ألغاز تاريخية

حقيقة انتحار مارلين مونرو

بقلم : عاشق الموقع – العراق

موت مارلين احد اكبر الغاز هوليوود
موت مارلين احد اكبر الغاز هوليوود

في الثالثة من بعد منتصف الليل، اكتشفت مدبرة المنزل يونيس موراي أن سيدتها تركت النور مضاء ولم ترد عليها ، طرقت الباب ولم يأتيها اي رد ، فأتصلت بالمعالج النفسي رالف غرينسون الذي استطاع الدخول عبر النافذة ليجد النجمة مارلين جثة هامدة وعلى المنضدة بجانب سريرها علب أقراص متناثرة وعلى الأرض زجاجة فارغة من النيمبوتال، لاحقا أكد الطبيب بهيمان انغيلبرغ وفاتها رسميا بحلول الساعة ٣.٥٠ من صباح يوم الخامس من اب عام ١٩٦٢ وأنها انتحرت .. وتوقف التحقيق عند هذا الحد لعدم كفاية الادلة.

من تكون مارلين مونرو؟

blank
صور مارلين في طفولتها .. عاشت طفولة بائسة

ولدت مارلين مونرو في الأول من حزيران عام ١٩٢٦ باسم نورما جين مورتسن تيمنا بالممثلة نورما تالمادج وكانت امها غلاديس مونرو منفصلة عن والدها مارتن إدوارد مورتسن النرويجي الأصل وكانت مارلين تنكر انها ابنته رغم أنها مولودة شرعية.
لاحقا انفصلت مارلين عن امها وعاشت في دار رعاية ثم في السابعة عاشت مع أقارب جدتها ثم في العام ١٩٣٦ تولى الوصايه عليها غراس ماكي زميل امها غلاديس في العمل.

تزوجت نورما جين (مارلين) عام ١٩٤٢ من جيمس دوجيرتي ويعمل في مصنع طائرات بعمر ١٦ عاما وكان يكبرها بخمسة أعوام، لكن الزواج لم يدم طويلا وانتهى بالطلاق عام ١٩٤٦

مارلين مونرو أيقونة الجمال الهوليودية

blank
اصبحت ايقونة الاغراء الاكثر شهرة في تاريخ هوليوود

تطوعت نورما جين لالتقاط صورة توضح مشاركة النساء الأمريكان بالمجهود الحربي للولايات المتحدة في إطار حملة للجيش الأمريكي ، فانتشرت الصورة انتشار النار في الهشيم لتحتل اغلفة ثلاثين مجلة متخصصة بالاغراء، فتحولت نورما إلى الأزياء وبدأت تظهر في الدعايات واشتهرت بلون شعرها الأشقر فجذبت المخرجين وقدمت مارلين أجمل أفلامها (الرجال يفضلون الشقراوات) و(كيف تتزوجين مليونيرا) وفي هذه الفترة تزوجت لاعب البيسبول جو ديماجيو الذي قضت معه شهر عسلها في اليابان لكن الزواج انهار بعد عام واحد وتزوجت لاحقا الكاتب ارثر ميلر لخمس أعوام وفي نفس الوقت كان لها صديق وهو الممثل الشهير مارلون براندو.
الجدير بالذكر أن مارلين بثت الروح في هوليود بأفلامها المرحة النابضة بالحياة.

علاقاتها مع الرئيس كيندي ونهايتها

blank
صورة لجثتها .. هل كانت لعلاقتها بالرئيس الامريكي وشقيقه صلة بحادث موتها

في ١٩ مايو ظهرت مارلين بمناسبة عيد ميلاد الرئيس جون كيندي في حديقة ماديسون سكوير، وكان للرئيس علاقات سرية معها ، وكذلك أخيه روبرت ، وبدأت الإشاعات تنال من الرئيس وأخيه، مضافا إلى أن نجمة هوليوود أصبحت لديها معلومات عن البيت الأبيض أكثر من السيدة جاكلين زوجة الرئيس.
وقد اعترف احد الضباط من المخابرات الأمريكية على فراش الموت بأنه وراء عملية تصفية نجمة الإغراء في هوليوود، الا انه اتهم بالجنون وتم إغلاق القضية.

ونحن نتسائل لمذا تقدم ممثلة نجمة في أوج نجاحها على الانتحار وهي محبة للحياة والمتعة مثل مارلين ومتى يتم كشف الحقيقة؟

المصادر :

Marilyn monroe – wikpidia

تاريخ النشر : 2020-08-21

مقالات ذات صلة

11 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى