تجارب ومواقف غريبة

الإحساس بالطيران أثناء النوم

الإحساس أو الشعور بالطيران ، أو انعدام الجاذبية . أنا يحدث لي هذا  الأمر منذ عشر سنوات أو يزيد ، المشكلة أنني أثناء الطيران خلال نومي أكون بوعي الكامل في أغلب الحالات ، لكن لا يصدقني أحد .

الحالات على الشكل الآتي :

1) أكون جالسا فأجد نفسي أصبحت في السقف ، وكأن الجاذبية اختفت . وأحاول النزول ولا أستطيع ، وإذا نزلت أستيقظ ولدي شلل نومي .

2) أكون جالسا وأصعد إلى السقف بشكل تدريجي ، هي قريبة للحالة الأولى ولكن الجاذبية موجودة وخفيفة .

3) أحلم أنني أطير في أماكن مختلفة ، أشبه بالحلم ، ليس هناك وعي . مجرد أحلام عشوائية في الغالب . أكثرها رعبا أني كنت أحلم أنني أطير في السماء ، وكل شيء أزرق . وفجأة صادفت شخصا ما وبقينا نطير معا . ولما سألته من أنت؟ ، أجابني أنه من السماء الخامسة ، وهنا شعرت بالرعب وبدأت أصرخة، لأستيقظ وأنا أصرخ وأيقظت كل العائلة لأجد أبي يقرأ القرآن فوق رأسي .

إقرأ أيضا : ما الذي حصل معي؟

4) الشعور بالطيران مع وعيي الكامل ، ليس حلما تقريبا . أملك أثناءه القدرة على التحكم بنفسي وأنا أطير لدرجة معينة ، أقابل أشخاص أعرفهم من الحياة . 

الوعي يكون مثل واو أنا أطير ، هل الإنسان يطير ؟ .
أو لماذا لم أطر من قبل؟ . هل أنا أول إنسان يطير! ، أو الناس يتعجبون من حالي! ، أو أنا أتعجب من نفسي! .

5) الرعب الحقيقي .. الطيران مع كامل الوعي والمعرفة أنني أنا نائم وأن لدي قدرة هائلة ، وهي الطيران .

أبدأ في الطيران داخل غرف المنزل (أكثر الحالات) ولا يكون فيه أحد . مرة أو اثنتين طرت داخل الحي وتجولت فوق الحارات والمنازل ، أحيانا أطير في المدن ، وأحيانا أخرى في الفراغ أو الفضاء أو حتى السماء !. وفي إحدى المرات كنت بوعي وطرت في الكون . كيف؟ ، لماذا؟ ، لا أدري! .

أغلب الحالات رقم 4 و 5 ، أكون خائفا أو مرعوبا من عدم القدرة على النزول على الأرض . و عند تمكني من النزول ، أستيقظ ولدي شلل النوم ، وفي أحسن حالاتي أكون خائفا .

**
الحادثة الثانية

كانت منذ سنوات عديدة ، كان عمري حسب ما أتذكر ما بين 13-15 أي في المرحلة الاعدادية . عندها كنت في السقف وأشاهد جسمي وجسم أخي من الأعلى ، وكنت متعجبا ، كيف أرى نفسي؟ . وكيف تكون زاوية رؤيتي واسعة لهذه الدرجة؟ . (إذ كنت أرى كامل الغرفة ، ومن المستحيل رؤيتها بشكل كامل في نفس الوقت ، من نفس الزاوية! وكنت أرى الفرندة أي البلكون وجزء من الصالة) . وبسبب تعجبي بدأت أصرخ لأجد نفسي أعاني من شلل النوم .

إقرأ أيضا :حلمت ان لي جناحين

الحادثة الأولى

أول حادثة كنت طفلا ، لا أتذكر كم كان عمري . وكنت أطير داخل الغرف بعلو منخفض ،ولما وصلت للمطبخ وجدت الظلام دامسا . أحسست بالرعب وبدأت أصرخ بشكل هستيري واستيقظت وأنا أصرخ وبقيت أبكي وأنادي على أمي لتساعدني .

**
بعد الحالة الحادثة الأولى والثانية لم يحدث لي شيء لعدة سنوات ، حوالي(8-10) سنوات. لكن منذ 5 سنوات تقريبا بدأت تعود لي هذه الحوادث بشكل متواتر ، فتجدها تأتي 5 مرات في الأسبوع وأحيانا تمر ست أشهر بدون أي شيء يذكر .

**

آخر حادثة وقعت البارحة ، بعد إنقطاع طويل . وهي مقاربة للحالة الرابعة . كنت أطير في المنزل ، فطلبت من إخوتي أن يصوروني لكي أثبت لأصدقائي أني لست مجنونا أو كاذبا ، فرفض إخوتي ذلك رغم إصراري عليهم .

الآن أبلغ 29 سنة ، وأود إيجاد ضالتي بخصوص هذه الحوادث المتكررة . فهل من تفسير منطقي أو علمي؟ . أقسم بالله أن جميع ما كتبت حقيقي وحدث معي وليس على سبيل الترفيه أو غيره .

التجربة بقلم : عبد الرحيم – تونس

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

28 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
28
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك