تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

التجمد - لااستطيع الحركة او الكلام

بقلم : علي - ليبيا

كنت استيقظ من النوم ولا استطيع الحركة أو الكلام

أجد صعوبة شديدة في الكتابة إليكم لان هذه هي المرة الأولى التي اكتب فيها مقال ، لكن ما دفعني اليوم لمحاولة كتابة هذه الأسطر هو أنني قرأت تجارب شخصية كثيرة لأخوات وأخوة يتكلمون فيها عن تجاربهم مع الجاثوم أو حالة الشلل المفاجئ أثناء النوم ، لذلك قررت أن أسرد تجربتي الواقعية وكيفية تغلبي على هذه الحالة المخيفة آملا أن يجد الآخرين فائدة فيما سأكتبه .

نحن عائلة كبير ، 6 أبناء و5 بنات وأبي وأمي ، نعيش في منزل واحد ، لسنا أغنياء ، ولا نحن فقراء .. استطيع القول أن حياتي أفضل مما أتمنى والحمد لله . لكن كانت لدي حالة متكررة حيث كنت استيقظ من النوم ولا استطيع الحركة أو الكلام ، كأني مشلول ، ولا أتمكن من الحركة مجددا إلا بعد أن اقرأ آيات من القران الكريم مما استطيع تذكره . كان الأمر مخيف لأن الحالة تكررت كثيرا مما جعلني أخاف النوم ، وزاد الأمر سوءا عندما أصبحت استيقظ من النوم على تلك الحالة من عدم القدرة على الحركة إضافة لسماعي لأصوات غريبة وغير مفهومة.

أخذ الأمر يتكرر ويزداد بحيث أصبح يحدث أكثر من مرة في اليوم الواحد ، ولأني كنت لا اصدق بالخرافات فقد قررت بشكل غريب وجريء أن أحاول فهم الأصوات التي كنت اسمعها خلال مروري بتلك الحالة الرهيبة ، وبالفعل ركزت في تلك الأصوات حتى توصلت إلى أنها أصوات أخوتي الصغار وهم يلعبون في الطابق الثاني ممزوجة مع صوت التلفاز الأمر الذي جعلني ارتاح بشكل كبير .

أما عدم قدرتي علي الحركة فقد بحثت ووجدت أن سببها هي طريقة نومي الخاطئة حيث كنت أنام على صدري وأحيانا كثيرة تكون يدي على صدري الأمر الذي يسبب لي نقص في الأوكسجين مما يؤثر على وضع وأداء الدماغ ويسبب هلوسة وتهيؤات .

الأمر الغريب هو أن الأصوات التي كنت اسمعها كانت تبدو بعيدة جدا وكنت لا أستطيع سماعها في الحالات العادية . وكانت هناك أعراض أخرى كتشنج العضلات وشعور بالتيبس .. ومرة رأيت قزما يقفز علي بحجم السنافر !!! ...

الحمد لله كل هذه الأعراض توقفت ولم تحصل لي أبدا بعدما أصبح عمري 21 سنة.

خلاصة القول .. انتبهوا لطريقة نومكم .. حاولوا قدر الإمكان أن ترقدوا بطريقة مريحة وصحيحة لكي يصح ويهنأ نومكم وتتخلصوا من الجاثوم والكوابيس .

تاريخ النشر : 2014-12-02

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق