تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

هل تؤمن بوجود الحب ؟

بقلم : موقع كابوس

هل تؤمن بالحب ؟ .. أعني الحب الحقيقي ..

كنت أريد أن أكتب استطلاعا للرأي عن التعرض للظلم , ثم أتاني موضوع من أخت عزيزة للموقع قريب في مضمونه من هذا المعنى .. أي القهر وعدم الأنصاف .. فعزمت على نشره .. لكني توقفت للحظة وفكرت .. قلت لنفسي أن " الرحمة حلوة " .. فقد روعنا قراءنا وهتكنا طمأنينة قلوبهم لسنوات بقصص الجن والأشباح والقتل .. فدعنا هذه المرة نكتب عن شيء مختلف تماما .  

منذ نعومة أظفارنا صدعوا رؤوسنا بكلمة في غاية الضآلة والصغر .. ليس فيها سوى حرفين ولا تتسع إلا لشخصين ! .. أينما يممنا وجوهنا نسمع صداها يتردد في كل مكان .. بالراديو والتلفاز والمجلات والجرائد .. الكل يتحدث عنها .. أجمل الأغاني هي تلك التي تشدو بها وأعظم الروايات هي التي تدور حولها ..

عرفتم طبعا عن ماذا أتكلم .. نعم أنه الحب .. ولا أقصد هنا حبكم لأهلكم أو لمدرستكم أو لسيارتكم أو لحديقة منزلكم .. لا .. بل أعني ذلك الشعور الجميل الذي يجعل قلبكم يخفق بلا هوادة وتصبح أجسادكم خفيفة حتى لتكادوا تطيرون ! .. هكذا فجأة .. من دون مقدمات .. تغدو الحياة سعيدة كما لم تعرفونها من قبل ..

يا له من شعور جميل ..

لكن لا .. هو ليس كذلك دوما .. أحيانا يكون على شكل حرقة وألم بالصدر وتشتت للفكر وأرق طويل .. يحدث ذلك عندما تبدءون بالتفكير بشخص ما بشكل مطول .. لسبب ما يأبى أسمه وخياله أن يبارح عقولكم وقلوبكم .. تتشوقون لرؤيتهم أكثر من تشوقكم لهلال العيد .. وقد لا تدركون إلا بعد حين بأنكم قد أصبتم بفيروس شرس وعنيد أسمه الحب ..

دعونا لا نطيل .. سأوجه إليكم عشرة أسئلة .. يمكنكم أن تتركوا بعضها وتجيبوا على الآخر .. ويمكنكم أن تتكلموا بشكل عام ولا تتقيدوا بأي سؤال أو جواب ..

***

أسئلتنا هي كالتالي :

1 - هل تؤمن بالحب ؟ .. أعني الحب الحقيقي .. وليس حب الشهوات ..

2 - كيف يعرف الإنسان إن كان حبه حقيقيا أو مجرد شعور طارئ ؟ ..

3 - ماذا لو أحب الإنسان شخصا ما من دون علمه .. هل يكون ذلك حبا ؟ ..

4 - هل حقا الحب لا يعرف منطق كما يقولون ؟ ..

5 - هل الحب جميل حقا ؟ .. فلماذا الجميع يشكون منه !!! .. أليس القلب أكثر راحة من دونه ..

6 - هل يدوم الحب ؟ .. ولماذا يفتر أحيانا وتتغير المشاعر بين المحبين ؟ ..

7 - في بلداننا .. معظم الزيجات من تدبير الأهل , فهل تؤمن بأن الحب يأتي بعد الزواج , أم تعتقد بأن لا يأتي أبدا بهذه الطريقة ..

8 - هل الحب الافتراضي (فيسبوك – تويتر – شات الخ ) يعد حبا حقيقيا ؟ .. أم أنه مجرد أوهام وأكاذيب ..

9 - لماذا الحب لا يعيب الرجل .. يتعاطف الناس معه حين يتكلم عن غرامياته  .. أما المرأة فحديثها عن الحب يعد خطيئة حتى لو كان بريئا وطاهرا ..

10 - هل أنت مستعد لتتخلى على حبك من أجل أهلك ؟ .. ماذا لو بكت أمك وقالت بأنها ستموت حزنا وكمدا لو اقترنت بمن تحب ؟ .. وماذا لو قال أبوك وأخوتك بأنهم سيقاطعونك .. هل ترضخ ؟ ..

***

رفعا للحرج يمكنكم الكتابة بأسماء مستعارة , وسأكون سعيدا بسماع آرائكم .. خصوصا التجارب والقصص المعاشة التي يكون فيها فائدة وعبرة للآخرين .


تاريخ النشر : 2015-02-03

قصص أخرى لنفس الكاتب :
شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق