تحذير : هذا موقع رعب وهو غير مناسب للأطفال ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس
مقالات من نفس القسم
أحدث مواضيع النقاش
تجارب الرعب والغرائب
تجارب من واقع الحياة
اختبارات عقلية

إعدام ماري

بقلم : عمر العمودي
للتواصل : alamodiomar@ymail.com

دخلت ماري التاريخ كأول فيل يتم إعدامه شنقا !!

أن يتم شنق إنسان لقتله إنسان آخر فهذا أمر يحدث ولا غرابة فيه , لكن أن يتم شنق فيلة وزنها خمسة أطنان لقتلها إنسان ففي ذلك الكثير من الغرابة والحماقة أيضا ..

دعونا نتعرف أولا على قصة الفيلة ماري .. وما هو سبب إعدامها في عام 1916 ؟ ..

كانت عروض السيرك تجوب أنحاء الولايات المتحدة وكان هناك عرض سيرك يدعى ( تشارلي سباركس Charlie Sparks circus) يقام في ولاية تينسي وكانت من أهم عناصره الفيلة ( ماري ) التي يمكن اعتبارها نجمة العرض .

وكان من عادة مالكي السيرك أن يقوموا بجولات مع الحيوانات والبهلوانات والمهرجين في شوارع المدن التي يزورونها من أجل الترويج لعروضهم وإغراء السكان المحليين بالقدوم للعرض وشراء البطاقات .

ولسوء حظ الفيلة ماري فقد تم تعيين حارس حديث وقليل الخبرة كمدرب لها , وأثناء مشاركة ( ماري ) في موكب الترويج الذي كان يجوب شوارع المدينة أستخدم الحارس حربة ( عصى في أعلاها مسن تشبه الرمح ) لوخزها لإجبارها على القيام ببعض الحركات لجذب انتباه المارة . ومع كثرة الوخز أصيبت ( ماري ) بعض الجروح مما جعلها في حالة من الهياج فما كان منها ألا أن كسرت جذع شجرة قريبه منها وضربت الحارس على رأسه ، ولم تكتفي بذلك ، بل قامت بالجلوس فوقه حتى فارق الحياة ثم هشمت جمجمته بقدمها الضخمة .

الشرطة كانت في المكان , وبمساعدة أحدى المدربين تمت السيطرة على الفيلة الهائجة .

الحادثة انتشرت في وسائل ألإعلام وبين الناس كالنار في الهشيم وطالب الجميع بإعدام الفيلة .

ومع تكرار مطالب الإعدام , والتهديد بحرمان السيرك من إقامة عروضه في الولاية , رضخ مدير السيرك لمطالب الناس الغاضبين وقرر إعدام الفيلة ..

لكن ظلت المعضلة .. وهي كيفية إعدامها ؟ ..

وكانت هناك عدة خيرات طرحت , منها الغريب والمضحك , أهمها هي تعريض الفيلة لتيار كهربائي عالي التردد . وخيار أخر هو ربط أطرافها بين قطارين وسحبها حتى تموت ... وكلا الخيارين لما يلقيا استحسان الناس , وبقي خيار إعدامها شنقا هو الأفضل ..

وبالفعل تم اصطحاب الفيلة إلى ساحة بالقرب من خط السكك الحديدية لكي يتم إعدام الفيلة "القاتلة" بواسطة رافعه تستخدم لجر العربات على السكك الحديدية .

وسرعان ما تجمع الناس , يقال بأن قرابة الثلاثة آلاف إنسان تجمعوا لرؤية عملية الإعدام , وتم وضع الحبل حول عنق الفيلة ورفعها , لكن بسبب وزنها الذي يزيد على خمسة أطنان فقد انقطع الحبل أثناء المحاولة الأولى ووقعت الفيلة المسكينة فكسرت ساقها وحوضها , لكنها لم تنجو من الموت , إذ سرعان ما أعادوا محاولة إعدامها وهذه المرة نجحوا بقتلها .. وبذلك دخلت ماري التاريخ كأول فيل يتم إعدامه شنقا !!

الصورة الحقيقية لإعدام ماري .. تم ربطها بحبل إلى رافعة ..

---------------

* هنا يجب التذكير بأن محاكمة الحيوانات وإعدامها كان أمرا شائعا وعاديا في أوروبا العصور الوسطى حيث كانت تخضع لمحاكمات أشبه بمحاكمات البشر من وجود قضاه وشهود ومتهمين ويبدو أن هذه العادة انتقلت مع المهاجرين إلى العالم الجديد !! .

المصادر :

Mary (elephant)
The town that hanged an elephant

تاريخ النشر : 2015-04-21

قصص أخرى لنفس الكاتب :
شارك برأيك في الموضوع ..
  • الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية
  • يمنع الاستفزاز والتجريح والسخرية والاستهزاء والعدائية .. كابوس واحة للمحبة والاحترام
  • التعليقات المرفقة بأرقام هاتف وعنوان سكن لن تنشر .. ولا يوجد تسجيل أو عضوية في الموقع
الأسم
التعليق