تجارب من واقع الحياة

أعاني من الخجل الشديد والخوف

بقلم : Salma

كلما أكبر في العمر تبدأ تراكمات الماضي بالظهور اكثر فأكثر
كلما أكبر في العمر تبدأ تراكمات الماضي بالظهور اكثر فأكثر

السلام عليكم ، أواجه مشكلة تعيق حياتي وحاولت أن أحلها لكن لم أستطع لذا أرجوا من البعض أن يقوم بنصحي..

بدأت مشكلتي عندما كنت صغيرة لقد تعرضت للعنف الأسري من قبل والدتي وكانت تقوم بضربي على أتفه الأسباب مثل أن قام أحد بإعطائي المال كانت تأخذه مني وتقوم بضربي ، وهي لم تكن تحب أن أمسك أدواتها الشخصية مثل المحفظة وغيرها لأنها ترى أن هذا تصرف غير أخلاقي ولا يجب أن المس أشياء لا تخصني ، إلى أن كبرت وللآن عندما يطلب مني أبي أن آخذ ما أشاء من ماله ينتابني إحساس الخوف والعار ولا أجرؤ على لمس ممتلكات أحد ، وهذا لم يكن الشيء الوحيد بل الكثير من الأشياء العادية للغاية بسبب تعنيف أمي لي أصبحت لا أراها عادية وأشعر بالخوف والخجل حتى من أهلي..

حدثت الكثير من المشاكل إلى أن قام أبي بطلاق أمي والآن أنا وأخي نعيش مع أبي وزوجة أبي ، لكن المشكلة الرئيسية هي أني لاحظت أني كلما أكبر كلما بدأت شخصيتي بالضعف أكثر والخجل أكثر وأصبحت أخاف الأشخاص ذوي السلطة مثل المعلمين وأمي وأبي على الرغم من أن والدي طيب للغاية معنا ، وفي فترة قد امتنعت عن الذهاب للمدرسة لأني كنت أخاف من ضرب المدرس لي رغم أني لم أخطئ في شيء لكني كنت جبانة وأخشى أن أتعرض للضرب مرة أخرى ، نتج عن ذلك ضعف شخصيتي والخجل والخوف من أشياء عادية وهذا يعيق حياتي بشدة لأني أصبحت إنطوائية على الرغم من أن حالتي النفسية ليست سيئة نوعا ما ، لكن الأمر أصبح مضحك أني حتى في بيتي لا يمكنني آخذ راحتي وأشعر بالخجل من أهلي ، لا أستطيع أن أتمالك أعصابي عند رؤية مدرس او أصحاب السلطة وأبدا بالإرتجاف والخوف وهذا أثر بشكل كبير على تعليمي .

الأمر بدأ يزيد عن الحد كلما أكبر في العمر والاحظ تراكمات الماضي بدأت بالظهور أكثر فأكثر..

تاريخ النشر : 2021-07-07

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

11 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
11
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك