تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

العين حق !

بقلم : ريان الزهراني - السعودية

الشاهد من هذه القصة .. ان العين حق ..

أعزائي القراء .. سأذكر لكم قصة حقيقية حصلت مع والدي .. القصة كالتالي :

كان أبي في العمل .. وبعد انتهاء وقت عمله .. خرج من المقر واتجه نحو السيارة .. فأتى إليه رجل وقال له : "هل عرفتني؟؟".. فلم يتعرف عليه أبي وقال له : "لا أظن أنني أعرفك من قبل" .. فقال له : "انا فلان ابن فلان .. كنت زميلك في الصف ايام الجامعة " .. فعرفه أبي وسلم عليه .. وتبادل معه أطراف الحديث .. فقال لأبي : "هل تذكر فلان ابن فلان الذي كان يدرس معنا في نفس الصف؟؟" .. فقال له : "نعم اذكره".. فقال لأبي : "انه الآن من اصحاب الملايين بسبب منصبه .. وبالرغم من انني كنت ادرس معه في نفس التخصص .. إلا إنني لم استطع الحصول على منصب مثله" .. واستمر في مدحه أمام أبي .. او بالأحرى كان يحسده .. ثم استأذن منه ورحل .

بعد قرابة شهر .. اتى هذا المليونير الى ابي في البيت .. وكان طلبه غريباً جداً .. فقد اراد من ابي ان يقرضه بعض المال .. صدم ابي من طلبه وقال له : "هل انت محق .. صاحب ملايين وتطلب المال ؟"

فقال لأبي ان ثروته قد تبخرت في الاسابيع الماضية .. وانه حالياً يعيش على صدقات فاعلي الخير .. وقد باع منزله وكل ما يملك لكي يسدد ديونه .. وهو في حالة يرثى لها .. فتذكر ابي صاحبه الذي أتى إليه يحسده .. فلم يرد إخباره تجنباً للفتنة بينهم .

الشاهد من هذه القصة .. ان العين حق .. وقد اصيب رسول الله صلى الله عليه وسلم بالعين .. فقال :( أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين )

وقال صلى الله عليه وسلم (العين تدخل الرجل القبر .. وتدخل الجمل القدر )

العين تدخل الرجل القبر .. أي : تقتله فيدفن في القبر .. وتدخل الجمل القدر .. أي : إذا أصابته أو أشرف على الموت ذبحه مالكه وطبخه في القدر.

فالأفضل إتمام الأمور بكتمان .. وعدم الإفصاح بكل شيء حسن عن نفسك أمام الناس .. فعيون الناس لا ترحم .


تاريخ النشر : 2015-02-25

قصص أخرى لنفس الكاتب :
شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق