الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

مقالب رامز جلال .. ما بين مؤيد و معارض

بقلم : EL-RAAN - فلسطين

مقالب رامز .. إلى أين ؟


عودنا الفنان رامز جلال في كل موسم من رمضان على تقديم برنامج مقالب يحظى بشعبية واسعة في الشارع العربي ، حيث يستعين في برنامجه بفريق متخصص على أعلى مستوى يستطيع تنفيذ المقلب بأعلى معدلات الأمان والإثارة ، وتدور فكرة برامجه حول استدعاء الفنان المراد إيقاعه في المقلب بحجة قوية معينة تختلف من موسم لآخر .


وقد تعددت أفكار و سيناريوهات المقلب من عامٍ لآخر ، حيث تمت بأماكن متعددة ، في الاهرامات , في الجو , في البحر , في خضم النار .. وهذه السنة مختلفة بطبيعة الحال حيث خرج لنا من تحت الأرض , والله وحده الذي يعلم ماذا ينتظرنا في رمضان القادم .

لكن ما هي درجة مصداقية هكذا برامج ، و هل فعلاً عندما يجلبون الضيف يكون غافلاً تماماً و لا يعلم شيئاً عن المقلب المدبر له ؟! أم يعلم و ما نراه مجرد تمثيل ؟ 
لو كان الجواب لا .. لا يعلم ، فإن البرنامج إذاً يلعب لعبة خطيرة ، فالمقالب التي تتم لا يحتملها أصحاب القلوب الضعيفة و قد تؤدي إلى نتائج لا تحمد عقباها .
و إن كان الجواب نعم .. يعلم ، فهنا نقف حائرين و نقول ما المتعة إذاً برؤية ردة فعل مدروسة و معروفة مسبقاً ، هل يستخفون بعقل المشاهد ؟! 

كل سنة و مع كل موسم رمضاني جديد يتعرض هذا البرنامج للانتقاد ، لكن هذا العام كانت الانتقادات شديدة و الاتهامات بـ "فبركة " المقالب كانت مع الأدلة ، كالممثل الهندي شاروخان الذي صرح مدير أعماله أن المقلب الذي تم معه كان معداً مسبقاً ، و بنطال أحد الفنانين الذي تغير في آخر المقلب ، و بعض الهفوات الأخرى التي عدها البعض دليلاً على تلفيق المقالب ، صحيح أن القناة الراعية للبرنامج دافعت عن مصداقيته و عللت بعض الهفوات ، لكن نحن كمشاهدين نصدق من ؟؟ 

و بعيداً عن مسألة المصداقية ، قد يرى البعض هكذا نوعية من البرامج عبث و هدر للأموال التي يمكن استثمارها بمجالات مفيدة أخرى .. فما الغرض من جلب أحد المشاهير و تعريضه لموقف يختبر مدى صبره و قوه امتصاصه للصدمة ، فإن خرجت منه بعض الشتائم و السباب يحاسب عليها من قبل المشاهدين ، أوَليس الفنان هو بشر قبل كل شيء ؟ أليس طبيعياً أن يخرج عن طوره في هكذا حالات ؟ 

في النهاية لابد من الاعتراف بأن مقالب رامز جلال لها ملايين المتابعين الذين ينتظرونها في كل موسم بالرغم من كل الهجوم الذي تتعرض له ، و هدفها تقديم مادة ممتعة و مثيرة للمشاهد سواء كان ما نراه مقلب حقيقي من أول مشهد إلى آخر مشهد أو لا .


إليكم أسئلتي ...

1 - هل أنت من متابعي سلسلة مقالب رامز جلال ؟ و أي موسم أحببته أكثر و كان بنظرك ناجحاً ؟

2 - هل تؤمن بمصداقية هذا البرنامج ؟ كم نسبة المصداقية التي تمنحها له ؟ 

3 - هل تتشوه صورة الضيف بنظرك ـ خصوصاً إن كان نجمك المفضل ـ عندما تراه يسب و يشتم كردة فعل على وقوعه في المقلب ؟

4 - برأيك , لماذا لم يستطع الفنانون كشف هذه المقالب مع أنه يكررها في كل سنة ؟؟!

5 - بعد الانتقادات الشديدة التي وجهت له هذا العام ، هل تتوقع بأن شعبية البرنامج سوف تتراجع ؟ و ماذا تتوقع أن يكون المقلب في العام القادم ، أم أن هذا الموسم هو الأخير ؟

6 - هل تؤيد مثل هذه البرامج أم تعتبرها انتهاك لكرامة الفنانين الشخصية ؟؟ و هل أنت مع المبالغ الضخمة التي يتقاضاها الضيوف كتعويض أم تراها مبالغ فيها ؟

7 - ماذا ستكون ردة فعلك أنت لو وقعت ضحية مقلب من مقالب رامز ؟


أسعد الله أوقاتكم ...

 

تاريخ النشر : 2017-06-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر