قتلة و مجرمون

كازانوفا قاتلا

بقلم : Sara Zaky – مصر
للتواصل : [email protected]

رفضت حبيبته الزواج منه فتحول الى سفاح!
رفضت حبيبته الزواج منه فتحول الى سفاح!

ريما عاني معظم القتلة من طفولة تعيسة … بول جون نولز كان من هؤلاء حيث بدأ مسيرة الاجرام مبكرا في حياته .. بدأها بالسرقات الصغيرة في عمرالثامنه عام 1954 ، وكان نزيلا دائما في سجن الاحداث ما يلبث ان يطلق سراحه حتى يعود مرة اخرى الى السجن ، وسارت حياته علي هذا المنوال حتي بلغ الـ 19 سنة ، وبمرور السنين وازدياد سوابقه ازدادت أيضا طموحاته الاجرامية فصار يلجأ الى السرقة بالاكراه و الاعتداء و ترويع الامنين والخطف اذا لزم الامر ، لكنه لقتل لم يكن من ضمن مخططاته بعد.

blank
السيدة كوفيك .. امرأة مطلقة احبته اثناء وجوده في السجن

اثناء سجنه كان يقوم بمراسلة امرأة مطلقة حديثا تسمى السيدة كوفيك ، كانت هذه السيدة سعيدة بمراسلة مولز ، فهو و إن كان سجين فهو وسيم ويشبه ممثلي هوليود في ذلك الزمان.
ونجح نولز في نسج شباكه حولها فأحبته كوفيك وزارته في السجن حيث اعلنا خطوبتهما وسعت الي اسناد قضيته الى محام ليتمكن من اطلاق سراحه بشكل مشروط و يحجز له تذكره الى سان فراسيسكو مقر اقامة كوفيك ليحظيا بالزواج السعيد.

لكن لم يتم الامر كما كان مخطط له ، فعندما التقت نولز اول مرة قالت انها شعرت يهالة من الطاقة الشريرة تشع من حوله ، ليس هذا فقط ، بل قالت ايضا ان وسيطتها الروحية اخبرتها بأن الوقت غير مناسل الآن لادخال رجل جديد لحياتها ، وكان هذا كافيا لكوفيك لكي تلغي قكرة الزواج من نولز نهائيا .. وكان هذا من حسن حظها .. لكنه من سوء حظ الاخرين ، لأنه في تلك الليلة التي اخبرته فيها بعدولها عن الزواج منه تركها نولز غاضبا ، واثناء سيره في الشارع قام بقتل ثلاث اشخاص!.

وسافر في اليوم التالي الى مسقط رأسه جاكسون فيل حيث تشاجر مع ساقي البار و اشهر السكين في وجهه فتم القبض عليه ، لكن لم يطل البقاء في قسم الشرطة كثيرا ، حيث اسنطاع الاستيلاء علي مفتاح الزنزانة وهرب. وكان ذلك في عام 1974 .

blank
صور بعض ضحاياه .. لا يعلم على وجه الدقة عدد من قتلهم

توجه نولز لاقرب منزل اثناء هروبه .. كان منزل مدرسة متقاعدة تتدعى اليس كورتيس
، فقام بخنقها واثبت فحص الطب الشرعي لاحقا انها توفيت نتيجة اختناقها بطقم الاسنان الخاص بها.
قام نولز بالعبث بالمنزل و الاستيلاء على ما استطاع حمله ، اضافة الى سرقة سيارة القتيلة ، واثناء خروجه بالسيارة لمح طفلتين في الجوار فخشي أن يكونوا رأوه فخطفهم.
كانت ليلىان و ماليت في 11 و 7 من اعمارهم ، وقام نولز بخنقهم والقي بجثثهم في احد المستنقعات.

اثناء هروبه من فلوريدا الى كونتيكيت قام نولز بارتكاب سلسلة من الجرائم ليس بينهم رابط مشترك او دافع منطقي ، فوقفت الشرطة حائرة.

قام نولز بقتل 20 شخصا بين رجال و سيدات ، كبار السن واطفال .. هناك من خنقهم او اطلق عليهم الرصاص ، هناك من تمت سرقته ومن تم الاعتداء عليه. بعضهم كان يسير في الطريق و الاخر في منزله.

تعرف نولز لاحقا على صحفية تتدعي فوكس و اصبح رفيقا لها من دون أن تعلم بأنها برفقة وحش قاتل ، لقد خرجا سويا واستمتعا بوقتهما ، وقالت فوكس انه كان يشبه الممثل ريد فورد وانها استمتعت يوقتها معه كثيرا غير مدركه انها ربما كانت ستصبح ضحيته القادمة.

اثناء توقفه في احدى محطات الوقود تعرف احد رجال الأمن على السيارة المسروقة التي كان يستقلها نولز ، فاتجه الرجل للتأكد منها ، فعالجه نولز بلكمة وسرق سلاحه واصطحبه تحت تهديد السلاح ، ثم قام بسرقة سيارة اخرى بعد تهديد قائدها ، واصبح لدى نولز اثنين من الرهائن.

اتخذ نولز طريق الغابات و قام بتقييد الرجلين الى إحدى الاشجار ثم اطلق النار عليهما و اسرع بالسيارة تاركا المكان ليصطدم بالأشجار بعد ان فقط السيطرة على السيارة.

blank
في قبضة العدالة 

ترجل نولز محاولا الهرب ولكن في هذا الاثناء كانت الشرطة وحراس الغابة يمشطون الغابة بحثا عنه حتى استطاع احد السكان المحليين اصطياد نولز بواسطة بندقيته.

فور القاء القبض عليه اعترف نولز بارتكابه 35 جريمة قتل ، واصطحبته الشرطة على طول الساحل الشرقي ليدلهم على مسارح جرائمه ، و اثناء هذه الجولة حاول نولز الاستيلاء على سيارة وسلاح المحقق كامبل المرافق له مما دفع أحد رجال الشرطة المرافقين إلى اطلاق ثلاث رصاصات عل نولز ليرديه قتيلا منهيا حياته.

مات نولز اخذا معاه كل اسرار وخفايا جرائمه ، ولقد أطلقوا عليه “كازنوفا القتل” لارتكابه كل هذه الجرائم يعد رفض السيدة كوقيك الزواج منه.

المصادر :

The Horrifying Crime Spree Of Paul John Knowles, The “Casanova Killer”
Paul John Knowles – Wikipedia

تاريخ النشر : 2020-04-13

sara zaky

مصر

مقالات ذات صلة

21 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى