كشكول

سرقات عجيبة

تتنوع الجرائم حول العالم بشكل يومي . و في عالم بات أشبه بغابة حقيقة ، لم نعد نتفاجأ بأخبار صفحات الحوادث كل يوم ، و لكن ماذا لو كانت الجرائم عجيبة . سرقات عجيبة حرفياً و غريبة بشكل لا يصدق .

مافيا الرمال

نعم عزيزي القارئ لا تستغرب الإسم ، مافيا الرمال . و نعم قد تظن بناء على سمعة المافيا بأن هذه الفئة من المافيا تخفي ضحاياها تحت الرمال . و لكنك هذه المرة مخطئ تماماً ، ففي جزيرة سردينيا معاناة الشرطة ليست مع جرائم القتل و لا الاغتصاب و الخ … ، بل مع عصابات سرقة رمال الشاطئ ، نعم رمال الشاطئ . بل و خصصت الجزيرة قسماً كاملاً لمكافحة هذه الجريمة الغريبة ، و الأغرب هو تشكيل مافيا منظمة بالهند لسرقة رمال الشواطئ ، و صدقني لا أعلم لما يوجد لص يمتهن سرقة رمال شاطئ البحر .

عصابات الجبنة

المافيا الروسية صاحبة أسوأ صيت في العالم من ناحية الوحشية و امتهانها جميع الأعمال اللاأخلاقية . لكن أن يكون حلمك باللصوصية و النجاح بها ، هو تشكيل مافيا للجبنة ، هو أمر يسيء حتى لسمعة المافيا نفسها . لكن هذا ما حدث في روسيا ، قامت عصابات منظمة بسرقة وإخفاء الجبنة لبيعها بأسعار باهظة . و باعتبار أن حظ المبتدئ سيء غالباً ، فقد لاحظت الحكومة الروسية اختفاء الجبن من الأسواق بكميات كبيرة . فقامت بمراقبة الأسواق و إلقاء القبض على ( مافيا الجبنة ) . ولا أدري من أكثر سروراً بإلقاء القبض عليهم ، الشرطة أو المافيا التي خسرت هيبتها بسبب مافيا الجبنة .

إقرأ أيضا : la casa de papel عندما تتحول السرقة إلى إبداع

سرقة تنين الكومودو

في جزيرة كومودو بأندونيسيا ، ينتشر أحد أندر و أقدم أنواع السحالي في العالم ، و يعرف عالمياً ( تنين الكومودو ) . و لكن على حين غرة بدأ هذا التنين العظيم بالإختفاء دون سابق إنذار . مما أجبر السلطات على إغلاق الجزيرة للسياحة بالكامل و ملاحقة الأمر . هنا السبب معروف ، فتنين الكومودو حسب اعتقاد البعض ، له قدرات شفائية إذا طُحن مع بعض الأعشاب .

الزواج من الأشباح

عندما تُسأل أو تُسألين عن مواصفات شريك حياتك ، حتماً الجواب أن يكون ذو خلق و دين و لديه عمل مستقر . و لكن ما رأيك إن كان الجواب : أبحث عن شبح للزواج ؟ بالنهاية عليك اختيار شريك حياتك بعناية حتى لو كان شبحاً . لذلك نشطت عصابات متخصصة في الصين لتقديم خدماتها للعرسان الجدد الراغبين بالبحث عن شريكهم من الأشباح . لذلك تقوم هذه العصابات بنبش المقابر و استخراج الجثث وسرقتها و بيعها بالسوق السوداء لتأدية طقوس الزواج من شبح . لأن الزواج من شبح يهدأ الأرواح ، طبعا هذه الجريمة يعاقب عليها القانون بالصين .

إقرأ أيضا : سرقة الاعمار في سحر الكابالا

سرقة الجسور

أن تكون لصاً هذا أمر عادي ، لكن أن تكون لصاً ذو قلب حديدي و عقل ذكي ، فهذا أمر مختلف . الخبر مختصر كما حدث في جمهورية التشيك ، مجموعة من اللصوص اختاروا الطريق الأسرع للثراء . فقاموا بعز الصباح بسرقة جسر وزنه 10 أطنان و طوله أكتر من 192 متراً بشاحنة أمام المارة مدعين بأنهم شركة استأجرت لنقل الجسر . و لم يتم القبض على الفاعل طبعاً .

مافيا الجليد

وكأن البعض يتقصد إهانة سمعة المافيا المرعبة ، لدرجة أنهم شكلوا مافيا لسرقة الجليد ، نعم الجليد . حيث ألقت الشرطة في مدينة كوكرين القبض على رجل ينقل 5 أطنان من الجليد بشاحنته . و اعترف بأنه مجرد لص يعمل لصالح مافيا تنقل الجليد للبارات الراقية في العاصمة التشيلية سانتياغو .

ما رأيك عزيزي القارئ بهذه السرقات العجيبة؟. هل تفكر بإنشاء مافيا ما لسرقة أشياء تافهة ؟ .

ملاحظة : جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس . لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي أو المرئي للمقال المنشور دون إذن مكتوب من إدارة الموقع . وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .

المصدر
الشرق الأوسطarabianbusinessأخبار الوطنأخبار اليومروسيا اليوم

علاء الدين أمين الحاج حسين

صحفي سابق و كاتب و مصور فوتوغرافي أعمل في مجال الصحافة منذ العام ٢٠١٥ كمراسل لقناة شامنا منصة دمشق الآن موقع شام بريس إذاعة سلاميس

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

13 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
13
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك