قصص الافلام

القصة الحقيقية لفيلم الشعوذة 3

بقلم : Nameless wg – المغرب

فيلم  (الشعوذة 3 – الشيطان جعلني أفعلها) ، صدر في 4 يونيو 2021 ، الفيلم كان مرعب مثل الجزء الأول و الثاني ، و يتحدث الفيلم عن آرني شايان جونسون الذي قام بقتل مالك المنزل الذي استأجره ، و أن الجريمة حدثت بسبب استحواذ الشيطان عليه ، ويحاول المحققان الروحيان إد و لورين وارين التحقيق في القضية و برهان براءته.

و كالجزء الأول و الثاني ، فأن الجزء الثالث مبني على قصة واقعية تعرف بقضية ( آرني شايان جونسون ) أو ( الشيطان جعلني أفعلها ) و الذي تم تسمية الفيلم بها.

القصة الحقيقية

blank
بدأت الاحداث في هذا المنزل مع الفتى ديفيد

عام 1980 تحديدا في مدينة بروكفيلد – كونيتيكت كان الفتى ديفيد جلاتزيل البالغ من العمر 11 عاما يساعد شقيقته ديبي و خطيبها آرني على تنظيف منزل استأجروه مؤخرا وكانا بصدد الانتقال إليه ، كل شيء كان طبيعيا حتى بدأ ديفيد الصغير يدعي بأن رجل عجوز ظهر له وراح يضايقه و يخيفه ، ظن الخطيبان أن ديفيد اخترع الأمر ليتهرب من التنظيف ، لكن ديفيد أخبرهما أن الرجل العجوز تعهد بإيذاء العائلة إذا إنتقلوا للسكن في المنزل. لكن ديبي و آرني تجاهلوا إدعاءات ديفيد و أكملوا عملهم.

بعد الانتقال للمنزل الجديد بدأت تحدث حالات من ذعر لديفيد في الليل ، كان يرى الرجل العجوز على هيئة شيطان بعيون سوداء بالكامل يهدده بالاستحواذ على روحه.
رغم أن العائلة سمعت أصوات غريبة من العلية لكن لم يرو أي شيء ، و ساءت حالة ديفيد مع الوقت و بدأت تظهر عليه رضوض و خدوش ، فاستدعت العائلة كاهن الكنيسة ليبارك المنزل ، لكن رغم ذلك ساء وضع ديفيد أكثر و أصبحت رؤاه تحدث حتى في النهار.

blank
بدأ العجوز يضايق العائلة

بعد اثنى عشر يوما من الحادثة الأولى بدأت تحدث أمور خارقة مع باقي الأفراد كتحرك الأثاث و ضوضاء قوية … فاضطرت العائلة إلى استدعاء المحققان في الخوارق إد و لورين وارين للمساعدة ، وبدأت أصوات غامضة تأتي من القبو و لعبة ديفيد تتحرك لوحدها.

زعمت لورين بأنها رأت ضباب أسود بجانب ديفيد ، وعرفت بأن كيان خبيث موجود في المنزل ، وأصبح ديفيد يتحدث بأصوات مخيفة مجهولة و بدأ في تلاوة مقاطع من الكتاب المقدس و من شعر “الفردوس المفقود” لجون ميلتون.

أخبرت ديبي ووالدتها عائلة وارين بأن ديفيد يتعرض للخنق من أيادي غير مرئية و تظهر بقع حمراء على عنقه ، فعرفوا أن الأمر خطير و أن جسد ديفيد تلبسه 43 شيطان!.

blank
المحققان الروحانيان اد ولورين وارن .. افلام الشعوذة بنيت على اساس القضايا التي شاركا فيها

في إحدى جلسات طرد الأرواح صرخ آرني متحديا و قال : ( دع الطفل و شأنه و خدني مكانه ).
وفعلا مع الوقت بدأ ديفيد بالتحسن فيما آرني بدأت حالته بالتدهور. وذات يوم وقع له حادث فدخلت سيارته في شجرة لكنه لم يصب بأي أذى و ادعى أن الشيطان هو من أفقده السيطرة على السيارة.

لاحقا ذهب آرني لبئر قديم موجود قرب المنزل لفحصه و هناك تعرض لمس شيطاني وادعى أنه واجه الشيطان وجها لوجه في عمق البئر.

تعبت العائلة من الاحداث المرعبة في المنزل فقررت الانتقال لمنزل جديد استأجروه من شخص يدعى آلان بونو ، وقد قام بونو بتعيين ديبي كمربية كلاب.

blank
صورة ديبي .. وصفحة من احدى الصحف حول جريمة القتل

في 16 فبراير 1981 غاب آرني عن العمل لأنه لم يكن في كامل صحته ، فعرض بونو على ديبي و اخواتها و آرني الغداء في مطعم ، هناك شربوا بعض الخمر ، لكن بونو شرب حتى الثمالة و أصبح مضطرب ، بعد أن عادوا إلى البيت أمسك بونو بابنة عم ديبي و رفض إطلاق سراحها خصوصا أنه كان مخمور ، فانطلق آرني نحوه مثل الحيوان المسعور حاملا سكين جيب طوله 13 سم وتوفي بونو بعد ساعات جراء خمس طعنات قاتلة في صدره.

ألقي القبض على آرني على بعد ميلين من مكان الحادث وكان يبدو شارد الذهن ، تم القبض عليه وتقديمه للمحاكمة لاحقا ، حاول محامي آرني و الزوجين وارين برهنة أن الجريمة حدثت بسبب استحواذ الشيطان و أن الشخص الممسوس لا يعي ماذا يفعل ولا يتحمل تبعات أعماله، لكن القاضي رفض تصديق الأمر وقال بأنه دليل غير علمي ولا يوجد ما يثبته.

blank
صورة ارني وهو بصدد الدخول لقاعة المحكمة .. وهي اول محاكمة في تاريخ امريكا يقوم الدفاع فيها على اساس المس الشيطاني

اعتبرت جريمة آرني أول جريمة قتل من الدرجة الأولى في تاريخ ببروكفيلد و حكم عليه بالسجن مابين 10 – 20 عاما ، لكن تم إطلاق سراحه بعد خمس سنوات.

ورغم رحيل العائلة عن البيت المسكون الأول لكن الشيطان كان قد أصر على تدمير حياة آرني .

ظهرت هذه القصة في أحد البرامج التلفزيونية و ظهر كتاب يتحدث عنها .

أخيرا .. بعد أن عرفتم القصة الحقيقية وراء الفيلم أسمحوا لي ان أتمنى لكم مشاهدة ممتعة.

مصادر :

The conjuring 3 the devil made me do it
The trial of arne Cheyenne Johnson

نيملس الشرير

الجانب المظلم

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

11 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
11
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك