الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

صفحة الإدارة و الـتواصل و الاستفسارات

أهـلاً بـك عـزيـزي الـزائـر الـكريــم فـي مـوقـع كـابـوس ..
يسرنا أن تنضم إلينا في الموقع و تشاركنا بما لديك من مقالات و قصص و تجارب ، و أيضاً تتفاعل مع مواضيعنا المنشورة عن طريق التعليق عليها و إبداء رأيك فيها ..

لمحة عن موقع كابوس

كابوس موقع خاص ، يهتم بالظواهر الغريبة و العجائب و الخوارق و الرعب ، غرضه المتعة و الترفيه و لا يخلو من تقديم فائدة ومعلومة ثقافية للقارئ .
الجميع مرحب بهم و بمشاركاتهم دون الحاجة لتسجيل لأنه حالياً لا يوجد في الموقع نظام عضوية أو تسجيل ..

طريقة المشاركة في كتابة المواضيع والتجارب والمقالات

بإمكانك إرسال مشاركاتك إلينا بكل بساطة و سهولة عن طريق نموذج الإرسال السريع الخاص بالموقع ..  نحن لا نرغمك على ذكر بريدك الإلكتروني أو أي معلومات شخصية أخرى ، كل ما عليك فعله هو ملء حقول النموذج و كتابة عبارة " لا يوجد " في الحقول التي لا ترغب بملئها و بعد ذلك يتم إرسال المشاركة بنقرة زر واحدة ، لكن نرجو منك أن تطّلع قبل ذلك على قوانين و شروط النشر في الموقع لأننا لا ننشر أي مشاركة مخالفة لهذه القوانين .

للإطلاع على نموذج الإرسال و قوانين النشر اذهب إلى صفحة انشر معنا و هذا هو رابطها :

صفحة الإرسال السريع

أقسام الموقع بشكل عام

المقالات الرئيسية

وضع أي مقال في الصدارة كرئيسي للموقع يرجع أولا وأخيرا لقناعة الإدارة ، لكن بشكل عام فأن المقالات الرئيسية يجب أن تكون مستمدة من الواقع و مبنيَّة على حقائق ، و تكون شاملة و مستندة إلى أكثر من مصدر ، وأن تتناول مواضيع ذات صلة بتوجهات الموقع ، أي مواضيع الرعب والغرائب ، لكننا قد ننشر أيضا مقالات متميزة تختص بمجالات أخرى ، أما المقالات القصيرة وذات المصادر الضعيفة نوعاً ما فإنها تنشر كمقال فرعي .

أدب الرعب و العام

هذا القسم مخصص لمن يعشق الكتابة و خياله واسع و يجد في نفسه القدرة على التأليف ، نحن نرحب بجميع الكتاب ( المحترفين و الهواة ) ، وننشر القصص على اختلاف أنواعها ، أي قصص الرعب و القصص الاجتماعية و البوليسية و الرومانسية و الفازنتازية و الخيال العلمي .. إلخ .

التجارب الغريبة

ﻫﻲ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺏ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺨﺘﺺ ﺑﻜﻞ ﻣﺎ ﻳﺘﻌﻠﻖ بالأﻣﻮﺭ ﺍﻟﻐﺮﻳﺒﺔ ﻭ ﺍﻟﻤﺮﻋﺒﺔ ﻭ ﺍﻟﻐﺎﻣﻀﺔ ﻭ ﺍﻟﻤﺎﻭﺭﺍﺋﻴﺔ ، ﻭ ﺫﻟﻚ ﻳﺸﻤﻞ ﻗﺼﺺ ﺍﻟﺠﻦ ﻭ ﺍﻟﻤﺲ ﻭ ﺍﻷﺷﺒﺎﺡ ﻭ الأماﻛﻦ ﺍﻟﻤﺴﻜﻮﻧﺔ ﻭ ﺍﻟﺴﺤﺮ ﻭ ﺍﻟﺸﻌﻮﺫﺓ ﻭ ﺍﻟﺠﺎﺛﻮﻡ ﻭ ﺍﻟﻘﺮﻳﻦ ﻭ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﻭ ﺍﻟﻘﺪﺭﺍﺕ ﺍﻟﺨﺎﺭﻗﺔ ﻛﺎﻟﺘﻨﺒﺆ ﻭ ﺍﻟﺘﺨﺎﻃﺮ ﻭ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﻚ ﻋﻦ ﺑﻌﺪ ..إﻟﺦ
وﻟﻴﺲ ﺷﺮﻃﺎً ﺃﻥ ﺗﻜﻮﻥ ﺃﻧﺖ ﺻﺎﺣﺐ ﺍﻟﺘﺠﺮﺑﺔ - ﻣﻊ ﺃﻥ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭﺏ ﺍﻟﺸﺨﺼﻴﺔ ﺗﻜﻮﻥ ﺃﻛﺜﺮ ﺗﻘﺪﻳﺮﺍً ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﻘﺮﺍﺀ - ﺇﺫ ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺃﻥ ﺗﺤﺪﺛﻨﺎ ﻋﻦ ﺗﺠﺎﺭﺏ ﺳﻤﻌﺘﻬﺎ ﻣﻦ ﺃﺷﺨﺎﺹ ﺁﺧﺮين كأقربائك ﺃﻭ ﺃﺻﺪﻗﺎئك ..

تجارب من واقع الحياة

يتناول هذا القسم ما نمر به في حياتنا من تجارب تلامس الواقع المُعَاش ، بعيداً عن الغرائب و الماورائيات .. و يشمل ﻗﺼﺺ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻭ ﺍﻟﻔﺸﻞ ، ﺍﻟﺤﺐ ﻭ ﺍﻟﻌﻼﻗﺎﺕ ﻭ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ ﻭ ﺍﻟﻄﻼﻕ ، ﺍﻟﻮﻓﺎﺀ ﻭ ﺍﻟﺨﻴﺎﻧﺔ ، ﺍﻟﺼﺪﺍﻗﺔ ﻭ ﺍﻟﻌﺪﺍﻭﺓ ، ﺍﻷﻧﺎﻧﻴﺔ ﻭ ﺍﻻﻧﺘﻬﺎﺯﻳﺔ ﻭ ﺍﻟﺤﺴﺪ ﻭ ﺍﻟﻨﻔﺎﻕ ﺍﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ، ﺍﻟﻤﺸﺎﻋﺮ ﻭ ﺍﻷﺣﺎﺳﻴﺲ ، ﺍﻟﺤﻜﻢ ﻭ ﺍﻟﻌﺒﺮ ﻭ ﺍﻟﻤﻮﺍﻋﻆ ، ﺍﻷﻣﺮﺍﺽ ﺍﻟﻨﻔﺴﻴﺔ ﻭ ﺍﻟﺠﺴﺪﻳﺔ ، ﺣﻜﺎﻳﺎﺕ ﺍﻟﻄﻔﻮﻟﺔ ، ﺍﻟﻤﺨﺎﻭﻑ ﻭ ﺍﻟﻬﻮﺍﺟﺲ ، ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺃﻭ ﺍﻟﺒﻴﺖ ، ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﻭ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ ، ﺍﻟﺴﻔﺮ ﻭ ﺍﻟﻐﺮﺑﺔ ، ﺃﺳﺌﻠﺔ ﻭ ﺍﺳﺘﻔﺴﺎﺭﺍﺕ ﻭ ﻃﻠﺐ ﻧﺼﺎﺋﺢ ..

إﻥ ﺍﻟﻜﺘﺎﺑﺔ ﻋﻦ ﻫﻤﻮﻣﻚ ﻭ ﻣﺸﺎﻛﻠﻚ ﻗﺪ تساﻋﺪﻙ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻨﻔﻴﺲ ﻋﻦ ﻣﺸﺎﻋﺮﻙ ﻭ الاستفادة ﻣﻦ ﺁﺭﺍﺀ ﻭ ﻧﺼﺎﺋﺢ الآﺧﺮﻳﻦ ﻟﺘﺨﻄﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ، ﺃﻣﺎ ﺍﻟﻜﺘﺎﺑﺔ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺠﺎﺣﺎﺕ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻚ ﻓﻬﻲ ﻗﺪ ﺗﺴﺎﻋﺪ ﻭ ﺗﻠﻬﻢ الآﺧﺮﻳﻦ ﻓﻲ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ ﻟﻠﻨﺠﺎﺡ ﻓﻲ ﺣﻴﺎﺗﻬﻢ .

ﻭ ﺗﺬﻛّﺮ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﺑﺄﻧﻪ ﻫﻨﺎ ﻓﻲ ﻛﺎﺑﻮﺱ ﻛﻞ ﺍﻷﺳﻤﺎﺀ ﻣﺠﻬﻮﻟﺔ ، ﻧﺤﻦ ﻻ ﻧﻄﻠﺐ ﺃﻱ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻣﻦ ﻣﺮﺳﻞ ﺍﻟﻘﺼﺔ ﺃﻭ ﺍﻟﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ، ﻳﻤﻜﻨﻪ ﺍﺳﺘﻌﻤﺎﻝ اﺳﻢ ﻣﺴﺘﻌﺎﺭ ، ﻭ ﻫﻮ ﻟﻴﺲ ﺑﺤﺎﺟﺔ ﻟﺒﺮﻳﺪ ﺍﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ ﻟﻜﻲ ﻳﺸﺎﺭﻙ .. فقط ما نطلبه هو الاﻟﺘﺰﺍﻡ ﺑﻘﻮﺍﻧﻴﻦ ﻭ ﺷﺮﻭﻁ ﺍﻟﻨﺸﺮ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺑﻤﻮﻗﻊ ﻛﺎﺑﻮﺱ .

فريق عمل الموقع

كابوس يضم فريق عمل متكامل مكون من إدارة للإشراف مسؤولة عن تطبيق قوانين الموقع ومنع التجاوز عليها والحفاظ على جو المودة والاحترام الذي يميز كابوس عن غيره من المواقع . أما إدارة التحرير فهي المسؤولة عن تدقيق المواضيع الواصلة للموقع وتقييم جودتها والتأكد من مطابقتها لقوانين وتوجهات الموقع وبالتالي رفضها أو قبولها ونشرها ، وعليه فإن إدارتي الإشراف والتحرير هما المسؤولتان عن كل صغيرة وكبيرة في الموقع .. أما السيد اياد العطار فهو مالك الموقع ويكتب فيه أحيانا وفي العادة لا يتدخل في أمور الإدارة.

يمكنك التواصل مع السيد إياد العطار عن طريق البريد الإلكتروني للموقع :

my@kabbos.com


أو عن طريق ﺻﻔﺤﺔ ﻣﻮﻗﻊ ﻛﺎﺑﻮﺱ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﻴﺴﺒﻮﻙ :

https://www.facebook.com/pages/Kabboscom

وﻋﻨﻮﺍﻥ ﺻﻔﺤﺔ ﻛﺎﺑﻮﺱ ﻋﻠﻰ ﺗﻮﻳﺘﺮ :

https://twitter.com/aiad_al_attar

صفحة اتصل بنا

هي صفحة التواصل مع فريق الموقع من محررين و مشرفين و مدراء من أجل طرح الاستفسارات و المقترحات و الشكاوى ..

وبدورنا كإدارة سنحاول قدر الإمكان أن نتفاعل معكم و نجيب على أسئلتكم لكننا قد نتأخر أحياناً .. لذا نرجو المعذرة مقدماً .

هنالك استفسارات مكررة تأتينا إلى هذه الصفحة ، و حتى لا نتعبك بطرح السؤال و حتى لا نكرر نفس الإجابة رأينا أن نضعها هنا ، و بذلك نكون قد سهّلنا عليك التعامل مع الموقع دون الحاجة لسؤال ..

1- أرسلت قصة و لا أعرف هل قبلت أم لا !!

لمعرفة مصير قصتك اذهب إلى صفحة قصتي ماذا حل بها ، و سيذكر فيها سبب الرفض أيضاً إن كانت قد رفضت .. و هذا هو رابطها :

قصتي ماذا حل بها ؟

عندما ترسل إلينا مشاركتك فإنت طبعا تكون مقتنع بها و تأمل نشرها ، لكننا قد نرفضها مع تبيان سبب الرفض .. لذلك نرجو ألا يكون الرفض عائقاً يمنعك من المحاولة مجدداً مع تلافي الأخطاء التي وقعت بها سابقاً .. 

نحن نحاول قدر الإمكان النشر بالترتيب ، أي الأولوية دوماً للمواضيع الأقدم ، لكننا أحياناً لا نلتزم بذلك .. خصوصاً في المقالات ، فكلما كان المقال جيداً من حيث الأسلوب و المضمون و المصادر كلما نال طريقه للنشر بسرعة دون الالتفات لتاريخ وصوله .

2 - كتبت قصة لكنها ليست رعب ، هل أستطيع إرسالها ؟

نعم ، تستطيع إرسالها .. فلدينا قسم أدب الرعب و العام  و هو يشمل جميع أنواع القصص و لا يقتصر فقط على قصص الرعب .

3 - لماذا الجزء الأول من قصتي مازال بانتظار التدقيق و لم يرفض أو ينشر ؟

نحن لم نعد ننشر القصص المجزأة إلا إذا وصلتنا كل الأجزاء و ذلك لأننا لا نستطيع الحكم بشكل دقيق عليها من جزء أو اثنين ، فقد تكون بداية القصة جيدة ثم تنتهي نهاية ضعيفة ، كما أننا قد ننشر الجزء الأول من قصةٍ ما و بعدها يختفي الكاتب و لا يكمل بقية قصته ، و أيضاً نفضل أن تصلنا كل الأجزاء مسبقا حتى نقرر كيفية نشرها ، فقد نضم الأجزاء إلى بعضها إن كانت قصيرة جداً أو عددها كثير ، فكما هو معروف الحد الأقصى لعدد الأجزاء المسموح به في القصص هو 5 فقط ، لذلك رجاءً فليتوقف الإخوة الكتاب عن كتابة عبارة ( هذا هو الجزء الأول من قصتي ، إن نُشِر و أعجبكم سأرسل البقية) !!

و بالطبع .. هنالك قصص واضح أنها غير جيدة لذلك ترفض دون انتظار بقية الأجزاء .

كما أن هنالك ملاحظة هامة : الأجزاء في التجارب ممنوعة .. أرسلوا تجربتكم كاملة دون تقسيم و كل تجربة مرسلة و بنهايتها كلمة (يتبع ... ) سترفض .

4 - اطلعت على صفحة قصتي ماذا حل بها ، و رأيت أن مشاركتي التي أرسلتها قد قبلت وستنشر .. لكني عدت فيما بعد و رأيتها قد رفضت لماذا ؟

لاحظ أن ما يكتب عند المواضيع المقبولة هو عبارة " نشرت أو احتمال تنشر " أي أن احتمال الرفض يبقى قائماً إلى أن ترى مشاركتك منشورة فعلياً في الموقع .

5 - كيف أستطيع قراءة تعليقات القراء على تجربتي ؟

إن كانت تجربتك لازالت ظاهرة في الصفحة الرئيسية للموقع فما عليك سوى الضغط على عنوانها و ستظهر لك التعليقات أسفل النص ، أما إن كانت قد اختفت من صفحة الموقع الرئيسية فاذهب إلى قسم التجارب و ابحث عنها و بعد ذلك اضغط على التفاصيل  سيظهر النص و التعليقات أسفله .

6 - ﻛﻴﻒ ﻳﻤﻜﻨﻨﻲ إﺭﻓﺎﻕ ﺻﻮﺭ ﻣﻊ ﻣﻮﺿﻮﻋﻲ ﺃﻭ ﻗﺼﺘﻲ ﺩﻭﻥ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻟﺒﺮﻳﺪ إﻟﺘﻜﺮﻭﻧﻲ ؟

ﻳﻤﻜﻨﻚ ﺑﺴﻬﻮﻟﺔ إﺭﺳﺎلها ﺩﻭﻥ ﺍﻟﺤﺎﺟﺔ ﻟﺒﺮﻳﺪ ﺍﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻲ أﻭ أﻱ ﻭﺳﺎﺋﻞ ﺗﻮﺍﺻﻞ .. ﻛﻞ ﻣﺎ ﻋﻠﻴﻚ ﻓﻌﻠﻪ ﻫﻮ ﻗﺮﺍﺀﺓ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ مع التنويه إلى أننا غير ملزمين بوضع الصورة التي أرفقتها فقد تكون غير ملائمة :

‏( إﺭﻓﺎﻕ ﺍﻟﺼﻮﺭ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﻮﺍﺿﻴﻊ ‏)

7 - أرسلت قصة "أو تجربة أو مقال"  و لم أرفق معها صور ، هل سترفض لهذا السبب ؟

إرفاق الصور اختياري و ليس شرطاً من شروط النشر في الموقع ، لذا لا تقلق ، نحن إن قبلت مشاركتك سنضع لها الصور المناسبة .

8 -  لقد أرسلت تجربة و رأيت سبب رفضها أنها غير مشوقة ،  و هل هي قصة حتى يكون عنصر التشويق مطلوباً ؟؟

عبارة غير مشوقة و غير جيدة يختلف المراد منها عندما تقترن بالتجربة .. صحيح أنك في التجربة تتكلم عن وقائع حدثت معك و لكن بعض التجارب التي تصل إلينا يكون مضمونها عادياً و لا يثير الاهتمام ، و لا يحوي مشكلة بحاجة إلى حل أو عبرة يستفيد منها القراء .. فليس كل ما نمر به في حياتنا أو نسمع عنه يستحق النشر .

9 - قصتي رفضت بحجة أنها جريئة زيادة عن اللزوم ، و أنا أرى بعض المقالات تحوي أموراً جريئة ، و الكثير من التجارب تتناول قضايا أجرأ مما كتبت أنا و مع ذلك نشرت ، فلماذا قصتي رفضت لهذا السبب ؟

نحن في المقالات نتناول قضايا جادة قد تتطرق لأمور جريئة لا نستطيع إغفالها ، و أيضاً قد نتغاضى عن جرأة بعض التجارب و ننشرها و ذلك لحاجة أصحابها للمساعدة .. أما في حال قصص أدب الرعب و العام فلست مضطراً أبداً للغوص بتفاصيل جريئة تخدش الحياء .. و حتى التجارب فإننا لا نقبل منها ما هو جريء جداً .

10 - ماذا تقصدون بسبب الرفض "حبكة مستهلكة و مكررة" ؟ أنا كتبت تجربة حدثت معي ، و هل أختلق أحداثاً حتى لا تكون مكررة ؟

لا أبداً .. لا نطلب منك خلق أحداثٍ وهمية ، لكن نحن نبحث عن التنويع في المواضيع المنشورة ، تجربتك التي أرسلتها نشرنا مؤخراً الكثير من التجارب التي تشبهها في المضمون ، لذلك نعتذر عن عدم نشر ما أرسلته إلينا .

11 - لماذا تعليقاتي على المواضيع لا تنشر مع أني لم أتجاوز فيها قوانين الموقع و لم أذكر فيها إساءة لأي أحد ؟

إن أرسلت تعليقاً و لم ينشر مع أنه غير مخالف فسبب ذلك إما لأنه لم يصل إلينا من الأساس أو أنه يكون عبارة عن حديث جانبي لا علاقة له بالموضوع المنشور ، و نحن نفضل أن تكون التعليقات تخص الموضوع المطروح أما الأحاديث الجانبية و الدردشة فإن مكانها المقهى .

12 - كيف أتواصل مع كتّاب الموقع ؟

تستطيع التواصل مع الكتّاب من خلال عنوان بريدهم الإلكتروني أو حسابهم على الفيسبوك الذي ينشر مع قصصهم و مقالاتهم .. و من لم يرفق عنوان بريده لا تستطيع التواصل معه إلا من خلال تعليقك على مواضيعه المنشورة في الموقع .

13 - أرسلت مشاركة و نشرت ، هل بإمكاني طلب حذفها فيما بعد ؟

ما ينشر في الموقع لا يحذف ، و لمعرفة تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع راجع شروط النشر في كابوس .

نأمل بأن تكون قد استفدت بقراءتك لهذه الأسئلة ، و إن كان استفسارك الذي تود طرحه لا يوجد له جواب هنا أرسله إلينا إذاً و سنجيبك عليه بكل رحابة صدر ..

مع فائق الاحترام و التقدير

ملاحظة هامّة : ﺭﺩﻭﺩ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﻋﻠﻰ الأسئلة ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻄﺮﺡ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺼﻔﺤﺔ ﻫﻲ ﺣﺼﺮﺍً ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻤﻜﺘﻮﺑﺔ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ فريق عمل الموقع .

شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر