تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

بدأت أراه في أحلامي كل يوم

بقلم : احمد اعبابو - المغرب

رأيت جدي في المنام واقفا امامي

عزيزي القارئ يمكنك تصديق أو تكذيب ما كتبته .. فذلك شأنك أنت ...

في رمضان 2013 كنت اعمل في مدينة الدار البيضاء , كان كل شيء بخير عندما تركت منزلنا , لكن لم يمر إلا أسبوع حتى اتصلت أمي وأبلغتني أن جدي قد كسرت رجله في منطقة الفخذ , صدمني هول الخبر فقررت أن أرجع لمنزلنا , لكن جدي اخبرني عبر الهاتف انه لا داعي لقدومي , فامتثلت لأمره , وللأسف لم يمكث في المستشفى إلا 10 أيام حتى أخرجه منه والدي وجلب له طبيبا خاصا يزوره في المنزل .

عندما استفسرت من أبي عن سبب خروجه المبكر من المستشفى , اخبرني أن الأطباء أهملوه كبقية المرضى ففضل إخراجه ...

وكان جدي يشكو من عماتي اللواتي أصبحن يهددنه بالتعجيل في موته من اجل الإرث . وكانت جدتي وأمي يعتنيان به ليلا ونهارا ...

المهم حل الأسبوع الأخير من شهر رمضان ورأيت حلما غريبا في ليلة الجمعة , فقد أتاني جدي في المنام وكان يلبس البياض وأخذ يبكي ويقول انه سوف يرحل صباح غد الجمعة ...

وفعلا هذا هو ما حدث بالضبط , إذ اتصل أبي بأخي واخبره بوفاة جدي , في البدء كان أخي يحاول أن يتحمل الفاجعة وفي نفسي كنت اشعر بشعور سيئ حول الأمر وكلما استفسرت منه عن سبب اتصال والدي يتجاهلني . ولكن بالنهاية وجدته جالسا في مكتبه وهو يبكي بشدة فبدأت اصرخ عليه أن يخبرني بما حدث فقرر إخباري ...

صدمت بشدة لدرجة أنني كنت أريد أن ألكمه لأنه لم يخبرني باكرا بالأمر , فهو يعرف تماما إنني سوف استقل أول طائرة متجهة إلى اكادير , كما أنني لم اعد قادرا على الوقوف فأغمي علي .

ولأني أحب جدي كثيرا فلم استطع حضور جنازته , وفي ليلة دفنه كنت نائما متحسرا و حزينا ... فجأة غلبني النعاس فرأيت جدي في المنام واقفا أمامي وهو مبتسم فبدأت اذرف الدموع فأراني يديه وقال لي انه سعيد بملاقاة ربه كما انه سعيد لأنه لم يضع يديه على رذائل الدنيا .. وهنا فهمت المغزى من قوله ..

وفي صباح يوم السبت الموالي اتصل أبي و اخبرني انه حدث شيء عجيب , ففي ليلة يوم الجمعة شاهد بعض رجال القرية نورا ساطعا فوق قبر جدي , وكانت هذه أول مرة يحدث شيء كهذا .

ومنذ ذلك اليوم وأنا أراه في منامي و يقدم إلي بعض النصائح أفادتني كثيرا في حياتي ....


تاريخ النشر : 2015-04-18

قصص أخرى لنفس الكاتب :
شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق