سؤال الأسبوع

تجارة غريبة!

التجارة هي حِرفة لتبادل السلع الأساسية والمعروفة على مستوى العالم، ولكن يبدو أن البشر لا يتوقفون عن ابتكار طرق جديدة لها. وإن كنت تعتقد أن تجارة السلع الأساسية مملة، فسأعرض لكم نظرة على بعض أغرب ما يتاجر به البشر. هذه التجارة تتنوع بين الغريب والعجيب، وتشمل أشياءً لا يمكن تخيلها..

فعلى غرار تجارة الأعضاء البشرية، والتي تتم إما بموافقة الشخص أو أهله في حال موته، أو سرقتها من الموتى أو تنجم عن عمليات الاتجار بالبشر. فإن الجلد البشري أيضا له نصيب من هذه التجارة التي تتم بموافقة مسبقة من الشخص، إذ يوقع على وثيقة قانونية تفيد موافقته على التبرع بعد وفاته بجلده.. وشركة Human Leather التي أسست عام 1988 هي الشركة الأبرز في صنع الحقائب والأحذية وعديد المنتجات من الجلود البشرية.

والشعر البشري مرغوب أيضا، ويختلف الطلب عليه باختلاف نوعية الشعر، فهناك الشعر الطبيعي والمصبوغ والذي يؤخذ من صالونات الحلاقة، وتعد الهند أكبر مصدر للشعر البشري في العالم.

أما في الصين.. ففي عام 2016 ظللت غمامة سوداء كبيرة سماء بكين، وبقيت لأكثر من عام قبل أن تتلاشى تدريجيا.. الوضع الذي سببه التلوث الصناعي جعل الخوف يتسلل لقلوب الجميع من الهواء الملوث، لذا قررت إحدى الشركات بيع الهواء النقي! أجل قامت بإعادة تنقيته وتعبئته في علب مختلفة الأحجام وبيعها بأسعار تفوق الستة دولارات للقارورة الصغيرة الواحدة!

أيضا.. فإن بيع سم العقارب هي أغلى وأثمن تجارة في العالم، ويبلغ ثمن اللتر الواحد من سم العقرب حوالي عشرة مليون دولار، والحصول على قطرة واحد ستكلفك 130 دولارا.
وتعود غلاء أسعارها إلى صعوبة الحصول على العقارب نفسها، كذلك عملية استخلاص السم منها، فالحصول على ميليغرام واحد منه يكلف عقربا واحدا.
ويستخدم سم العقارب في تطوير عدد من الأدوية لبعض الأمراض المستعصية.. كاستخدامه في صنع أدوية لعلاج الملاريا من قبل.

ومن الأرض ننتقل للسماء، فالأجرام الكونية أصبحت تباع أيضا! نعم فهناك من قام ببيع قطع من سطح القمر، وهذا ماحصل في الصين، فقد قامت السلطات بغلق شركة لونا فيليج لبيعها أراضٍ على سطح القمر لبعض الأشخاص، وذلك بإعطائهم موقعها ووثيقة ملكيتها أيضا!

ولم يقتصر الأمر على هذا، فقبل فترة ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بقصة عريس جزائري قام بشراء نجمة في السماء وأهدى لزوجته يوم زفافهما وثيقة تثبت ملكيتها لها وأطلق عليها اسمها!، وذلك لرغبته إهداءها هدية غريبة وخارجة عن المألوف.
ولم يكن الوحيد من قام بعملية الشراء هذه فهناك تسعمائة شخص عربي يمتلكون نجوما، ويتصدرهم السعوديون ب150 نجمة، ولإمتلاكك إحداها ما عليك إلا بالإتصال بأحد الشركات المسؤولة على ذلك، فسيطلب منك اسمك ولقبك وحتى اسم النجمة التي تريد شرائها، وهنا سيتم إرسال وثيقة الملكية بها نقش اسم صاحب النجمة، ويتراوح سعرها من 20 إلى 2000 دولار.

والآن إلى الأسئلة:

_ ما هي أغرب تجارة سمعت بها في حياتك؟

_ ما هو أغرب شيء تتوقع بيعه في المستقبل؟

_ هل لديك فكرة عن أشياء غريبة تفضل لو يُتَجار بها؟

_ لو كنت تريد إهداء شخص شيء غريب ماذا سيكون؟

guest
57 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى