تجارب ومواقف غريبة

الحلم الغريب

بقلم : بنت الاردن – الاردن

حلمت بجنية بشعة و مخيفة تتقاتل معي على ربطة خبز
حلمت بجنية بشعة و مخيفة تتقاتل معي على ربطة خبز

أنا ربة منزل و لدي طفلان ، منذ فترة بسيطة بدأت أعمل و أشارك زوجي في المصاريف كوننا في غربة و الضرائب تزايدت . 

المهم زوجي طلب مني أن لا أخبر أحدا عن عملي خوفا من العين و قال أن الناس لا تجد قوت يومها و الإنسان يحسد دون أن تتوفر لديه النية او القصد في الحسد . 

سمعت كلامه و لم أخبر حتى أمي او أختي،  
لكن لنا معارف في نفس المدينة أربع سيدات متزوجات مثلي تعرفنا عليهم هنا من نفس جنسيتنا ، و كانوا يصرون علي للخروج و اللقاء و أنا منشغلة بالعمل فقلت لهم أني مشغولة و أعمل ، و بعدها مرضت بشدة أكثر من مرض متتابعات و لكنني لم اربطها أبدا بالحسد و لم أتصور ذلك حتى ، فهم مثلنا و وضعهم كوضعنا .. يعني لم أظن أن إحداهن قد تنظر لعملي البسيط كشيء تتمناه. 

نأتي للغريب الآن لأن كل ما فات مقدمة توضيحية

الغريب أنني حلمت اليوم بجنية بشعة و مخيفة تتقاتل معي على ربطة خبز في مكان معتم أسود بلا معالم و أنا انازعها بشراسة و أبنائي ينظرون حتى أنني قطعت الكيس بأسناني و أخذت منه

ثم فجأة تحول الحلم إلى غرفة نومي و أنا نائمة بمكاني الطبيعي على ظهري و هي فوقي كالعنكبوت تثبتني كالجاثوم و يفتح فمي على وسعه أجلكم الله أخرجت منه شيء طويل اسطواني من البلغم عافاكم الله .. منظر مقرف!! و فجأة استيقظت بنفس الوضعية و المكان و كأنني قمت من الحلم إلى الواقع مباشرة ، لكن الأكثر غرابة أني قمت بحلق متورم مسدود غير قادرة على الكلام و حتى النفس مؤلم . 

و الأغرب أني استيقظت و أنا أعرف تفسير الجزء الأول من الحلم دون أن أفكر او أحلل و كأن أحدهم أخبرني  ، قمت و أنا أقول أن الجنية هي عين و حسد تنازعني رزقي (ربطة الخبز)و رزق أولادي و الأمراض المتتابعه بسبب العين ، والأغرب أنني قمت و أنا مدركة من أن الأربع نسوة هي الحاسدة و لا أدري هل هذا من الشيطان ليبغض بيننا ام انها رؤيا حقيقية ؟ 

لا أدري بصراحة هذا أحد أغرب أحلامي بحق . 

سؤالي لكم أعزائي : كيف أبطل العين دون إخبار المرأة و طلب ماء الوضوء ؟ 

أنا اقرأ الرقية يوميا لا أنام حتى انهيها ، اقرأها علي و على زوجي و الأولاد . 

تاريخ النشر : 2020-09-20

مقالات ذات صلة

43 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى