ومدينتك ، ترسل لنا صورا عن أماكن زرتها وأحداث عايشتها .. أن الكتابة عن همومك ومشاكلك قد يساعدك في التنفيس عن مشاعرك والاستفادة من آراء ونصائح الآخرين لتخطي هذه المشاكل , أما الكتابة عن النجاحات في حياتك فهي قد تساعد وتلهم الآخرين في سبيل الوصول للنجاح في حياتهم .

وتذكر دائما بأنه هنا في كابوس كل الأسماء مجهولة ، نحن لا نطلب أي معلومات من مرسل القصة أو المشاركة ، يمكنه استعمال أسم مستعار ، وهو ليس بحاجة لبريد الكتروني لكي يشارك . كل ما نطلبه هو الالتزام بقوانين وشروط النشر الخاصة بموقع كابوس .

- أنا أعشق الكتابة ، لكن ليس لي تجارب أشاركها مع الآخرين لا غريبة ولا واقعية فكيف يمكنني المشاركة والكتابة في الموقع ؟

موقع كابوس لا يشتمل على التجارب فقط ، يمكنك كتابة المقالات في مختلف المواضيع المرتبطة بتخصص موقع كابوس ، كالرعب والغرائب والمواضيع المثيرة والمشوقة . لدينا في الموقع العديد من الأقسام ، وكل قسم منها يتيح لك الكتابة في مجال معين ، هذا طبعا لو كنت ترغب في الكتابة عن موضوع محدد ، اما إذا كنت ترغب في الكتابة بصورة عامة ، أي مثلا قصة من وحي خيالك ، فأن قسم (أدب الرعب والعام) هو من أكثر الأقسام شعبية في كابوس ، ونحن نرحب بجميع هواة ومحترفي الكتابة لكي يرسلوا لنا إبداعاتهم ونتاجاتهم الأدبية .

- لماذا هناك مواضيع تنشر كمادة رئيسية وتكون في الواجهة أعلى الموقع ، فيما هناك مواضيع أخرى تنشر في الأقسام الفرعية ؟

أن توزيع المواضيع المنشورة يرتبط بنوعها وأهميتها وشموليتها ، موقع كابوس هو بالأساس موقع عن الرعب والغرائب يهتم ويركز على المواضيع والمقالات المستمدة من أحداث وقصص واقعية ، لذلك فأن هذا النوع من القصص بالذات هو الذي يتصدر الواجهة , كما أن حجم المقال المرسل ومصادره تلعب دورا كبيرا في تصنيفه ، فالمقالات القصيرة ذات المصادر الضعيفة عادة ما توضع في الأقسام الفرعية ، أما المواضيع الشاملة والمعززة بالمصادر والمراجع المتعددة فعادة ما تنال أهمية اكبر وتوضع في واجهة الموقع .

- كيف أرسل قصة أو مشاركة للموقع ؟

إرسال القصص والمقالات والتجارب والمشاركات للموقع يتم عبر نموذج الإرسال الخاص بموقعنا , ولا يحتاج إرسال القصة إلى بريد الكتروني أو أي معلومات شخصية , كل ما عليك فعله هو ملئ حقول النموذج , مع كتابة عبارة - لا يوجد - في الحقول التي لا تريد ملئها , ثم ارسال النموذج بنقرة زر . مع التشديد على قراءة قوانين الموقع قبل أرسال أي شيء , لكي تعرف مسبقا ما يجوز ولا يجوز نشره في كابوس .

للاطلاع على قوانين النشر وإارسال المشاركات والقصص راجع الرابط التالي :

http://kabbos.com/form

- أرسلت قصة للموقع عبر نموذج الارسال ولا أعلم هل وصلت وهل ستنشر ام سترفض؟

نحن نحاول دوما ان ننشر حسب تسلسل وصول القصة , أي الأقدم ينشر أولا , لكن أحيانا لا نلتزم بالتسلسل , إذا رأينا قصة أو تجربة ممتازة فأنها تأخذ طريقها للنشر بسرعة وبغض النظر عن تاريخ وصولها .

لمعرفة ما إذا كانت قصتك قد وصلت , وما هو وضعها الحالي , الرجاء زيارة هذه الصفحة :

قصتي ماذا حل بها ؟

- كيف يمكنني ارفاق صور مع موضوعي أو قصتي من دون الحاجة لبريد التكروني ؟

يمكنك بسهولة ارسال أي عدد من الصور تشاء مع موضوعك او قصتك او مقالتك ومن دون الحاجة لبريد الكتروني او اي وسائل تواصل .. كل ما عليك فعله هو قراءة هذا الموضوع : (ارفاق الصور مع المواضيع)

- لماذا تم رفض قصتي مع أنها برأيي ممتازة ؟

في الواقع نحن لدينا مجموعة من المحررين المسئولين عن تدقيق المشاركات المرسلة من اجل تقدير مدى صلاحيتها للنشر , وهناك أسباب عديدة للرفض , أهمها ان تكون القصة منقولة , أو موجزة , أو غير محبوكة وغير جيدا وغير مشوقة , أو مكررة ومستهلكة .. الخ . رفض قصتك يجب ان لا يثنيك عن المحاول مجددا بقصة جديدة , لكن هذه المرة حاول تلافي أخطاء المرة السابقة لكي تأخذ مشاركتك طريقها للنشر .

- كيف اتواصل مع أدارة الموقع من مشرفين ومحررين ؟

يمكنك التواصل معهم هنا عبر هذه الصفحة , مع ملاحظة أن المحررين هم من يدققون القصص وينشرونها ولا شأن لهم بالأشراف , أما المشرفون فهم من يدققون التعليقات ويحرصون على أن لا يتجاوز احد على قوانين الموقع .

- من هو أياد العطار ؟ وكيف اتواصل معه ؟

اياد العطار هو مالك الموقع , وهو كاتب في الموقع أيضا . يمكنك التواصل معه بريد الموقع الإلكتروني :

my@kabbos.com
fearkingdom@yahoo.com

مع التنويه أن أدارة الموقع هي بيد المحررين والمشرفين , أي أشبه بمجلس أدارة , وهم يمتلكون صلاحيات كاملة وأدرى بسير العمل من أياد العطار نفسه .

- هل لديكم صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ؟ .. فيسبوك أو تويتر ..

عنوان صفحة موقع كابوس على الفيسبوك هو التالي :

https://www.facebook.com/pages/Kabboscom

عنوان صفحة كابوس على تويتر هو التالي :

https://twitter.com/aiad_al_attar

 

***

ملاحظة مهمة : ردود الموقع الرسمية على الأسئلة التي تطرح في هذه الصفحة هي حصرا تلك المكتوبة من قبل أدارة الموقع , أي المدراء والمشرفون .

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق