تجارب ومواقف غريبة

زوجة عمي.. هل هي لعنة أم سوء أختيار؟

بقلم : هدوء (اسماء) – بريطانيا، الكويت

في احد الايام وحين كنت في الرابعة عشر جاء عمي وزوجته الذان علاقتنا بهم شبه رسمية وقاما بخطبه اثنتان من اخواتي وما بين التردد والقبول تم الزواج وفي صباحية الزواج كنا منهكين وعرض ابن عمي العازب ارجاعنا فوافقنا .. ما ان تعدت يومان حتى جاء عمي وزوجته ثانية ليكلما ابي بشأني ، حيث ارادا تزوجي لابن عمي الذي أوصلنا قبل يومين ، وما لبثت حتى سمعت نقاش امي وابي على اني لازلت صغيره ولا افهم معنى كلمة زواج لكن زوجة عمي لازالت مصرة ولم تاخذ الرفض بعين الاعتبار ونبرة كلامها تؤكد انه سوف يتم الزواج ولو بعد حين.

في هذه الاثناء كنت احاول اخفاء مشاعري بداخلي واتظاهر اني لا اعلم شي وجاءت امي لتربت على كتفي وقالت لا تخافي ابنتي فأنتي لا تزالين صغيرة ويستحيل ان نوافق الا بعد ان تكبري اذا ارادو الانتظار طبعاً.

وافق بيت عمي على الانتظار والشاب يفكر في الموضوع كثيراً وزادت زياراته ، صحيح اني في البدايةة اخذت الموضوع على انه شيء جميل لكن بعدما بلغت السابعة عشر كبر تفكيري ونضج وبدأت اخذ الموضوع بسخرية حتى سافرنا لدولة اخرى فوجدته يتبعني ايضاً اليها وحاولوا تذكيرنا بالموضوع لكن امي لم ترد بأجابة حتى اصبحت في الثامنة عشر وتقدم لي اناس ووافقت عليهم ..

جن جنون عائلة عمي وابنهم ، وبدأت المقاطعة والصراخ واللوم وان امي هي السبب ، لكنه كان اختياري فوجود شيء مفروض عليك بدون اختيار ليس بالأمر الجميل. وظننت اني وجدت من احلم به لكن زوجه عمي كلمت امي بجملة واضحة : “إن لم توافقوا على ابني لن ترى ابنتكم السعادة أبدا”.

فعلا بعد كتب الكتاب اصبح شعر زوجي المستقبلي يتساقط وكأنه يأخذ جرعات كيماوي وجاء ابي مرعوب من هول المنظر ، وبعد سنه تزوجت ولكنه تجاهلني من اول يوم زواج ولم احس اني اجلس مع زوج لي وكأنه قطعه اثاث ، ناهيك عن سوء المعاملة ، وبعد بضعة شهور عدت الى بيت اهلي وانا مكسورة الخاطر وحامل.. ثم لم اره ثانية ..

امرأة عمي لم تخبئ انها شمتت فينا بل وكانت تقول على مرأى ومسمع منا انها هي السبب.
بعد سنتين تزوجت اختي واتصلت زوجة عمي ولم تبارك ولكن لتقول جمله واحدة : “ستعود بعد شهر كما عادت اختها”

وفعلا عادت بعد شهر بالضبط وتطلقت بدون سبب ثم تبعها طلاقي وتحولت حياة عائلتي لجحيم.

وها انا مطلقة ولدي طفل لم ير اباه مطلقاً لقد تخلى عنا بدون سبب ، ذنبي الوحيد هو الزواج من شخص ظننته فارس احلامي ..
لكن هل لكلام زوجة عمي تأثير وهي تعلم شيء آخر خفي في الموضوع ام هو سوء اختياري .. واذا تعديت قصتي فما الذي حدث مع اختي ، اعلم انه شيء يصعب استيعابه ، ولكن ها انا اكتب وانا محطمه الفؤاد والحياة ومتعلقه بالامل.

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

11 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
11
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك