الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

دعوة للفتيات إلى التمرد

بقلم : EL-RAAN - فلسطين

تخيل لو إنقلبت الآية وتقدمت لك فتاة وطلبت يدك للزواج

السلام عليكم ...


اليوم اريد أن أطرح عليكم هذه الفكرة التي إختمرت برأسي منذ أيام ، وهي تقدم الفتاة للشاب بدلاً من العكس ..


جميعاً نعلم أن ما جرت عليه عاداتنا وتقاليدنا في المجتمع الشرقي هو ان يتقدم الشاب لخطبة الفتاة التي يراها مناسبة له وليس العكس ، ونعلم أيضاً انها من اهم العادات التي تمسك بها المجتمع العربي المحافظ وأنه من الصعب فك مثل هذه العادة التي ترتبط بشرفنا وخصوصاً شرف الفتاة وكرامتها من باب أولى ..


لكن عزيزي القارئ تخيل مجرد تخيل ماذا سيحدث لو إنقلبت الآية ؟! وماذا ستكون ردة فعل الشاب الذي سيكون أمام مثل هذا الطلب ؟ وما هو التغير الذي سيطرأ على تفكيره تجاه هذه الفتاة او الفتيات ككل ؟؟ ولو أنه قام برفض هذه الفكرة واستهجنها ماذا سيحل بمشاعر الفتاة وعواطفها بعد ذلك ؟؟

عن نفسي اعتبر أن هذه الخطوة لا غضاضة فيها ولا غبار عليها ، لكن تبقى أمام الفتاة عقبة التقاليد والعادات والتقبل الإجتماعي لهذه الفكرة , وبرأيي إن كانت الفتاة جدية في ذلك فلتقم بالتلميح و التصريح لوليها أو أحد أقاربها أو حتى صديقاتها المقربات بما يجول في خاطرها .. واظننا بحاجة إلى مثل هذه الخطوة لأننا كما نرى ان نسبة العنوسة في البلاد العربية قد إزدادت بشكل ملحوظ ..


لن اطيل عليكم وإليكم أسئلتي ..


هل ستنجح مثل هذه الفكرة في بلادنا العربية ام ان الرؤية الإجتماعية ستقف عائقاً أمام تحقيقها ؟ وبرأيك ما المانع من تحقيقها ؟


لماذا يصعب على المرأة  إتخاذ مثل هذه الخطوة  الجريئة ؟

برأيك ما الذي يدفع الفتاة لإتخاذ مثل هذا القرار ؟؟


هل تظن أن هذا العرض وأن هذه الجرأة  ستقلل من إحترام الناس للفتاة والتقليل من كرامتها ؟


عزيزي الشاب هل ستوافق إذا قامت فتاة بعرض نفسها عليك وماذا سيكون شعورك حيال هذا الأمر ؟وأنتِ عزيزتي الفتاة هل تتجرأين على الإقدام على مثل هذه الخطوة ؟



تحياتي لكم ..

تاريخ النشر : 2017-08-06

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو الحسناء
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر