تجارب ومواقف غريبة

عين الحسد

بقلم : قطر الندي – السودان

العين حق وكما يقال "عضة أسد ولا نظرة حسد"
العين حق وكما يقال "عضة أسد ولا نظرة حسد"

السلام عليكم ورحمة الله أعزائي رواد موقع كابوس كيف حالكم أتمنى أن تكونوا بخير أما بعد ..

عين الحسد هى نظرة حاسدة تؤمن بها العديد من الثقافات ، وهي تسبب الأذى للمحسود وقد تكون نتاج حسد أو كراهية ولا توجد مجتمعات فى جميع العصور القديمة والحديثة إلا وقد كان للعين نصيب فى عاداتها واعتقاداتها .. مقالى اليوم يتحدث عن فتاة تعرضت للعين من قبل معلمتها بسم الله نبدأ :

فتاة تدرس فى المرحلة المتوسطة تتمتع بجمال خلاب وشعر طويل جداً .. فى يومٍ من الأيام وأثناء الطابور الصباحى فى المدرسة قامت معلمتها بدون سابق إنذار بجذبها من شعرها وإهانتها أمام الطالبات ، وادعت المعلمة أن الفتاة تضع وصلات شعر .. قالت لهم فتاة صغيرة وتضع وصلات لشعرها؟! ، وبعد عدة أيام اتصلت إدارة المدرسة بمنزل أسرة الفتاة أن يحضروا سريعاً .. عندما حضروا رأوا ابنتهم فى حالةٍ يرثى لها حيث رأوها وهى واقفة على طاولة المكتب وتقتلع شعرها بكلتا يديها ، وعيونها حمراء لا تتحدث أبداً فقط تقتلع شعرها وتقول لهم لا أريده لا أريده فأخذوها وذهبوا بها إلى البيت وأتوا بعدة رقاة ولم تتحسن حالتها ..

كانت طريحة الفراش لمدة طويلة يعنى بين الحياة والموت لم تتناول سوى العسل ولا تقوى على الحراك ، ولكن والداها لم يستسلما أبداً فبدآ يقرآن عليها سورة البقرة بصورة يومية وما تيسر لهما من القرآن إضافةً للتحصينات ، وبعد معاناة وصراع طويل مع المرض ذات يوم رأت الفتاة فى منامها الرسول صلى الله عليه وسلم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم وقد أعطاها حليباً وقال لها اشربى منه وبعد الاستيقاظ من النوم شعرت بتحسن كبير وتحسنت حالتها ، فذهبت لأبيها برجليها وعندما رآها لم يصدق عينيه وحمد الله وشكره كثيراً ، وحكت لهما ما حدث لها من المعلمة أما المعلمة فلقد رحلت من المدينة بأكملها ..

* العين حق حفظنا الله وإياكم جميعاً من شر حاسدٍ إذا حسد سبحان من يحق الحق بكلماته ولو كره الكافرون اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم *

تاريخ النشر : 2020-09-25

مقالات ذات صلة

37 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى