عجائب و غرائب

أستراليا: الوجه الآخر للحيوانات البرية

حلم السفر وترك أوطاننا التي لا تشبهنا حلم يراود الكثيرين منا ونستطيع تحقيقه لو أردنا . لكن عزيزي الحالم ، احذر من أحلامك ، فقد تكون قاتلة . قبل أن تفكر في السفر وتحزم أمتعتك بسرعة نحو بلاد أحلامك عليك أن تعرف أن هناك الكثير من الأشياء المجهولة وراء كل بلد من بلدان هذا الكوكب المثير. فالتأقلم في وطنك أسهل بكثير من التأقلم في بيئة جديدة وخطيرة لا تعرف عنها أكثر من اسمها. وبالتأكيد أستراليا هي أكثر تلك البلاد المجهولة التي لا يعرف عنها الكثير. لكنها بالرغم من ذلك بلد جيدة للغاية ومتقدمة وأرض خصبة لكل شخص يطمح في العيش في مجتمع راقٍ ومتحضر. فتلك البلاد حلم لكل شخص يطمح في الاستقرار والتأقلم في بلد متحضر ومتقدم يساعده في الوصول إلى ما يريد .

لكن أستراليا مع ذلك تمتلك مناخا كارثيا للغاية بالنسبة للغرباء، فحتى أصحاب البلد هناك يعانون للتأقلم في بلدهم الأم . إن تعداد الوفيات فيها يصل أحيانا لنفس أعداد الوفيات في البلدان المنكوبة التي تعاني من حروب وصراعات متنوعة ، فالحياة الطبيعية الواسعة في تلك البلاد خطيرة للغاية لا تُحتمل ، فأرض الببغاوات تحمل الكثير من الشرور وسط أحراشها التي تغطي أغلب البلاد .. والتي تختلط كثيرا بتفاصيل حياة أصحاب الأرض . والآن دعوني أستعرض معكم ما يمكن أن يحدث لأي مغترب أو حتى أصحاب تلك البلد المنكوبة طبيعيا فعلا ..

قد تصادف ثعابين ضخمة تلتهم خفافيش عملاقة

بالطبع الصورة معبرة ، حيث يعتبر ثعبان البايثون العملاق رفقة خفاش الفاكهة أو خفاش الثعلب من الحيوانات الوطنية ، والتي يمكن أن تصادفها يوميا بشكل طبيعي وأنت تتجول في الشارع لشراء بعض الأغراض.

ثعبان يلتهم خفاشا في أستراليا

وهذه الصورة تظهر افتراس ثعبان البايثون لخفاش الفاكهة بلا أي رحمة .

تعتبر ثعابين البايثون هناك خطيرة للغاية وضخمة ، وهي تتواجد بأعداد كبيرة ويمكنها التسلل للمنازل ومحلات الأغذية بسهولة . بينما تكون خفافيش الفاكهة الضخمة مسالمة ولا تلتهم إلا الفاكهة . ولكنها بالرغم من ذلك ذات مظهر منفر وحجم ضخم تجعل الرعب يدب في قلوب أشد الرجال .

أو سحلية بحجم ديناصور تتسلق جدار منزلك في أستراليا !

تلك السحلية الضخمة تدعى بسحلية لاس مونيتور ، وتلك السحالي من أنواع الورلات الوطنية لأستراليا أي أنها مجرد حيوان شعبي كالقطط والكلاب هنا تماما .

blank

يمكنها التسلل للمنازل بسهولة ، وبأحجامها الضخمة تلك يمكنها أن تسبب الكثير من الأذى لو تعرضت للمنع من الاقتحام . فتلك السحالي من الورلات المائية الكبيرة والتي يمكنها بكل سهولة أن تقتل كلبا كبيرا بمجرد عضة من فكها القوي .

والثعابين الضخمة قد تستخدم مرحاضك في أستراليا !

الصورة تبين أحد ثعابين البايثون العملاقة في أستراليا، والذي قد تسلل إلى منزل أحد السكان المحليين محتكرا المرحاض .

أي محاولة غير احترافية لمنعه من استخدام المرحاض في تلك الحالة ستقابل بعضة قاتلة ومؤلمة للغاية . وبالذات لو كانت أنثى تبحث عن الاستجمام بعيدا عن بيضها في الخارج .

ثعبان خرج من مرحاض أحد البيوت في أستراليا

تلك الحالات تتكرر بشكل شبه يومي في أستراليا ، ومحاولة التأقلم مع هكذا أمور تبدو إنتحارية !

قد تصارع الفئران الثعابين لأجل مرحاضك!

لا أعلم صراحة ما هو سر حب تلك الكائنات اللزجة لاستخدام مراحيض البشر في أستراليا ، لكن كالعادة مشهد كهذا لا يبدو غريبا هناك ، ويبدو أكثر من اعتيادي .

blank

حيث تفاجأت سيدة أسترالية أثناء تفقدها لمرحاض منزلها بهذا الثعبان الظاهر في الصورة وهو يحاول خنق هذا الجرذ وقتله ، وقالت السيدة التي تدعي جانا إنجلر أنها وجدت فأرا آخر ميتا داخل المرحاض بخلاف المسكين الآخر الذي كان يصارع الزاحف المزركش .

وبعد أن اتصلت السيدة بمركز للمساعدة لكي يقبضوا على الثعبان كان قد اختفي تماما وكأنه تبخر . وعلى ما يبدو أنه توارى بعيدا لهضم وجبته الدسمة ، ولم تفلح أي من محاولات مركز المساعدة في الحصول عليه مجددا .

في أنحاء منزلك ، قد تتجول المخلوقات الغريبة !

في أستراليا يمكنك أيضا أن تصادف الكثير من الحشرات واللافقاريات غير المعروفة . تبدو تلك الصورة لتلك الحشرة أو هذا المخلوق الغريب مرعبة للغاية وقد اكتشفها أحد الاشخاص في منزله . وبعد بحث مطول تم اكتشاف أنها أحد أنواع العثث المنتشرة في البلاد ويعتقد أنها شديدة السمية .

blank

وتعقيبا على هذا الحادث علق أحدهم قائلا ” سوف أحرق منزلي لو وجدت تلك الحشرة فيه ” بينما قال آخر ” ما هذه المخلوقات الشيطانية التي أرسلت لتدميرنا ؟ ” تدعى تلك العثة باسم كرياتونوتوس غانغيس ، وهي تصدر أصواتا مزعجة للغاية وتشكل خطرا كبيرا عند تسللها للمنازل .

الأفاعي ، قد تحتكر محلات الملابس في أستراليا !

في أستراليا أثناء تجولك لشراء ملابس لك او لأطفالك ، قد تتفاجأ بمشهد كهذا دون أي مبرر . حيث أن الأفاعي يمكنها التسلل واتخاذ تي مكان لها للمبيت المجاني .

blank

أو تظهر غريزة قطك الدموية عند رؤيته للتنوع هناك !

القطط عامة مخلوقات ليلية مفترسة سواء كانت أليفة أم لا ، وعند اصطحاب قطك الأليف لأستراليا سرعان ما سترى وسيكشف امامك غريزته الكاملة .

حيث أن القطط المنزلية هناك يمكنها ان تلتهم أكثر من 35 زاحف في الوجبة الواحدة ، هذا بالإضافة إلى التهامها للببغاوات والطيور الأليفة وأحيانا الأفاعي، وقد تهاجم وتلتهم حتى الأرانب . وقامت الحكومة الأسترالية بإنفاق أكثر من 22 مليون دولار للحد من جموح وإعداد القطط المنزلية التي تتجاوز الملايين .

blank

لهذا لو سافرت لأستراليا ، رجاءا صديقي أبقي قطك في المنزل ، لكي لا تشجعه غريزته المفرطة على جلب المشاكل لك .

الشواطىء مكتظة بالقروش البيضاء العملاقة !

قامت الحكومة الأسترالية بإطلاق حملة واسعة للتخلص من القروش البيضاء الكبيرة التي تغزو الشواطىء هناك . تكون تلك القروش مسؤولة عن العديد من الهجمات في الشواطىء وتكون أيضا مسؤولة عن مقتل الكثير من الأستراليين . وهي كبيرة للغاية ومتوحشة ومنتشرة في اغلب أرجاء المحيط . وبالرغم من ذلك رفض الشعب الأسترالي حملة بلاده للتخلص من تلك القروش واعتبرها مكسبا سياحيا وقوميا تحتفي به البلاد.

القرش الأبيض الدموي في أستراليا

بالفعل الشعوب الواعية تجعل بلادها دوما في الامام .

التماسيح تغزو الشواطىء أيضا في أستراليا

في شواطىء أستراليا لا يمكننا اتهام القروش البيضاء الكبيرة وحدها باستهداف البشر ، حيث يوجد غريم اآخر تقليدي لا يقل قوة عن تلك السمكة العملاقة . حيث تنتشر تماسيح المياه المالحة الكبيرة في أغلب الشواطىء وتهاجم الكثير من البشر هناك وخاصة راكبي الأمواج ، تعرف تماسيح المياه المالحة أنها يمكنها العيش ببساطة في البحار والمحيطات وتتخذ من الشواطىء الرملية مسكنا لها لوضع البيض ، وفي تلك الحالة لا يمكنها أن تتواجد وحدها إلا برفقة البشر .

blank

قد تضطر لمصارعة الخفافيش الضخمة لطردها من حديقة منزلك

خفاش الثعلب أو خفافيش الفاكهة العملاقة موجودة هناك بكثرة وتحب استيطان أشجار الحدائق والمكوث فيها ، وللاسف الشديد كونك بطلا لا يعد كافيا لطرد خفاش كهذا ، فبالرغم من أنه مسالم إلا أن عضته خطيرة للغاية وقد تنقل داء السعار للشخص المستهدف .

خفاش في إحدى حدائق المنازل في أستراليا

أو ربما توثق لحظات افتراس غريبة في حديقة منزلك !

في تلك الصور المشهد حقيقي والأحجام أيضا حقيقية ، فتلك الصور تم التقاطها بواسطة زوجين تفاجآ بهذا الثعبان الضخم وهو يلتهم هذا الخفاش .. الضخم أيضا !

blank

ففي أستراليا كل شيء هناك حجمه كبير ، استغرق الثعبان أمامها حوالي 30 دقيقة لالتهام الخفاش ، ولم يبد خائفا أو منزعجا من وجود الزوجين أمامه وهما يلتقطان له الصور .

في أستراليا عناكب الموز تلتهم الخفافيش أيضا

تلك الصور توثق بسهولة على مدار اليوم في أستراليا ، وهي تظهر عنكبوت الموز وهو يلتهم خفاشا ضخما للغاية ويربطه في شباكه ، عناكب الموز عامة هناك عدائية للغاية وتلتهم أي شيء يتحرك أمامها بما فيها الذباب والجراذن وأيضا الجراد والبعوض . ومن المعروف أن فرائس تلك العناكب لا تموت من أثر الخنق أو السم وإنما بسبب قوة العضة التي لا يستطيع الضحية تحملها .

عنكبوت الموز يلتهم خفاشا في أستراليا

و قد تلتهم العناكب الضخمة دجاجك !

التنوع الطبيعي في أستراليا يبدو غير محدود إطلاقا ، إنها شرور طبيعية لا تحتمل إطلاقا ، فالعناكب الكبيرة صاحبة الأنياب والعدائية المفرطة منتشرة كثيرا هناك أكثر مما يجب . عند تربيتك للدجاج أو للحيوانات الاليفة هناك عليك أن تؤمنها جيدا ، التقطت تلك الصورة لعنكبوت رتيلاء أسود وهو يلتهم إحدى الدجاجات من أحد المزارع ، تلك العناكب تضر كثيرا بتربية الطيور هناك حيث أنها تتغذى عليها على الدوام .

عنكبوت يلتهم دجاجا في أستراليا

ختاما ..

بعد أن طالعت المقال جيدا يجب أن تأخذ حذرك جيدا أثناء حزمك لأمتعتك للذهاب لأي بلد لا تعرف عنه الكثير . فالتأقلم في بلد مثل أستراليا لا يعد سهلا بالمرة ، بل للأسف هو مستحيل . فالطبيعة هناك كما قال تحدهم قدمت من الجحيم لتقضي على البشر . فتلك العناكب الضخمة والخفافيش والثعابين بخلاف الحشرات السامة الأخرى اعدادها كبيرة للغاية بخلاف المتوقع ، ويمكن لرؤيتها تتحرك تمامك فقط دون أن تلمسك أم تجعلك تدخل في نوبة اكتئاب طويلة لا يمكن الخروج منها .

المصدر
SkynewsYjcal- sharqطقس العربalwataniavoice
guest
22 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى