تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

انابيل الدمية المسكونة .. بين الفيلم والواقع

بقلم : ولاء ناصر - السعودية
للتواصل : shemoooo_111@hotmail.com

إن كشفت عن عينيها فسوف تتبعك إلى منزلك

فيلم انابيل (Annabelle) هو فيلم رعب من إنتاج عام 2014 حقق نجاحا منقطع النظير في شباك التذاكر حول العالم . ويمكن اختصار أحداث الفيلم بالآتي :

البداية تكاد تكون مشابهة لمقدمة فيلم الشعوذة (The Conjuring) , فالفيلمان يتناولان نفس القضية .. أي الدمية المسكونة ..

القصة تدور حول جون فورم و زوجته ميا . جون يجد هدية جميلة ومميزة لزوجته الحامل و هي عبارة عن دمية قديمه ترتدي فستانا ابيض . و في ذات يوم تستيقظ ميا لسماعها صراخا مصدره منزل الجيران فتخبر زوجها الذي يذهب ليرى ماذا يحدث .

الفيلم حقق نجاحا منقطع النظير في شباك التذاكر ..

بينما جون خارج المنزل تأتي عصابة , امرأة ورجل , من ممجدي الشيطان إلى ميا ويعتدون عليها بشدة حتى تكاد أن تسقط جنينها , وفي هذه الأثناء يصل جون مع الشرطة إلى المنزل لإنقاذ ميا فيطلقون النار على الرجل ويقتلونه أما المرأة فتنتحر ويسيل دمها على وجه الدمية .

ومن هنا تبدأ أحداث الفيلم المرعبة , حيث يتبين لاحقا بأن المرأة القتيلة تدعى انابيل وهي عضوه في طائفة سرية من عبدة الشيطان وكانت قد قتلت والديها .

روح انابيل تنتقل إلى الدمية وتسعى بمساعدة الشيطان للتلبس بجسد الطفلة التي أنجبتها ميا .. وهذا هو أساس الصراع المرعب والرهيب الذي تقوم عليه أحداث الفيلم ..

فهل سيتمكن الشيطان من الاستحواذ على جسد الطفلة ؟؟ .. لن نخبرك بالجواب طبعا لكي لا نفسد متعة المشاهدة عليك ..

 

الدمية التي أرعبت سنغافورة

الدمية التي ارعبت سنغافورة .. بحسب ما نشرت صورها الصحف ..

دمية صغيره ستثير الرعب في نفسك إذا رايتها بملابسها الرثة وهي ترتدي الدنتيل والحرير , هي لا تحرك ساكنا لكن إن كشفت عن عينيها فسوف تتبعك إلى منزلك و ستجدها أمامك أينما كنت , و لقد أثارت الرعب في سنغافورة حيث تم العثور عليها بجانب شجرة و هي معصوبة العينين بقماش كتب عليها (بسم الله) و كتب بجانبها إياك أن تزيل العصابة من عينيها لأنها سوف تتبعك !.

و سرعان ما انتشرت صورها و أثارت ضجة كبيرة ورعب بين الناس لأنها كما قيل مسكونة بالأرواح الشريرة .

مالكي الدمية اقسموا بأنها تتحرك بمفردها , و كلما أرادوا التخلص منها ترجع إليهم من جديد ! .. فأرادوا التخلص منها بوضع عصابة على عينيها مكتوب عليها "بسم الله " ورميها بعيدا , وقالوا بأن هذه هي الطريقة الوحيدة الناجحة للتخلص من الدمية المسحورة .

لقد اختفت هذه الدمية حاليا ولا احد يعرف ما حدث لها و البعض يقولون بأن الدمية كانت في موقع حادثة مروعة مثل جرائم القتل أو الانتحار أو استخدمت في السحر فالتصقت بها لعنة ما أو تلبسها الجن .

الدمية التي تشيخ وتكبر!!

الدمية التي تشيخ .. صور منشورة على النت ..

في عام 2009 نشرت جريدة الصن البريطانية خبرا عن دمية قيل أنها تكبر بالعمر , و نشروا صورتها و شبهوها بالمومياء , كانت بالسابق دمية للأطفال عند شرائها و لكن أصحاب الدمية وضعوها في علية منزلهم لسبب ما و بعد ذلك أخرجوها بالصدفة بعد مرور 11 عام .. والمفاجأة أن الدمية أصبحت عجوز !! .. نعم عزيزي القارئ .. صدق أو لا تصدق .. التجاعيد ملئت وجه الدمية مثلما ملء الرعب والذعر قلوب أصحابها .. فكيف يمكن لدمية أن تشيخ و تكبر ؟!ّ ..

الدمية الآن معروضة للبيع في المزاد الأكتروني eBay ..

الدمية البشرية

يقال بأنها دمى مكونه من جينات بشرية و حيوانية أنتجت كائن مقزز يأكل و يشرب و يتألم و يموت وله دم و قلب وعروق و أعضاء لكنه لا يتكاثر . و منها من يعيش سنة أو ثلاث سنين , وقد أنتجتها شركه كندية , لكن تم منع هذا المسخ في الكثير من البلدان فهو يمثل بعض من الاستهزاء بالمخلوقات و الخروج على سائر الأديان .

......

أخيرا .. هل هناك حقا دمى مسكونة ؟

ألف سؤال عن حقيقة الدمى المسكونة والعرائس المسحورة .. هل يوجد حقا شيء كهذا في عالم الواقع؟؟

وهل من الممكن أن يصنع الإنسان إنسان آخر من لحم و دم مثل تلك الدمى البشرية التي يقال بأنها صنعت في كندا ؟؟

المصادر :

Creepy-looking doll becomes hot talking point online
The Doll That Aged
Annabelle (2014) - IMDb


تاريخ النشر : 2015-03-28

شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق