تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

تفاصيل العالم الأخر

بقلم : منى الوالي - اﻻردن

فضولي يدفعني إلى أن استفسر أكثر حول العالم اﻻخر ..

لطالما كانت المواضيع المتعلقة بالجن والأشباح تثير الرعب في النفوس و تقشعر لها اﻻبدان . بالنسبة إلي فأن فضولي يدفعني إلى أن استفسر أكثر حول العالم اﻻخر و عن سكانه (الجن و اﻻرواح الشريرة كما يسميها البعض).

الجن .. هذا العالم الميتافزيقي ...هل هو عالم يشغل مساحة في كوكبنا ؟؟؟ .. وإن كان كذلك فهل له علاقة معنا كبشر؟؟؟ ..

الكثير من الأسئلة تدور في ذهني و أود أن اكشف بعض الحجب عن هذا العالم . من الأمور المؤكدة في الكتاب والسنة أن الجن مخلوقات ربانية ، فقد ورد ذكرها في القرآن الكريم بقوله تعالى : ( قل أوحي إلي انه استمع نفر من الجن ) . وبقوله صلى الله عليه و سلم : " فلا تستنجوا بالروث و ﻻ بالعظام فأنه زاد أخوانكم من الجن " .

والآن دعونا نستكشف معا بعض تفاصيل ذلك العالم الخفي ..

ما هي الأماكن التي يتواجد فيها الجن ؟ ..

يعيشون في الشقوق والكهوف وجحور الأرض ..

يعيش الجن في جميع بقاع اﻻرض ، في الكهوف و الجحور و شقوق اﻻرض ، و الأغلبية منهم يعيشون في الصحراء الشاسعة ، فلهم فيها مستعمرات عديدة ، و منهم من يعيش في البحار و المحيطات ، ومنهم من يسكن في بيوتنا و يسمى الجن العامر ، أما من يسكن في المراحيض و الحمامات ( أكرمكم الله ) فهم من الشياطين الذين يجب علينا الحذر منهم .

من هم ملوك الجن ؟ ..

يوجد لديهم ملوك وقبلائل ..

برجوعي إلى احد المصادر الأجنبية بدأت المح أجوبة لأسئلتي الكثيرة ، و قد قرأت أسماء ملوك الجن و ﻻ اخفي عليكم إنني شعرت باستغراب لدى قراءتي لها .. و من هذه اﻻسماء :

1- آمون : قد يكون هذا اﻻسم معروف لدى البعض منكم فقد ارتبط اسمه مع الإله المصري آمون ، ويقال بأن هذا الملك يعطيك المعرفة بالماضي والمستقبل لدى تقديمك الخدمات لرئيسه و أيضا عند تحالفك مع الشيطان .

2- اباددون : يطلق عليه اسم المدمر ، و قد ورد ذكره في كتاب القديس يوحنا بأسم ملك الجراد ، و يعد من أشرس الشياطين ، وهو القائد اﻻعلى للطبقة السابعة من الشياطين .

3- ابالام : هو مساعد أباددون لكن لم يتم ذكره إلا بشكل قليل جدا في الكتب اليونانية القديمة .

4- ابراساس : استخدم هذا الاسم في التمائم السحرية القديمة و قد وجد الاسم محفور على الحجر في زمن اليونان ، و كان الفراعنة يعتبرونه إلها و شيطان في كيان واحد ، و يظهر في التمائم بصورة رأس ديك أو أسد و جسد إنسان .

5- استاروث: هو ملك مهاب جدا معروف بالقوة الشديدة ، و ظهر استاروث في التمائم بصورة رجل عاري و له أجنحة تنين ، و يطلق عليه لدى الأشوريون اسم عشتروت .

6- ليليث: و أعتقد إنها معروفة لدى البعض منكم لكن بأسماء أخرى مشهورة في البلدان العربية منها (ام ملدم أو ام الصبيان) ، و هي جنية اشتهرت بإسقاط اﻻجنة و منع الحمل و قتل الأطفال دون السابعة ، و هي من رآها سيدنا سليمان على بساط الريح و هي تقوم بإسقاط اﻻجنة و قتل الأطفال ، و قد قيل في الأساطير بأن ثلاثة ملائكة و هم ( سينوي، سانسينوي،  سيمانغيلوبه ) قاموا بإحضارها من كهفها في البحر اﻻحمر و أجبروها على أن تقسم بأنها إن رأت أسمائهم فسوف تترك الأطفال و شأنهم ، ولهذا في بعض الحضارات وحتى يومنا هذا تقوم بعض الأمهات برسم دائرة سحرية حول سرير الطفل و كتابة أسماء الملائكة الثلاث و اسم (أدم و حواء) و عبارة (ما عدا ليليث) .

ما هي صفات الجن ؟ ..

 ليس من الصحيح ان كل الجن قبيحين ومخيفين ..

الخطأ الوارد لدى أغلبية الناس أن الجن جميعهم قبيحون وكثيفو الشعر ، وهذا غير صحيح ، فهم أنواع ، منهم القبيح جدا ، و منهم المقبول ، وهناك نوع آخر قد لا تصدقوني إن قلت لكم أنهم على درجة عالية من الجمال فالبشرة بيضاء و العيون واسعة مستديرة و شعر ناعم طويل.

من حيث القوة فهنالك قبيلتين تتميزان بالقوة أكثر من غيرهما وهما ( المردة و العفاريت ) ، على خلاف الأنواع الأرضية الضعيفة .

وقد يصل حجم المارد إلى مبنى مكون من خمس طوابق ، و هذا ﻻ يعني أن العفريت ضعيف ، ﻻ بل يستطيع عفريت من الأقزام أن يهزم مارد من العمالقة ، وهنالك أيضا أنواع قوية مثل تلك التي قام الفراعنة المصريين بتسخيرها لحراسة مقابرهم ، فهي أنواع فتاكة ، و هنالك أنواع ﻻ تعيش على كوكب اﻻرض بل في الفضاء و يسمى (الجن اﻻزرق) وهو نوع مهاب لدى جميع السحرة فهم ﻻ يستطيعون مواجهتهم .

أنواع الجن:

هم انواع عديدة ..

- العامر: و هو النوع الذي يعيش في منازلنا و هم يتميزون بأنهم مسلمين مسالمين ﻻ يؤذون البشر اﻻ في حالات نادرة .

- القرين : و هو شيطان يوكل بالإنسان من لحظة ولادته و حتى آخر أنفاسه ، و هو يحث الإنسان دائما على فعل الشر لقوله صلى الله عليه و سلم : ( ما منكم من أحد إلا وقد وكل به قرينه من الجن ، قالوا : وإياك ؟ قال : وإياي إلا أن الله أعانني عليه فأسلم فلا يأمرني إلا بخير ) .

- المارد : و هو نوع يتميز بالقوة و الضخامة و طول القامة و له علاقة بالأعمال و الشعوذة .

-العفريت : أقوى فئات الجن على اﻻطلاق و ليس بالضرورة من ناحية الحجم مع انه صغير الحجم اﻻ انه يتميز بقوة مذهلة .

الخاتمة

إن حديثي هذا ﻻ يعني أنني أقوم بفرض آرائي و أفكاري على القراء بل إنني أقوم بتقريب وجهات النظر بين القراء و بين الموقنين بوجود الجن ..

إن عالم الجن عالم له أسراره و خفاياه وله خط احمر ﻻ يجوز التعدي عليه  وإﻻ سينقلب السحر على الساحر .


تاريخ النشر : 2015-01-26

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق