قصص الافلامكشكول

فيلم – مش أنا – : متلازمة اليد الغريبة

لعل فيلم – مش أنا – من أفضل الأفلام المصرية التي شاهدتها . الفيلم من إنتاج تامر مرسي عام 2021 م وإخراج سارة وفيق ، وتأليف الفنان والمغني المشهور تامر حسني ( بطل الفيلم ) . والذي قام بدور حسن المصري .

فحسن المصري كان شابا بسيطا وموهوبا جداً بالرسم . وتدور أحداث الفيلم حول حياته مع والدته المُسنة المريضة ( الفنانة سوسن بدر ) ، وهو يحاول جاهداً إيجاد المال لجلب لها العلاج غالي الثمن كل أسبوع . ويقرر أن يبحث عن عمل جيد ليكفي إعالته هو ووالدته . لكن الأمور تزداد سوءاً بعد أن اكتشف بمرضه النادر الذي ليس له علاج وهو ( متلازمة اليد الغريبة ) والذي من المحتمل أنه جاء له نتيجة لضغوطات نفسية حادة .

إقرأ أيضا : فيلم “مانشستر قرب البحر” الثمن الباهظ للحظة غفلة!

وهذا المرض قلب حياة حسن رأساً على عقب .. وأصبحت يده تفعل أشياء من تلقاء نفسها وتقوم بمهاجمته ومهاجمة أقرب الناس إليه .. وتعرضه للكثير من المواقف الصعبة والمحرجة للغاية . وبما أن هذا المرض نادر وليس معروف للكثير من الناس فلم يصدقه أحد .. فيتهمه أصدقاءة بالسكر والتعاطي . ويتعرف على حبيبته جميلة ( الفنانة حلا شيحه ) في المصعد ويتعرض معها لمواقف محرجة للغاية خارجة عن إرادته ..

ولم تصدق هي الأخرى أنه مريض في البداية وتوشك على تركه وتتهمه بسوء الخُلق ، لكن صديقة جاستن ( الفنان ماجد الكدواني ) يقنعها أنه مريض فعلاً بمتلازمة اليد الغريبة .. ويتأكدون من مرضه بعد إستشارة الطبيب ( الفنان إياد نصار ) وتبدأ رحلتهم بمساعدته لمحاولة تجاوز المرض والتعايش معه ..

إقرأ أيضا : فيلم interstellar (قائم بين النجوم)

وأخيرا يقررون البحث عن أي أحد مريض بنفس المرض ، ويجدون أحدهم في المملكة العربية السعودية الشقيقة .. ويسافرون له كي يساعدهم ويخبرهم عن كيفية التعايش مع المرض . وبعد فشل الأمر يعرض عليه هذا الرجل المشاركة في المسابقة الدولية للفنون التشكيلية – بما أن حسن موهوب بالرسم – . ويفوز الشاب حسن بالمسابقة ويحصل على الجائزة الكبرى ، وبالرغم من أنه مازال مريضا إلا أنه تعايش مع المرض ..

هذا الفيلم كوميدي بشكل كبير ، وأكاد أجزم انك لن تتوقف عن الضحك عزيزي القارئ ، وفي نفس الوقت ستتعاطف مع الشاب حسن ..

إن رسالة فيلم – مش أنا – لنا كمشاهدين ألا نيأس أبداً ، ونكون على يقين بأن هناك مفاجأة تنتظرنا بخط النهاية . وأن الحلم سيتحقق في يوم ما .. لأن الله سبحانه وتعالى لن يخلق بداخلنا حلم إلا أنه يعلم بعلمه الأزلي أننا نستطيع تحقيقه ، فلا يكلف الله نفساً إلا وسعها .

ملاحظة : جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس .  لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي أو المرئي للمقال المنشور دون إذن مكتوب من إدارة الموقع . وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .

المصدر
Wikipedia

مقالات ذات صلة

اشتراك
اشعار
guest
ضع بريدك اذا اردت استلام اشعار بالنشر

15 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
15
0
التعليق مفتوح للجميع .. رجاءا اسمعنا رأيكx
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

مرحباً .. يبدوا أنّك تستخدم مانع إعلانات ، نرجوا من حضرتك إيقاف تفعيله و إعادة تحديث الصفحة لمتابعة تصفّح الموقع ، لأن الإعلانات هي المدخل المادي الوحيد الضئيل لنا ، وهو ما يساعد على استمرارنا . شكراً لتفهمك