تجارب من واقع الحياة

حياة دون روح

السلام عليكم زوار موقع كابوس . بلا مقدمات .. كانت الخمس سنوات السابقة من حياتي أشبه بكابوس أليم جدا . عشرات وعشرات الذكريات الحزينة التي تحطمني كلما أتذكرها . جرحت كثيرا و أخطات كثيرا و تعثرت كثيرا ، وكلما أقف تضربني الحياة من جديد .

في كل مرة أعد نفسي أنني سأتغير لكن العجز والكسل والإحباط يعودون بي للوراء . في كل مرة أدرك أني بحاجة للتغيير ، أعلم أني قادرة على ذلك . أردت في هذه المقالة أن اخاطب كل شخص يشعر بألم في صدره أو يتذكر أمرا يجرحه أو يمنعه من التقدم أحيانا . أقول أن الحياة هذه لا تستحق وأن العتبات التي نسقط فيها ما هي إلا اختبارات تقوينا ولا يجب أن تكسرنا . هناك العديد من الأمور الجميلة في الحياة أمور تستحق أن ننظر إليها و نتمعن فيها .

ابتعدت عن كل الأشخاص من حولي . لأني كنت أرى أنهم يزيدون الطاقة السلبية حولي و يجرحونني ، وليسوا مستعدين لمساندتي . فاكتفيت بذاتي ، أريد أن أعيش بنفسي و لنفسي لأصلح نفسي هذه التي نزفت كثيرا بسببي أنا .

الحياة لعبة خاسرة في حد ذاتها هناك الحظ وهناك القدر وهناك الصدف . لكنك لن تعلم أبدا ما يخبئه القادم لك . صحيح أننا كلنا مختلفون من كل النواحي ، حتى أقدارنا مختلفة و مصائرنا كذلك . علينا التقبل لكن محاولة التقدم كذلك ستغير الكثير . لا تبكي ولا تيأس هناك رب في السماء قادر على كل شيء . الصبر جوهرة عظيمة .. عظيمة جدا . الصبر و لو لألف عام سعادته لا توصف لحظة النتيجة .

إقرأ أيضا : حياة فوضى

أيام سقط فيها المطر كنت أجلس وحيدة في السرير وأبكي وأقول هذه الأيام متى ستمر . أتالم كل دقيقة وأتمنى أن تنتهي حياتي . عانيت من الإكتئاب في سن مبكر لأربع سنوات متواصلة كانت أشبه بالجحيم ، عانيت كذلك من احتقار الذات . والآن الحمد لله أنا أحب نفسي وأطمح لتحسينها . تخلصت من الإكتئاب ، لكن التفكير السلبي يسيطر علي كل يوم و المخاوف تحيط بي .

تمعنت كثيرا في هذه الحياة فأصبحت باردة جدا . لن أهتم لو مات أحد أمامي ، لن أتاثر لو قلتَ لي شيئا ما . ضقت درعا كما يقولون ، أعيش كل يوم كأخيه من حياتي محاولة التقدم ، متاكدة أن الله لم يهب لي جسدا وروحا هباءا . وأن المشاعر التي خلقها وأوجدها لنشعر بها هي التي كونت ألف لحظة في الحياة .

هذا العالم كبير جدا وقديم قدم العصور لا يجب أن تعلق في لحظة وتواصل العودة اليها مرارا وتكرارا . عليك أن تتقدم وتتطلع للجديد . إن الحياة ستنتهي و اللحظة التي أنتظرها متى أكون في إحدى جنات ربي إن شاء الله وأن يمحو كابوس تجربة الحياة هذه من بالي للأبد .

لا تيأس أبدا وتذكر أن هناك عالم مليئا بالجمال والمثالية والصفاء في الجانب الآخر . احلم به وحاول الوصول اليه .

التجربة بقلم : قطرات المطر

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

41 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
41
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك