تجارب من واقع الحياة

أنا جبان

بقلم : اركان – الوطن العربي

أنا أتجنب أمور كثيرة في حياتي لأنني لا أستطيع مواجهة الناس
أنا أتجنب أمور كثيرة في حياتي لأنني لا أستطيع مواجهة الناس

تصوروا يا قوم عمري 40 سنة و متزوج و أب ، مشكلتي الرئيسية أنني جبان ! لقد خضعت عدة مرات إلى علاجات نفسية حيث أنني عانيت من القلق و الاكتئاب و لا زلت أعاني من الأرق.

أنا أتجنب أمور كثيرة في حياتي لأنني لا أستطيع مواجهة الناس ( كل الناس الأهل و الأقارب و الزملاء في العمل) أحياناً يستهزءون بي أو لا يحترمونني أو لا يريدون قضاء أوقاتهم معي ، أعمل في منظمة دولية خارج بلدي و عنواني الوظيفي ليس عالياً بالمقارنة مع عمري حيث أن معظم زملائي قد تفوقوا و سبقوني أشواطاً و أنا أكثر معرفة منهم ، و سبب تأخري في كل شيء هو أنني خائف في كل مرة.

أصبح الناس يعرفون من أول نظرة يرونني بأنني خائف ، و في مواقف عدة وصفني أشخاص كـ(إمراة) مع العلم بأن صفاتي و تصرفاتي و شكلي ليس أنثوي مثل بعض الشباب ، و لكن حتى أولئك الشباب الأنثويون هم أكثر شجاعة مني.

لقد مررت بلحظات غضب شديدة رداً على بعض الإهانات و هذه الأمور عقدت من علاقاتي مع الأخرين.

هل تعرفون سبب شخصيتي هذه ؟ أنني عشت طفولة بائسة جداً ، تعرضت إلى تحرش جنسي و عشت الفقر و تعرضت إلى معاملة سيئة من قبل أخوتي الكبار.

تاريخ النشر : 2020-05-15

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

38 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
38
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك