غرائب العشق والغرام

غرائب العشق .. الهوس بالقتلة و المجرمين!

بقلم : كرمل – فلسطين

تيد باندي : سفاح النساء الذي هامت بحبه النساء!

كان عام ١٩٧٩ عاماً إستثنائياً .. شهدت الولايات المتحدة محاكمة واحد من أعتى السفاحين في تاريخها، جرائمه الشنيعة أثارت الرأي العام لسنوات طويلة وقد حازت محاكمته على إهتمام شعبي واسع لدرجة أنه تم بثها على التلفزيون الوطني.

 أنه السفاح الغني عن التعريف تيد باندي.

blank
تيد باندي من اشهر القتلة المتسلسلين .. وهذه مجموعة من صور ضحاياه

في الواقع لم تكن جرائمه البشعة هي السبب الرئيسي لشهرته ، بل كان السبب هو العشق الغريب الذي إنتاب السيدات والفتيات تجاهه.

هذا المجرم إغتصب وقتل ٣٠ ضحية ما بين فتاة وامرأة .. العجيب أنه تلقى عروض للزواج من العديد من الفتيات والسيدات حول العالم بعد القبض عليه، بشكل غريب بدأت النساء تتسابق لحضور محاكمته، كما أنه تلقى مئات رسائل التعاطف والإعجاب منهن وهناك من أرسلن له صورهن عارية!

blank
تزوج احدى معجباته وانجب منها طفلة

ليس هذا وحسب بل أن بعضهن ممن حضرن محاكمته كن يرتدين ملابس تشبه ملابس ضحاياه ، وهناك من كانت متزينة لحضور محكمته كما لو كانت ذاهبة لحفل موسيقي .. والكثير من النساء كُن يغرقنه بعبارات الغزل بوسامته وبإبتسامته الساحرة وعينيه الحالمتين التي لا توصف!

تزوج لاحقاً من كارول آن بون ، إحدى معجباته وأنجب منها طفلة في محبسه بعد عامين من صدور حكم الإعدام ضده.

تم اعدامه عام 1989.

ريتشارد راميرز: عاشق الشيطان الذي تغزلت به الفتيات خلال محاكمته

blank
راميرز اطلقوا عليه اسم القاتل الوسيم وكانت لديه معجبات كثيرات

كان راميرز أحد أخطر القتلة المتسلسلين في ثمانينات القرن الماضي في أمريكا..

لقب بالمتعقب الليلي لأنه إعتاد إقتحام المنازل في الليل وقتل من فيها بطرق بشعة بإستخدام أسلحة نارية أو أسلحة بيضاء وأحياناً يقوم بإستعمال المطرقة أو سكاكين ، ومناجل ، ومكاوي وعجلات لضرب ضحاياه حتى الموت ، غالباً بعد الاعتداء عليهم جنسياً.

تضمنت قائمة ضحاياه رجال ونساء وأطفال، بالإضافة إلى أنه كان يشوه جثثهم ويرسم نجمة خماسية – نجمة الشيطان – على جدران منازلهم بواسطة دمائهم بالإضافة للعديد من الرسائل الشيطانية الأخرى.

ذات مرة صرح قائلاً أنه أحب قتل الناس ورؤيتهم وهم يموتون بين يديه عندما يقوم بضربهم ورؤية دماؤهم تسيل.

تم القبض عليه وخلال محاكمته تفاجئ راميرز حين شاهد كمية الإعجاب التي تلقاها من النساء والفتيات ، كانو يأتون للمحكمة فقط لرؤيته، تلقى الكثير من البريد منهن وهناك من كانت تبدي إعجابها بحسن مظهره ووسامته والأغرب من هذا أن هناك الكثير أرسلن صور لأقدامهن لكي يتخيلهن!

هناك قصة عجيبة له مع معجبة إسمها سيندي هادن، كانت هذه السيدة واحدة من هيئة المحلفين في محكمته ، وقد تم تقديم العديد من الأدلة المصورة عن الإعتداءات العنيفة على النساء التي قام بها إلى هيئة المحلفين ، أي أنها رأت بعينها مدى شراسته وجنونه ودمويته ، ومع ذلك بدأت سيندي تُعجب به!
وفي مناسبة الفالنتاين أهدت له كب كيك
مع رسالة “أنا أحبك”..!

blank
الى اليسار صورة المحلفة التي بدل ان تحكم عليه احبته! .. والى اليمين صورة المعجبة التي اقترن بها

بعد فترة وجيزة تم فصلها من هيئة المحلفين لكن سيندي واصلت زيارة راميرز خلف القضبان ثم عرفته على والديها و في وقت لاحق دافعت عنه خلال ظهورها في برنامج حواري واصفة إياه بـ “الرجل المهتم”
وعلى ما يبدو لم يكن راميرز معترض على تقربها منه لأنه دعاها لزيارته في السجن.

أخبرته أنها وقعت في حبه وسرعان ما بدأت تتدافع عنه بأنه بريء وأن الشيطان قد إستحوذ عليه عندما إرتكب جرائمه الشنيعة تلك ولا يستحق أن تتم معاقبته.

مع ذلك صدر الحكم عليه و صرحت إليه كم كانت آسفة .

لاحقاً إرتبط راميرز بعلاقة مع معجبة أخرى تدعى دورين ليووي التى أرسلت إليه أكثر من ٧٥ رسالة لتنجح فى الزواج منه عام ١٩٩٦ بحضور زملائه فى السجن من السفاحين والمجرمين .

كريس واتس: كيف يمكن أن تعشق رجلا قتل عائلته؟!

blank
هذا الرجل قتل زوجته وطفلتيه .. ومع هذا حصل على عدد لا بأس به من المعجبات!!

كانت عائلة واتس عائلة مثالية سعيدة تتكون من الأب كريس والأم شانان و طفلتين جميلتين هما سيليست و بيلا.

في يوم من الأيام المشؤومة قام كريس بقتل زوجته الحامل شانان خنقاً حتى الموت ودفنها في مكان ضحل قرب خزانات النفط الضخمة ، ثم قتل إبنتيه خنقاً ببطانيتهما الصغيرة قبل أن يُلقي بجثتيهما داخل خزانات النفط! .

وكل هذا لكي يخلو له الجو مع عشيقته السرية ولأنه لا يريد طفل أخر لكي لا يضطر لدفع نفقته، وأنه يفضل موت عائلته على طلاقه من زوجته!

جريمته البشعة هذه أثارت جدل كبير وقد حكم عليه في النهاية بالسجن المؤبد .. مع أنه يستحق أكثر من ذلك

على العموم أصدرت نتفليكس وثائقي يتحدث عن الجريمة بعنوان: American Murder: The Family Next door,   وقد تلقى بعدها كريس الكثير من رسائل الحب من نساء أشفقن عليه وشعرن أنه وسيم للغاية وأنهن يردن التواصل معه كما أن معظمهن أرسلن له صورهم بملابسهن الداخليه!

فيليب كارل جابلونسكي: من يلعب بالنار يحرق أصابعه

blank
اذا كان القتلة السابقين فيهم بعض الوسامة .. فما الذي احبنه في هذا الصعلوك؟!!

قصتنا هذه مختلفة عن سابقيها, هي تعود لسفاح أخر وقعت في حبه معجبة مجنونة لكن الفرق أن هذه المعجبة إنتهى بها الحال مقتولة على يد هذا المجرم مع أمها.

..

قام فيليب بقتل خمسة نساء أولهم زوجته السيدة  ليندا كيمبل، ثم قام بقتل أربع أُخريات, تم الحكم عليه بـ ١٢ سنة سجن فقط ، هناك بالحبس كان يتلقى رسائل إعجاب من إمرأة تدعى كارول ومع الأيام وقعت في حبه وتم زواجهم سنة ١٩٨٢ بالسجن.

وبعد ثماني سنوات تم إطلاق سراحه لسلوكه الحسن، على العموم في المدة هذه التي كان مسجون بها كانت كارول تقيم مع والدتها وعندما خرج فيليب من السجن بدأ يتغير شيئاً فشيئاً للأسوء لدرجة أن كارول بدأت تخاف منه.

في النهاية قام بقتلها في منزلهم عن طريق طعنها و إطلاق النار عليها ثم إغتصب والدتها وقتلها أيضاً.

تشارلز مانسن : المجنون الذي اصبح زعيم طائفة

blank
تشارلز مانسون .. ابن محظوظة آخر!

كان تشارلز واحد من أخطر المجرمين الطائفيين – له طائفة تتبعه – في الولايات المتحدة ، قام بتشكيل جماعة متعصبة إسمها عائلة مانسن مقرها في كاليفورنيا ، أكثر أعضاؤها من النساء .

لم يرتكب تشارلز جريمة قتل بذاته بل قام بتحريض أتباعه ” عائلة مانسن” على إرتكاب العديد من جرائم القتل أشهرها بحق الممثلة شارون تيت وزوجها المخرج رومان بولانسكي

لم ينل حكم الإعدام هو أو مجموعته بل حكم عليه بالسجن المؤبد، عندما إشتهرت قصته كان هناك معجبون يدافعون عنه بشدة لسنوات

blank
قام بتكوين عصابة او طائفة اغلبهم من الفتيات .. وقتلوا الممثلة شارون تيت وهي حامل

أشهرهم هي شابة عشرينية تدعى افتون اليان بيرتون التي لم تكتفي بالدفاع عنه بإستماته وحسب بل تعدت ذلك برغبتها الزواج منه!

إنتقلت لتعيش بالقرب من سجن ولاية كوركوران عندما كانت في التاسعة عشرة من عمرها وهو السجن الذي كان تشارلز مسجون به فقط لتكون قريبة منه.

حتى أنها قامت بحلق شعرها ووضعت وشم على جبينها ليناسب وشومه

جوزيف فريتزل : الأب الذي صدم العالم

blank
هذا الرجل اغتصب ابنته لمدة 24 عام وانجب منها 7 اطفال .. هل لكم ان تتصورون ان هناك مختلة يمكن ان تعجب بهكذا وحش؟!

قام جوزيف بإرتكاب جريمة شنعاء بحق إبنته المراهقة البكر إليزابيث وهو أنه قام بحبسها في قبو بائس في منزلهم لمدة ٢٤ سنة ، ولم يكتفي بذلك وحسب بل قام بإغتصابها الآلاف المرات وأنجب منها ٧ أطفال أحدهم توفي بعد وقت قصير من ولادته
والمخزي أنه لم يدفن الطفل الصغير بل قام بحرقه كي لا يكتشفه أحد !

كان يجبرها على مشاهدة أفلام إباحية وتطبيق بعض من مشاهد هذه الأفلام أمام أطفالها لإذلالها، وكان يعذبهم إذا لم يطيعوا أوامره بمنع الطعام عنهم لعدة أيام وعلى هذا الحال عاشت إليزابيث وأطفالها لسنين طويلة.

لاحقاً عند القبض عليه أنكر أنه قام بحبسها إكراهاً بل فعل ما فعله معها بالتراضي بينهما وأنه حبسها فقط لتأديبها، وطبعاً هذا الكلام الفارغ لم يقنع أحداً في المحكمة لكن هناك فعلاً عزيزي القارئ من يدافع عن هذا المجرم!

يتلقى جوزيف رسائل كراهية في السجن كما أنه يتلقى رسائل حب من نساء يدعمنه ويشفقن عليه ويرون أنه طيب القلب ومعه حق فيما فعله !

جيمس هولمز : قاتل الرجل الوطواط

blank
معتوه اخر دخل سينما واطلق الناس على المتفرجين .. يقال انه كان متأثرا بشخصية الجوكر .. ويمكنك رؤية صور المعجبات المرسلة اليه معلقة على حائط زنزانته

هو قاتل أطلق النار بشكل عشوائي على الناس في منتصف الليل وهم بالسينما في ضاحية أورورا في دنفر في ٢٠ يوليو سنة ٢٠١٢ أثناء عرض فيلم الرجل الوطواط.
قُتل على يديه ١٢ شخص و جُرح حوالي ٥٨ وقد أدين لاحقاً بجريمته وحكم عليه بالسجن مدى الحياة دون إمكانية العفو المشروط.

جرائمه لم تمنع الفتيات من إنشاء قاعدة معجبات إسمها ” هولمز” كن يغدقنه برسائل ومعظمهن أرسلن له أموال وأخريات وقعن ظروف الرسائل بأحمر الشفاه و رشوا عليها عطر ، كما أن العديد منهم بعثوا لهم صورهم وهن يرتدين فيها ملابس مثيرة كملابس السباحة.

إحدى معجباته تدعى ميستي بنجامين قامت بصبغ شعرها باللون البرتقالي فقط ليتناسب مع لون شعره ثم قامت بطباعة صورته وتعليقها على الخزانة في غرفتها قائلة أن النظر لوجهه كفيل بأن يعدل مزاجها .

أندرس بريفيك: سفاح جزيرة أوتايا النازي

blank
هذا النازي المختل قتل 77 شخصا من دون ان يطرف له جفن او يشعر بذرة ندم ..ومع هذا لديه معجبات!

سنة ٢٠١١ قام أندرس بتفجير قنبلة بالقرب من المكاتب الحكومية في أوسلو ثم قام بفتح النار على معسكر صيفي للشباب في جزيرة أوتويا بدم بارد وتجاهل من كان يتوسل إليه كي يبقي على حياته ، صنف لاحقاً كأحد أكثر الأشخاص كرهاً في النرويج.

قُتل على يديه ٧٧ شخص ومع ذلك حكم عليه بالسجن لمدة ٢١ عاماً فقط! ،
وفقاً لصحيفة Morgenbladet فإن أندرس يتلقى ٨٠٠ رسالة إعجاب سنوياً وكثير منها تعود لمعجبات أغلبهن من المراهقات ، حتى أنه خلال محاكمته سنة ٢٠١٢ جاءت مراهقة تبلغ من العمر ١٦ سنة وطلبت منه الزواج!

الأخوان ميندينز : أشهر أبنان عاقان في أمريكا

blank
كانا على عجلة من امرهما للحصول على ارثهما .. لذا قاما بقتل والديهما

أكثر من ٢٠ مليون أمريكي شاهدوا بث محاكمة الأخوان ميندينز، هذان الشقيقان اللذان قتلا والديهما بطريقة بشعة ودموية من أجل الميراث.

من ضمن الناس الذين شاهدو البث كانت سيدة تدعى آنا إريكسون وقد أبدت إعجابها فجأة في لايل ميندينز وبدأت ترسل له العديد من الرسائل ثم بدأوا يتقابلون كثيراً وفي غضون عدة أشهر فقط عقدا قرانهما في السجن، لكن بعد أربع سنوات فقط تطلقوا بعد أن إكتشفت آنا أنه يخونها مع معجبة أخرى

..

أما شقيقه إريك ميندينز فقد تزوج من تامي روث ساكومان وهي أيضاً كانت قد شاهدت بث محاكمته وسرعان ما وقعت بحبه وتزوجا لاحقاً

لماذا تقع بعض النساء بحب المجرمين؟

طبعاً قائمة القتلة الذين تلقوا الإعجاب أكثر من ذلك ولكن نكتفي بهذا القدر، لعل سؤال يتبادر لذهنك أيها القارئ وهو لماذا وقعت هؤلاء النسوة بحب أولئك المجرمين بالرغم من أفعالهم الشنيعة؟ .. هل هن مجرد مجنونات لا أكثر؟

حاول الخبراء تفسير هذه الظاهرة العجيبة منهم الكاتبة شيلا إيسنبرغ التي بحثت عن هذا الموضوع بإستفاضة وأجرت مقابلات مع نساء في هذه الحالة بالإضافة إلى أطباء نفسيين ومحامين وأخصائيين إجتماعيين وحراس السجون وفي الأخير ألفت كتاب بعنوان
” النساء الذين يحبون الرجل الذي يقتل”

زعمت في كتابها أن السبب وراء إنجذابهن للقتلة هو البحث عن الشهرة ، هناك العديد من الفتيات والنساء اللواتي يتقربن من القتلة المشاهير لأجل مصالحهن.

أما بالنسبة للذين ينجذبون للقتلة الأقل شهرة فأغلب النساء يتقربون منهم لأنهم عانوا من سوء المعاملة في فترة من حياتهم من قبل الوالدين أو أحد أفراد الأسرة أو الأزواج أو الأصدقاء أو أي شخص فيجدون أن إقامة علاقة مع شخص في السجن آمن ويمكن أن يمدها بالقوة.

ويفسر البعض سبب إنجذابهن لظاهرة شهوة هيبروستفيليا وهي حالة ينجذب فيها الشخص جنسياً للمجرم الذي إعتدى أو قتل أو إغتصب أو قام بسطو مسلح، ولعل أصدق مثال على هذه الحالة هن معجبات تيد باندي اللواتي أرسلن صورهن الفاضحة له بالسجن.

أما أخر نظرية وضعها الخبراء لتفسير سبب الإنجذاب هي نظرية “عُقدة المنقذ” حيث تميل معظم النساء للمجرم أو القاتل بإعتقادها أنها بإمكانها تغييره وإرجاعه للمسار الصحيح

وأخيراً برأيك عزيزي القارئ.. ما السبب الحقيقي وراء إنجذاب هؤلاء لأولئك المجرمين؟

مصادر :

Girls Who Love Ted Bundy 
Are Lyle and Erik Menendez Married?
One of Richard Ramirez’s jury fell in love with him during his trial 
Read the love letters sent to mass murderer James Holmes
Norway’s mass murderer Anders Behring Breivik gets hundreds of love letters a year 
In love behind bars, Charles Manson
Cellar monster Josef Fritzl receives hundreds of love letters
Killer dad Chris Watts receives ‘dozens’ of love letters and bikini pics in jail
How Carol Spadoni & Her Mother Eva Petersen Were Killed

كرمل

فلسطين

مقالات ذات صلة

62 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى