تجارب من واقع الحياة

تساؤل يؤرقني

بقلم : منه العزاوي – الاردن

أخبرتنا المعلمة أننا لابد ألا نقفز وأن نحرص على هذه المنطقة بشكل مبالغ
أخبرتنا المعلمة أننا لابد ألا نقفز وأن نحرص على هذه المنطقة بشكل مبالغ

كنت أجلس في الصف وسمعتها تقول “احذروا ولا تستخدموا صنبور المرحاض!” ، “هناك ما يسمي العذرية!”
، “غشاء يدل على شرف الفتيات!” ،”رقيق يتمزق من أقل شيئ!”..

كنت في هذا الحين في الصف الثالث الإعدادي ، حينها ارتعد داخلي ، كنت مرعوبة حقا و لا أجرؤ سؤال أمي أو إحدي إخوتي ، فكرت كثيرا ماذا لو لم يكن موجودا ، مالذي يمكنني فعله ، ماذا إن كنت قد لعبت بشكل خاطئ وقعت بشكل خاطئ؟ ، مرهق التفكير بهذا الأمر مالذي علي فعله حقا حتى اتيقن ، لقد بالغت المعلمة في أهمية الحرص على هذه المنطقة ، ولكن لما لم تخبرني أمي بهذا الأمر! ، لماذا بقيت على جهل بالأمر طيلة هذا الوقت؟ ، حتى إنني في يوم ذهبت لأمي وسألتها عن الأمر بشكل غير مباشر ..”أمي لماذا تختن الفتيات؟ “
، أمي لقد خجلت حينها ولم تجبني ،

ظننت أن الأمر له علاقه بالعذرية ، كان عقلي مشوش كثيرا ، كنت أبكي خوفا من أن سوء قد حصل ، جهل وجهل كثير كان يتملكني ، لماذا تمتلك الفتاة دليل على شرفها وعذريتها ولا يمتلك الرجل؟!

بحثت على الإنترنت ولكني أيضا لم أجد إجابة كافية واضحة ، فكرت في الذهاب لطبيبة لتفحصني ولكن كيف؟ يستحيل في بيئتي التي أعيش بها ، أنا لا أخرج ، يا إلهي ما الذي سيحدث إن تزوجت ولم يكن هناك غشاء هل سأموت حينها ، أم ماذا سيحدث!! ..

أنا ليس لي علاقة بأي رجل لو حتى على الإنترنت ، ولكن لم أكن أعلم بوجوده ، لم أكن أحذر بما يكفي ، أخبرتنا المعلمه أننا لابد ألا نقفز وأن نحرص على هذه المنطقة بشكل مبالغ ،ولكني علمت كل هذا متأخرا .. كنت طفلة ، وأصابني الهلع..

لما لا ينزعون هذا الشيئ منذ الصغر حتى لا نعيش بهذا الكم من الخوف والحرص؟ ، حقا إنه أمر سيئ..

وبالنهاية أرجو أن تفيدوني هل هذا الشيئ يمحى ويزول بأقل حركة أم ماذا ؟ ، أنا مشوشة وأريد أن أطمئن لا أكثر.

تاريخ النشر : 2020-08-27

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

26 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
26
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك