قصص الافلام

أنا قبلك (me before you)

بقلم : نور الهدى الاخضرية – الجزائر

فيلم دراما رومانسي يناقش قضية انسانية حساسة
فيلم دراما رومانسي يناقش قضية انسانية حساسة

ربما الكثير منا يحب مشاهدة الافلام الرومانسية سواء العربية أو الاجنبية ، أنا تستهويني هذه الافلام خاصة اذا كانت تحكي عن الجانب الواقعي أو احداث حقيقية ، واليوم ساتحدث عن فيلم قصته رومانسية لكنها تعالج موضوع شائك جدا وغريب في نفس الوقت وربما الكثير لا يستطيع تقبله ، الفيلم هو أنا قبلك (me before you) من بطولة اميليا كلارك وسام كلافلن وجانيت ماكتير وتشارلز دانس ، وهو فيلم دراما رومانسي صدر عام 2016 ولاقى نجاحا في شباك التذاكر.

قصة الفيلم بسيطة عن فتاة اسمها لويزا كلارك تعمل في مقهى لتساعد عائلتها خاصة بعد ان اصبح والدها عاطلا عن العمل، كما تلتقي صديقها باتريك أحيانا والذي لا تعرف حقيقة مشاعرها تجاهه ، فشخصيته غريبة بالنسبة لها لاهتمامه الدائم بممارسة الرياضة.

بعد مدة تفقد لويزا عملها في المقهى وتبدأ البحث عن عمل أخر لتجد وظيفة لا تحتاج الى أي مهارات خاصة وهي عبارة عن رعاية شخص مريض فتذهب للمقابلة وتقبل في العمل.

blank
تتعرف على ويل وهو الشاب المريض

تبدأ لويزا عملها وتتعرف على ويل وهو الشاب المريض والذي يعاني من شلل رباعي اثر تعرضه الى حادث دراجة نارية قبل سنتين فيصبح عصبيا ولا يتقبل الآخرين ، تحاول لويزا أن تنجح في رعاية ويل المشلول لكنه دائم العصبية منها ودائم السخرية من ملابسها الملونة والغريبة لكنها تتحمل كل تصرفاته لأنها تحتاج الى العمل

مع مرور الوقت تتحسن العلاقة بين ويل ولويزا فتعرف لويزا بأن ويل كان رياضيا ثري ووسيم دائم السفر والعمل كأي شاب كما أنه كان خاطبا لصديقته لكن الحادث قضى على كل احلامه وطموحاته كما أن خطيبته تركته وارتبطت بصديقه ما جعله في حالة كآبة.

blank
تبدأ لويزا تغيير حياة

تبدأ لويزا تغيير حياة ويل فتصحبه في جولات ونزهات ويتعلقان ببعضهما كما يدعوها لحضور حفل زفاف خطيبته السابقة ويقضيان وقتا ممتعا بل ويذهبان الى فندق ويقضيان ليلتهما فيه.

تشاهد والدة ويل التحسن الذي يطرأ على ابنها فتتعلق بأمل أن يتغير تفكير ويل تجاه حياته القاسية ، أما لويزا فتزداد تعلقا بويل وتدعوه الى حفلة عيد ميلادها الشيء الذي يغضب صديقها لكنها تتمسك بويل وبرعايته لكنها تصدم بخبر أن ويل قرر الاتفاق مع شركة سويسرية مختصة في القتل الرحيم فتحاول اقناعه بكل الطرق بتغيير رأيه ويذهبان في رحلة بحرية الى احدى الجزر حيث يعترف بحبه لها لكن يبقى اختياره الموت فتغضب لويزا وتتركه وتتخلى عن العمل في رعايته .

في اللحظات الاخيرة للفيلم تقرر لويزا السفر الى سويسرا لرؤية ويل وعند وصولها تقترب منه وترى السعادة في عينيه لرؤيتها .

blank
يا ترى هل تنجح في ثنيه عن قراره

عزيزي القارئ اذا كنت لم تشاهد الفيلم بعد فأنصحك بمشاهدته لتعرف النهاية فأنا لن أخبرك بل سأتركك تشاهد هذه التحفة السنيمائية لتعرف النهاية فهل ستستطيع لويزا تغيير قرار ويل أم هل سيغير الحب قرار ويل ويتمسك بالحياة وبلويزا ؟

في الحقيقة الفيلم يبدوا بسيطا وقصته عادية لكن موضوع الموت الرحيم هو الغريب في الفيلم ويطرح عدة نقاشات بين من يؤيد ذلك وبين رافض له ، وتعد سويسرا هي أول دولة تسمح بهذا النوع من الموت باعتبار أن الشخص لا يستطيع مواصلة حياته بل ليس هناك أمل في علاجه ابدا لذا قد يختار البعض هذه الطريقة لانهاء حياتهم.
ورغم الجدل القائم حول هاذا الموضوع الا ان بعض الاشخاص طبقوه على انفسهم واعتبروه رحمة لهم من آلامهم.

بالمناسبة للقراء الذين شاهدوا الفيلم ما رأيكم فيه وهل هو يستحق المشاهدة بالنسبة لي الفيلم رائع ويعالج قضية أليمة وأنتم؟

كلمات مفتاحية :

– Me Before You

تاريخ النشر : 2021-04-30

مقالات ذات صلة

55 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى