عجائب و غرائب

أمور مخيفة ومجنونة من جميع أنحاء الإنترنت

 
بقلم : تامر محمد – مصر
للتواصل : https://www.facebook.com/TamerTemoLion

 

النت مكان مجازي يمكن ان يتحول الى واقع مرعب
النت مكان مجازي يمكن ان يتحول الى واقع مرعب

 

هذا المنزل المهجور في نهاية الشارع الذي تقطن فيه يبدو مخيفاً للغاية أليس كذلك ؟ .. كيف كانت القصة التي أخبرك بها أبناء عمومتك الأكبر سناً عن الرجل الذي لديه خطاف بيده وهو يناديك من داخل المنزل؟ .. بالطبع كنت مشغولاً في محاولة عدم التبول في سروالك وأنت تنصت لهم! ، كان ذلك مخيفًا بالتأكيد .. هذه أشياء مريعة تحدث في العالم الحقيقي .. إذن ماذا عن الإنترنت؟ .. لنستكشف ذلك .. 

خارجاً في البرد

blank
اليوتيوب الروسي ستاس ريفليي وصديقته فالنتينا

ركز مستخدم اليوتيوب الروسي “ستاس ريفليي” (الاسم الحقيقي ستانيسلاف ريشيتنيكوف) إلى حد كبير على المحتوى القائم على الألعاب .. بعد أن تذوق ستاس صعوبة المنافسة في هذا النوع ، قام أيضًا بعمل بعض البث المباشر .. كان ستاس قد أنشأ عددًا لا بأس به من هذه البثوث المثيرة ، حيث كان يدر دخلاً عن طريق رش الفلفل على صديقته أو إجبار صديق له على شرب الزيت من أجل التبرعات .. في الثاني من كانون الأول (ديسمبر) 2020 خرجت الأمور عن مسارها في أحد هذه الفيديوهات حيث تعهد أحد المشاهدين بـ 1000 دولار لـستاس للتغلب على صديقته فالنتينا ، وحبسها بالخارج في البرد القارس .. كان ذلك في موسكو ..

فعل ستاس ما دفع له من أجل القيام به عندما أخرج فالنتينا في درجة الحرارة التحت صفرية ، وهي مبللة بسبب بعض الماء الذي كان قد سكبه عليها فشرعت في قرع الباب بجنون لمدة ساعتين ثم استمر المشاهدون في التبرع! ..

blank
فالنتينا فاقدة الوعي على الاريكة وستاس يكمل البث المباشر .. الفتاة ماتت لاحقا ..

عندما سحبها ستاس في النهاية إلى شقته فقدت الوعي وتحول لونها إلى اللون الرمادي المائل إلى الزرقة وهي في الأصل حامل .. فأخذ ستاس فالنتينا ووضعها على أريكته ، وعندما فشل في إنعاشها استمر في البث وجمع المال! ..

جاء المسعفون بعد أن طلب ستاس في النهاية سيارة إسعاف ثم طلبوا منه الامتناع عن تصويرهم فرفض ، وسمح لـ 1500 مشاهد أو نحو ذلك بمواصلة المشاهدة والتبرع .. حتى وهو بانتظار المحاكمة ربما لن يتخلى عن المشاهدين وسيكمل البث! ..

كاميرات الويب التي يمكن التحكم فيها

blank
كاميرا حاسوبك او موبايلك يمكن ان تتجسس عليك من حيث لا تدري

معظم المواضيع المخيفة أو المروعة على مواقع مثل ريديت ستجعلك تتساءل : “هل هذا حقيقي؟” .. في الواقع فإن العديد من المواضيع هي في الأساس مجرد كريبيباستا أو ألعاب واقع معزز تتنكر في شكل قصص حقيقية من أجل زيادة المشاركة ..

ليس الأمر كذلك على لوحة كاميرات الويب التي يمكن التحكم فيها ..

مجتمع من الأشخاص المتخصصين في مشاهدة الخلاصات من الكاميرات المخترقة ، تسمح الروابط المنشورة للمستخدمين بالوصول إلى موجزات كاميرا الويب العشوائية .. في بعض الأحيان يكون موقف سيارات وفي أحيانٍ أخرى يكون مكان عمل وأحيانًا تكون غرفة نوم .. نعم لقد دخلنا إلى الكريبيباستا في الحياة الواقعية للويب العميق ..

هذا التطفل الفاضح والخطير على حق الأشخاص في الخصوصية أكثر شيوعًا مما تعتقد .. اذهب للتحقق من إعدادات الكاميرا الخاصة بك الآن! ..

نظام خان

blank
نظام خان وصديقته

وجد مستخدم يوتيوب مشهور آخر نفسه في الجانب الخطأ من القانون ، هذه المرة في الهند مع نظام خان وهو منشئ محتوى شهير متخصص في الأعمال المثيرة للدراجات النارية التي يتم عرضها خلال فيديوهاته ، وغالبًا ما تظهر فيها صديقته .. قيل أنهما كانا يحبان بعضهما جداً ، مع تخطيط نظام خان لخطبته لها .. حسناً أين المشكلة؟ .. عارض شقيق الفتاة كمال شارما بشدة تورط أخته مع نظام خان حيث منع أخته من رؤيته ، وذهب إلى حد مصادرة هاتفها! ..

في 28 أكتوبر 2020 تبع خان وشريكين له شارما في طريقه إلى المنزل وهو عائد من العمل .. كان المهاجمون الثلاثة يسيرون بجانب كمال شارما وبينما أوقف دراجته عند أحد التقاطعات أصيب بالرصاص في ظهره وتوفي .. نظام خان والمتآمرين معه ينتظرون المحاكمة ..

اختفاء مورا موراي

blank
مورا موراي

اختفت موري موراي بعد أن تركت سيارتها المحطمة في سنوبنك ، على ما يبدو لتجنب الشرطة بعد أن اتصل بهم أحد المارة .. إذا كنت تريد الغوص بشكل أعمق في لغز تلاشيها ، فراجع الفيديو المرفق ..

في عام 2012 أي بعد 8 سنوات من اختفاء مورا ، ظهر مقطع فيديو نشره على موقع يوتيوب مستخدم يُدعى “112Dirtbag” رجلاً في منتصف العمر يحدق مباشرة في الكاميرا ويضحك ، قبل إنهاء الفيديو بغمزة ورسالة تقول “عيد ميلاد سعيد” .. يشير اسم المستخدم والرسالة إلى أنه كان يعرف شيئًا عن مصير مورا ، إن لم يكن مسؤولاً بشكل مباشر .. الاسم هو إشارة إلى اقتباس من والد مورا الذي يتكهن بما يمكن أن يكون قد حدث لها ؛ حيث قال إنه ربما من الممكن أن يكون بعض “البُغَضاء” على “الطريق 112” قد اختطفوها .. علاوة على ذلك ، تم نشر الفيديو بالضبط بعد 8 سنوات من يوم اختفاء مورا ، مما جعل الرسالة الأخيرة غريبة للغاية ..

اتضح فيما بعد أن هذا الرجل كان مجرد قزم يدعى ألدن أولسن ، من سكان مَاسَاتَشْوْسِتْسْ ، تم تبرئته من أي تورط وقد بدأ منذ ذلك الحين بإنشاء مدونة حول قضية مورا ، ويبدو أنه يحاول المساعدة في حلها .. لذلك يمكننا أن نفترض أن أولسن كان يحاول جذب المزيد من الانتباه إلى القضية من خلال انتحال شخصية القاتل ..

على الرغم من أنه تم تبرئته نهائيًا من الشكوك المتعلقة بقضية مورا موراي ، لا يسع المرء إلا أن يتساءل عن سبب قيامته ، والعديد من أمثاله يقومون بتقليب المواجع ، وهذا النوع من البشر يؤدي حتماً إلى تفاقم بؤس أحباء الضحية وتفاقمه ..

ما الذي حدث لأم سيف ؟

الفيديو المشهور لام سيف

أم سيف لاجئة سورية تعيش في تركيا اكتسبت عددًا كبيرًا من المتابعين من خلال البث المباشر لها وهي تلعب بلاير أنونز باتل غراوندز المعروفة باسم لعبة ببجي .. كان نجمها في ازدياد حتى العاشر من كانون الثاني (يناير) 2021 ، حيث نشرت مقطع فيديو تدعي أنها تركت اليوتيوب كما تركت وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى .. ربما ملت؟ أو ربما وجدت وظيفة أخرى؟ لكن للأسف لا ..

يبدو أن شيئًا أغمق بكثير وأكثر خطورة قد يكون على قدم وساق! .. في نهاية مقطع الفيديو “الأخير” ، قامت بإيماءة يد تبدو وكأنها تلك الإشارة العالمية الجديدة التي تلمح للعنف الأسري ..

قام معجبيها بتتبيل تويتر بالرسائل المعنية والمطالبات بإجراء تحقيق .. منذ ذلك الحين ظهرت مقاطع فيديو تبين أنها على قيد الحياة بالفعل ، إن لم تؤكد أنها بخير .. على الرغم من عدم وجود حل لهذه القصة حتى الآن ، فلا يسعنا إلا أن نأمل أن تقدم لها السلطات التركية المساعدة التي تحتاجها ، مهما كان ذلك ..

تسرب إثبات وجود الأطباق الطائرة واحداً تلو الآخر

الفيديو الذي سربه البنتاغون

“أخيرًا!” بهذا صرخ جميع المصدقين بالأطباق الطائرة عندما تم تسريب هذه اللقطات .. لكن اكبح جماح نفسك فرغم ذلك كل هذه الأشياء ليست دليلاً على وجود كائنات فضائية .. إنه مجرد دليل على أن السلطات الأمريكية تعرف وتدرس ظاهرة الأجسام الطائرة المجهولة ويبدو أنها لا تملك أي فكرة عما يجري ..

هذا الفيديو في حد ذاته أقرب ما يكون إلى إثبات صدق عشاق الأجسام الطائرة المجهولة والمتعصبين لها ولسان حالهم يقول يجب أن تعترفوا أيها المشككون أن هذا الفيديو مثير للاهتمام ويدعو للتأمل .. ومرجعهم على ما يبدو هو عائلة سيمبسون وهم ينظرون إلى السماء بالأعلى أقصد هذه الكرات الطائرة! ..

الجحيم

blank
صزرة الزوج مع طفليه وصورة الزوجة ايضا

من المقولات السائدة في عصر الإنترنت “الإنترنت ليس بحياة حقيقية” .. ومع ذلك فمن الصحيح أيضًا القول بأن الأشخاص الحقيقيين الذين لديهم حياة حقيقية يستخدمون الإنترنت! .. يمكن أن يكون تقاطع هذه “الحقائق” المتقاربة شيئاً مخيفًا .. لا يوجد مكان أكثر وضوحًا من الحالة المأساوية لـبراندي وورلي وزوجها الذي اتخذ من موقع ريديت مكاناً للحصول على المشورة تحت اسم المستخدم “Jasoninhell” ..

ذهب الرجل إلى الموقع في عام 2016 للحصول على المشورة بشأن حياته المنزلية المروعة .. زوجة خائنة خدعته حتى أنها مكرت به ليكون أكثر لطفًا مع جاره الذي كانت على علاقة معه .. قدم جيسون بعد أخذ نصيحة مستخدمي ريديت دعوى الطلاق وطلب حضانة طفليهما ..

بعد ثلاثة أيام انتظرت زوجة جيسون حتى نام – كان نائمًا في القبو ، بعيدًا عن متناولها – قبل أن تطعن أطفالها حتى الموت وتحاول الانتحار ، وأدينت بقتل تايلر البالغ من العمر 7 سنوات وتشارلي البالغة من العمر 3 سنوات وحُكم عليها بالسجن لمدة 120 عامًا! ..

في عام 2018 ، عاد جايسون إلى ريديت ليقدم تحديثًا مشيرًا إلى أنه على الرغم من أنه كان لا يزال في حالة حداد على فقدان أطفاله إلا أنه بدأ يتحسن .. علاوة على ذلك قدم النصيحة لكل شخص حتى لك أنت عزيزي القارئ باقتطاع جزء من وقتك دائمًا لإخبار أحبائك بما يعنونه لك والاعتزاز بوقتك معهم ليذيل حديثه قائلاً “تأكد دائمًا من أنهم يعرفون مدى حبك لهم ، فقد كان من حسن حظي أن آخر شيء سمعني أطفالي أقوله هو ، أحبكم ، ليلة سعيدة .. سأراكم في الصباح” ..

كلمات مفتاحية :

– vlogger ReeFlay
– YouTuber Nizamul Khan
– Disappearance of Maura Murray
– Brandi Worley killed her kids

تاريخ النشر : 2021-03-04

مقالات ذات صلة

33 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى