تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

أسير السحر الأسود

بقلم : محمد العلاوي - الجزائر

أردف السيد "م" قائلا : لقد جربت كل شيء ولم اتعافى

اغرب ما رأيت في حياتي من أمور السحر والشعوذة كحالة السيد "م" الذي كان رجلا طبيعيا وسويا يملك مدرسة تعليم السياقة وكان ناجحا في زواجه .

لم اكن اعرفه شخصيا ولكن صديقي وجاري اخبرني بأنه يعرف والدي وطلب مني أن نزوره إذا سنحت الفرصة لأن قصته غريبة حقا .

وصلنا بالسيارة إلى بيت السيد "م" ونداه صديقي وبعد فترة مملة أطلت علينا من وراء الباب زوجته . كانت متقدمة في السن وتبدو على ملامحها أمارات الكآبة والحزن . دخل صديقي إلى البيت ثم عادت الزوجة وأطلت علي فقد كنت في الخارج وقالت كأنها تعاتبني : " أنت ابن احمد الجزار ؟ " . فقلت : " اللهم نعم " . فقالت : " تفضل وهل أنت غريب نحن جيران قدامى تفضل ".

دخلت الدار وأنا اشعر ببعض الخجل فقادتني الزوجة إلى غرفة الاستقبال ولما دخلت رأيت السيد "م" يجلس فوق كنبة متواضعة وفوق رأسه رف عليه مصاحف قرآنية والى جانبه طاولة صغيرة عليها قارورة ماء وسبحة ، كانت غرفة متواضعة ولكني شعرت كان فيها لغزا محيرا.

سلمت على السيد "م" وجلست إلى جانب صديقي وأخذنا نتحدث ، كان قوي البنية أصلع الرأس قليلا صاحب نظرات طيبة والغريب في تكوين جسده أن نصفه الأعلى قوي ومفتول العضل أما رجليه فكانتا هزيلتين وضعيفتين كأرجل المعاقين. ثم جرنا السيد "م" إلى سرد حالته الصحية . فقاطعته دون قصد مني وقلت بأني لم اشعر بأنك تعاني من مرض عضوي؟ . فقال نعم ليس بي شيء بالرغم من كم الفحوصات والتحاليل والأشعة.

وفجأة تحركت قدمي السيد "م" من تلقاء نفسها بصورة غير إرادية إلى الهواء . فقال أرأيتم؟ أني لا أتحكم في رجلي.

فقلت عجبا.

ومرت فترة صمت كأنه تذكر شيئا ثم قال : " أول ما بدأت اشعر به الم في الظهر ورويدا رويدا أصبحت لا أقوم من السرير إلا بعد جهد جهيد . ولما أخذت حالتي تسوء ذهبت إلى طبيب مختص .وبعد أن تفحصني طلب مني كشف أشعة وقال لي احتمال إجراء عملية جراحية في الغضروف. أجريت كشف الأشعة بالسكنير وأخذت وصفة التحليل إلى الطبيب فتعجب وقال أنت سليم عمودك الفقري سليم؟ اذن ما الأمر؟ فقال الطبيب راجع طبيبا أخر . وكانت حاتي تزداد سوءا وكانت زوجتي تقلني بالسيارة وتأخذني إلى الأطباء ".

فقلت له الم تجرب الرقية؟

فقال بلهجة سخرية اقرب منها إلى التهكم أرجوك لا تذكرني بالرقاة فقد أوسعوني ضربا لكي يخرج مني الجني .

فقال صديقي أترقيه من فضلك ؟

فقلت ليس لي اذن بالرقية.

فقال صديقي مجادلا وهل تحتاج الرقية إلى إذن؟

فقلت طبعا وهل يكفي بان تقرا كتابا لتكون راقيا؟ عندي مقولة حكيمة تقول خذ علمك من الوهاب لا من الكتاب.

ثم عاد السيد "م" إلى سرد قصته فقال : "دخلت إلى مستشفى في العاصمة بعد عدة وسائط وطلب مني الأطباء إعادة كل كشف الأشعة فكانت زوجتي المسكينة تأخذني إلى قسم السكانير عند الخواص فقد أصبحت تقريبا مشلولا .واذكر ذات صباح ان اجتمع الأطباء حولي واخذوا يتكلمون بالقبائلية - لهجة محلية جزائرية - ولما هموا بالخروج أمسكت بطرف احدهم وقلت له متوسلا أرجوك قل لي حقيقة مرضي؟ فقال الطبيب حائرا أنا آسف لم نقدر أن نشخص حالتك . أنت مشلول ولكن نتائج التحاليل تبين بأنك سليم. هذا تناقض غير معقول.

دخلت زوجة السيد "م" وهي تحمل صينية القهوة فوضعتها بيننا وشعرت الزوجة أن زوجها قد سرد علينا قصته فقالت وقد بدأت تكفكف من دموعها إنها هي السبب . تلك الفتاة الطائشة المتهورة المغامرة . هي السبب . لقد عملت له سحرا. لقد قالت لي بعدما اكتشفت خطتها الرهيبة . كانت تريد سلب زوجي مني. فقالت بلهجة حاقدة " لن أتركك تفرحين بزوجك ,, ثم بكت بحرقة .

أما نحن فقد شعرنا ببالغ الحزن وسكتنا جميعا. وقال السيد "م" قبيل مرضي رأيت في المنام رجل وامرأة يلاحقانني فقلت لزوجتي اركضي أركضي . أما أنا فقد تمكنا من الإمساك بي فأخذت تلك المرأة حقنة ودست أبرتها في رجلي فصرخت من الألم. ثم أخذت قليلا من دمي وقالت سوف نضع دمك في الثلج وكلما ازداد دمك برودة كلما اقتربت من الموت. ثم أردف السيد "م" لقد جربت كل شيء من الطب الاكلينيكي إلى الطب البديل ولم أتعافى . نسال الله تعالى جميعا أن يفرج كربه .


تاريخ النشر : 2015-03-15

قصص أخرى لنفس الكاتب :
شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق