تجارب من واقع الحياة

حياة غريبة و غامضة لا تفسير لها

بقلم : هاجر – الجزائر

كل يوم يزداد عدد المصابين و فرض الحجر الصحي اوصلنا إلى حالة اكتئاب
كل يوم يزداد عدد المصابين و فرض الحجر الصحي اوصلنا إلى حالة اكتئاب
 
السلام عليكم مرتادي موقع كابوس.

إسمي هاجر و عمري 19 سنة ، أسكن في الجزائر و أنا على وشك اجتياز امتحان الباكالوريا ، اليوم أردت أن أتشارك معكم مشكلة خاصة و عامة و أتمنى إجابات و نصائح و مشاركات بهذا الصدد.

كل العالم اليوم يمر بأزمة تفشي ( وباء أو فيروس الكورونا كوفيد 19) و خاصة الجزائر كل يوم يزداد عدد المصابين و فرض الحجر الصحي …الخ ، و نحن نفكر في مصيرنا و في امتحاناتنا و أعمالنا و خائفين على أهلنا من انتقال العدوى اليهم خاصةً الكبار في السن .

وصلنا إلى حالة اكتئاب ، هناك من لا يستطيع المكوث في البيت خاصةً الرجال و هناك فتيات أو نساء متعودات على الرحلات و السفر في العطل ناهيك عن الفتيات الباقيات في أعمال البيت و المكوث فهم متعودون مثلي ، أعرف أن باقي الدول متضررة أكثر و أكثر لكنني و بدون عنصرية تلك بلدان غربية لا علاقة لنا بهم فهم دول متقدمة اقتصادياً و تكنولوجياً و … الخ ، لكن نفكر في مصير دول العالم الثالث أنها التي تتضرر و لا حياة لمن تنادي.

و لكل هذه الأسباب لا أستطيع لا أنا و اغلبية مجتازي شهادة الباكالوريا الدراسة و لا الحفظ لأننا في حالة اكتئاب فلا طعم للدراسة بدون مقاعد و مشاغباتنا مع الأساتذة كما نقول بدارجتنا (توحشناكم اساتذة و توحشنا نهبلوكم و استدعائاتكم و بلا بيكم ما تحلا بنة القراية ربي يبعد علينا البلاء يا رب).

أتمنى أن تشاركوني أراءكم في مقالي ، و آسفة إن لم أكن أعرف إيصال الرسالة بشكل واضح.
تحياتي من الجزائر لكل الدول العربية ، أحب كل العرب و ندعو الله أن يرفع عنا هذا البلاء.

تاريخ النشر : 2020-04-28

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

32 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
32
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك