تجارب من واقع الحياة

احتاج مساعدة

بقلم : فتاة تائهة

أتذكر في مرة من المرات قال لي الأستاذ : أني لم أعد أعرف شيئاً من الرياضيات
أتذكر في مرة من المرات قال لي الأستاذ : أني لم أعد أعرف شيئاً من الرياضيات

السلام عليكم.
مرحباً أعضاء كابوس ، أريد طرح مشكلتي و أرجوا منكم أسدا النصح لي وتوجيهي.
 
أنا فتاة في سن المراهقة و عمري 15 عام ، لدي بعض المشاكل التي سأستعرضها على حضراتكم و أرجو أن أجد ضالتي هنا ، سأبدأ.
أنا أعاني من مشاكل قد تؤثر على مستقبلي ، فمرحلة المراهقة مرحلة حساسة و على أساسها يتحدد مسار حياتنا من جميع الواحي ، مثلاً الشخصية والعمل و الثقة بالنفس .

أنا أعاني من مسألة ضعف الشخصية و هذا يؤثر علي بشكل كبير وليست لدي أبداً ثقة في نفسي ، لا أحب أن أعبر عن نفسي و أحب أن أبقى منعزلة لا اعرف لماذا تراودي أحاسيس بأني لن أفلح في ما أريد ، فمثلاً مادة الرياضيات لم أعد فيها كما كنت ومع ذلك شعبتي هي الرياضيات والفيزياء أيضاً .
أنا كنت أحبها بشكل ملفت للانتباه لكن عد وصولي لمرحلة السنة الأولى إعدادية أتذكر في مرة من المرات قال لي الأستاذ : أني لم أعد أعرف شيئاً من الرياضيات ، ومنذ ذلك الوقت لم يتحسن مستواي فيها ، أحياناً أشعر بالضغط لأن الكل من أهلي و أقاربي وأساتذتي يضعون آمالاً جسيمة لمستقبلي.
أبي شخص تهمه دراستي و يرجو بشدة أن أتفوق في البكالوريا ، لكن أنا لا أثق بنفسي البتة و لدي دائماً أفكار سلبية عن نفسي ، وأختي دائماً تقول : أني ضعيفة الشخصية ، و أنا كذلك بالفعل
، اذا استمريت على هذه الحال فقطعاً لن أنجز تلك الأحلام الكبيرة التي أطمح لها.

كما أني لا اعتقد أني جميلة على عكس الثناء الذي اسمعه فلدي مشكلة لا يعلمها الكثير ، لدي كثافة في شعر الجسم وأريد التخلص من هذا بحل طبيعي دون عيادات.
 
أتمنى منكم أن ترشدوني إلى ما يفيدني كي أجعل شخصيتي قوية وأتحدث بحرية وصراحة وأتخلص من الخجل الذي لدي ، كيف أقوم بتقوية شخصيتي و جعل ثقتي بنفسي عالية و أرجع بمستواي في الرياضيات والفيزياء كما كان و أنسى كلمة ذلك الأستاذ ؟.

أرجو أن لا تستخفوا بما كتبت ، للعلم أنا لا أقوم بتحميل مسؤولية أخطائي لأحد ، ساعدوني أرجوكم.
 

تاريخ النشر : 2020-05-13

مقالات ذات صلة

18 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى