تجارب من واقع الحياة

إصابة مؤلمة

بقلم : ابـو الليث

تعرضت لإصابة في ركبتي إثر حادث و تبين فيما بعد حدوث تمزق في الغضروف الهلالي للركبة
تعرضت لإصابة في ركبتي إثر حادث و تبين فيما بعد حدوث تمزق في الغضروف الهلالي للركبة

 
مرحباً ، رمضان كريم على الجميع ومباركة طاعتكم ، أعاده الله علينا وعليكم باليُمن والفرج والصحة والعافية .
 
لدي استفسار بسيط حول مشكلة تؤرقني منذ فترة ،
في العام 2016 م تعرضت لإصابة في ركبتي إثر حادث و تبين فيما بعد حدوث تمزق في الغضروف الهلالي للركبة ، شعرت وقتها بتغير موضع عظمة الصابونة مع صوت طقطقة قوي إضافة إلى ألم أشبه بانتزاع الروح ، ذهبت فيما بعد للطبيب الذي وصف لي دواء مسكناً للألم ومرهماً ، إضافة إلى حزام طبي أضعه على ركبتي ، ونصحني أيضاً ألا أمشي على قدمي المصابة أبداً ، كان ذلك قبل عيد الأضحى بيومين ، وبعد العيد ذهبت للمراجعة فقال : هناك تحسن ، أستمر على المرهم و ارتداء الحزام وبإمكانك المشي .
 
وفعلاً شعرت بتحسن وعدت لحياتي الطبيعية ، لكن بعد سنتين تعرضت لحادث أكبر ، فقد تورطت في شجار عنيف وبالكاد خرجت منه ، لكن في طريق عودتي حصل ما حصل سابقاً وبقيت في الأرض أتلوى من شدة الألم لعدة دقائق ، بحثت كثيراً عن حل جذري لهذه المشكلة و لم أجد غير العلاج بالتدخل الجراحي ، وبصراحة ليس بإمكاني القيام بهذا في الوقت الراهن لعدة أسباب .
 
سمعت أن عضلات الفخذ القوية تساهم في ثبات الركبة ودعمها ، لذا بدأت منذ عدة أشهر بالقيام بتمارين لتقويتها ، وفي كل مرة أُصاب وأتألم مدة من الزمن فأنقطع ثم أعود و أتمرن ويتكرر السيناريو نفسه معي ، هذا الأمر يحبطني جداً ويؤثر سلباً على نفسيتي ، فبماذا تنصحوني ؟
أرجو ألا أكون قد أثقلت عليكم ، وعذراً على الإطالة .
 

تاريخ النشر : 2020-05-05

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

20 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
20
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك