تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

الأساطير الشعبية : ماري الدموية

بقلم : مروى الحجازي - الجزائر

أحذر منها .. لأنها تعود للانتقام ..

لطالما تحدثنا عن شبح ماري الدموية و كل فينا اختلف في حقيقة القصة .. اليوم عزيزي القارئ سوف أجلب لك موضوعا كاملا حولها و حول شرها !!!!!! .

أولا سوف اعطيك ملخصا لفلم ماري الدموية :

المقطع الدعائي للفيلم ..

يحكي الفيلم قصــة مجموعه من الشباب في مدرسة ثانوية , هناك ثلاث شبان يقومون بتخدير صديقاتهم و يحاولون اغتصابهن , لكن بطلتنا ماري تنجح في الهروب , فيطاردها زميلاها جون و يحاول الايقاع بهــا .. و تستمر الأحداث إلي أن تنتهي بمقتـل ماري .. ثم تمر السنين .. ويعود شبــح الفتاه الجميلة ماري للانتقــام البشــع من كل من تتسببــوا بمقتلهــا ...

الفيلــم أكثر من رائــع و يستحــق المشاهدة .

كيف نستدعي ماري ؟

الشروط تتلخص في شمعة توضع أمام مرآة كبيرة مع إطفاء كل الأضواء و ترديد اسم ماري الدموية (بالانجليزية) حتى تظهر لك , و يسمح بإضافة كلمة ((لقد قتلت طفلك)) أو ((أنا لا أؤمن بك يا بلودي ماري)) ..

والنتائج غير معلومة ! ..

ماري تعود من اجل الانتقام ..

وهناك من يزعم بأن السحر افضل طريقة في استدعاء ماري ... فيكتفي المستدعي ببضع كلمات من السحر الأسود .

وقد ذكرت العديد من تجارب الأشخاص مع ماري الدموية في مقالات سابقة لذا لا داعي لتكرارها . فمن يستطيع نسيان تلك  القصة المخيفة عن ماري الدموية الروح الشريرة التي سوف تقتلع عينيك من مكانهما عند استدعائها ! .

واغلب الناس سمعوا عن ماري الدموية الأسطورة حين كانوا صغارًا , عندما كانوا يستمعون إلى قصص مخيفة عن الأرواح في المخيم . ولازالت حكايتها تقال في حفلات القصص المخيفة , والمخيمات .. في ساعات الليل المتأخرة ...

أصل الأسطورة

الأسطورة تحكى عن المرأة الشريرة التي تستطيع استدعائها عند قول " ماري الدموية " وأنت تنظر في المرآة من 3 إلى 100 مرة في غرفة مظلمة تحت نور شمعة فقط !! .

بعد إجراء الخطوات الموضحة الروح سوف تظهر في المرآة لتقتلع عينيك .. خارجًا !! .

الموت سوف يتبع .. وقد يتم سحبك إلى المرآة ولن تتم رؤيتك مجددًا .

لكن من هي ماري الدموية الحقيقية ؟ ..

ماري تعشق قلع العيون بشكل خاص ..

تظل هويتها الحقيقية لغزًا وهناك العديد من البحوث والدراسات عن أصل الأسطورة .. لكن القصة الاكثر انتشارا بين الناس هي عن فتاة تدعى ماري وورث تشوه وجهها في حادث سيارة . وهناك قصة أخرى عن ساحرة أحرقت على خشبة ثم عادت للإنتقام ... أو قد يكون الشيطان هو نفسه الذي يأتي لأجل اختطاف روحك متنكرا بزي ماري الدموية .

أسطورة ماري الدموية شهدت انتشارا وذاع صيتها عن طريق فيلم يدعى ( candy man رجل الحلوى ) . صنع هذا الفيلم عام 1992 وفكرته مقتبسة عن قصة ماري الدموية , حيث ان الشخصية الرئيسية (رجل الحلوى) يجب ان يدعى في المرآة 5 مرات ليظهر ويقتل الشخص الذي ناداه بالخطاف .

لقد وجدت هذا الفيلم مرعبًا , رغم أني ظننت كبالغ أنني لا ارتعب من الأفلام المرعبة , لكن هذا الفيلم استيقظت وأنا أتعرق من دون أن أفكر بالعودة للنوم .

أخيرا ..

بينما تظن انك بأمان من شر ماري الدموية العتيقة فكر مجددًا ... فالاسطورة تقول انك إذا كنت بالقرب من مرآة في ظلام حالك فهي تستطيع القدوم إليك عاجلًا أم آجلًا .. لأنها سوف تدفعك لمحاولة استدعائها ...

أنا طبعا لا أريد أن أرعبك .. لكن نعم .. ماري الدموية موجودة .. وهذا الجواب هو ما توصلت إليه بعد قراءة المصادر التي استخرجت منها هذا الموضوع .. و أنا لست مسئولة عنه .. للتنبيه فقط.

وفي الختام أنصحك بان لا تجرب مناداة بلودي ماري لأنها قد تأتي فعلا .

تاريخ النشر 09 / 04 /2014

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق