ألغاز تاريخية

كايلين لودر: اختفاء غريب و تصرفات محيرة.

أغرب حوادث الاختفاء

أين اختفت كايلين لودر؟ إلى أين ذهبت؟ لماذا كانت حافية وشبه عارية؟ مع من كانت تتحدث؟ وما هو المنطق الذي مشت عليه الأحداث لينتهي بها المطاف بذلك الشكل المريع؟

لو سألتك يا عزيزي القارئ الآن، ما عدد الأسئلة التي لا جواب لها؟ فلا تفكر طويلاً. لأن جواب هذا السؤال غير معروف ولا يمكن لأحد -ما خلا الله- أن يعلمه. هذا ينطبق على عدد غير معروف من الحالات والقضايا أيضاً، ولعل قضية كايلين لودر إحداها ولربما من أكثرها سوداوية وغموضاً.

-هنا الطوارئ ما حالتك؟

-أرجوكم، هناك شخصان قد تسللا إلى منزلي. (صوت صراخ) اصمتوا وارحلوا، ارحلوا من منزلي.

مقتبس من مكالمة هاتفية أجرتها كايلين لودر مع طوارئ 911 في 27 سبتمبر 2014.

الفصل الأول:من هي كايلين لودر؟

ولدت كايلين لودر عام 1984 مع توأمها كولتون لوالديها جيسي و سوزان لودر في الولايات المتحدة الامريكية في ولاية يوتا. على أي حال فقد كانت كايلين بشهادة جميع من عرفها شخصا لطيفا ومحبا ومتفاعلا بشكل مرح مع الجميع. أيضاً فقد كانت تستطيع تكوين الصداقات مع مختلف الأشخاص. عدا عن ذلك فقد عُرفت بكونها طموحة للغاية وتحب مساعدة الآخرين إلى حد بعيد. كانت كايلين مولعة بتربية الحيوانات وخاصة الكلاب، بالإضافة لكونها قارئة نهمة للكتب و فارسة خيل ذات صولة وجولة عليها.

اختفاء كايلين لودر
كايلين لودر، فتاة طموحة ومرحة ومحبة للجميع.

لقد رأيتها تسير مع كلبها ثم لوحت لها، لا أعلم إن كانت قد انتبهت لي أم لا لكني كنت على عجلة من أمري ولم أر أي إشارة رد منها.

سوزانا صديقة كايلين لودر

ارتادت كايلين لودر مدرسة ليهاي الثانوية في ولاية يوتا، ثم انتقلت إلى جامعة ولاية يوتا وتخرجت بدرجة بكالوريوس في عام 2006 في تخصص علم الاجتماع. بناءا على ما سبق، فقد حظيت كايلين بوظيفة كمرشدة اجتماعية في إحدى الثانويات. وأيضاً كانت تعمل تعمل كجليسة للحيوانات الأليفة من خلال إحدى المواقع الالكترونية حيث تقدم لهم خدمة رعاية للحيوانات عند غياب مُلَّاكها.

إلى هنا كان كل شيء في غاية الروعة وعلى جميع الأصعدة في حياة كايلين. استقرار مادي ومعنوي وحياة سعيدة بشكل عام، ولكن كل شيء بدأ يتغير عندما فقدت كايلين وظيفتها في المدرسة، ثم بعد وقت قصير فقدت وظيفتها الأخرى في رعاية الحيوانات.

إقرأ أيضاً: لغز اختفاء كريس كريمرز وليزان فرون

-إنهم في مدخل المنزل وهم قادمون، أنا خائفة جداً.

مقتبس من مكالمة هاتفية أجرتها كايلين لودر مع طوارئ 911 في 27 سبتمبر 2014.

في تلك الأثناء كانت كايلين لا تزال تعيش في شقة مع صديقة لها تدعى سوزانا، وهي شابة بعمر كايلين تعمل في صالون للتجميل وكانت سابقاً جارة لكايلين في مرحلة الطفولة وزميلة معها في الجامعة قبل أن تكون شريكتها في المسكن. في الفترة التي كانت فيها كايلين عاطلة، كانت تسعى جاهدة للتطوير والتحسين من سيرتها الذاتية، وبالتالي فقد خاضت عدّة دورات في مجالات مختلفة، وكانت تتقدم باستمرار لعديد الوظائف المتاحة، لكن للأسف كل ذلك كان دون جدوى.

لا يمكنك أن تعيش في الولايات المتحدة وأنت عاطل عن العمل، ولكن أن حصل ذلك فتأكد أن فرصتك شتكون مميزة للتحول إلى متشرد بيته الرصيف وسقفه السماء. على الرغم من هذا فقد كانت كايلين تعيش تلك الفترة بدون تبدلات أو تحولات في سلوكها أو تصرفاتها.

استمرت بالابتسام والمرح وإلقاء النكات، لقد كانت متوترة قليلاً لكنها كانت كايلين المرحة والمعتادة ذاتها

سوزانا صديقة كايلين لودر

كانت في زيارتنا في ذلك اليوم، ثم قلت لها هل وجدت عملاً جديداً؟ أعتقد أنها تنهدت مع ابتسامة، ثم أجابت: لا ليس بعد لكني لن أستسلم أبداً.

جيسي لودر: والد كايلين في مقابلة تلفزيونية

قمت بإعداد الغداء ثم ناديتها : كايلين ، كايلين، أين أنت؟ خرجت إلى الصالة فرأيتها من خلال النافذة تلعب وتمرح مع أطفال الحي، قلت في نفسي أجل هذه هي ابنتي.

سوزن لودر: والدة كايلين لودر في مقابلة تلفزيونية

الفصل الثاني: كايلين لودر ماذا يحصل معها ؟

لم تدم الرتابة والطوباوية الزمن الطويل في حياة كايلين لودر، حيث بدأت الأمور تأخذ منحىً مختلفاً تماماً. كان ذلك في 26 سبتمبر 2014 عند الساعة التاسعة مساءاً عندما قامت كايلين بالاتصال بالطوارئ.

قالت كايلين في مكالمتها تلك أن شجاراً عنيفاً يحدث في النادي الليلي أسفل البناء وأنها سمعت صوت صراخ وإطلاق للنار وأنها تخشى من أن أحدا ما قد قُتل. في الواقع وفي تلك الأثناء كان هناك حفل زفاف يجري في النادي الليلي الذي تكلمت عنه كايلين أثناء مكالمتها. ولكن عندما جاءت الشرطة للمكان، كان حفل الزفاف المقام في النادي يسير بشكل اعتيادي دون أي مشاكل ولم تكن هناك أي علامات على حدوث أي أعمال عنف ولا أي أثر لإطلاق نار.

إقرأ أيضاً: شيري بيبيني : اختفاء وعودة غامضة

في حوالي الساعة العاشرة من ذات الليلة أي بعد مضي ساعة على اتصالها الأول عادت كايلين للاتصال مرة أخرى برقم الطوارئ 911 لكنها أغلقت الخط مباشرة . نتيجة لذلك، أعاد الموظف المسؤول الاتصال لتجيب بأنها سمعت نوعاً من الغمغمة الغريبة أو صوتاً ما لا تستطيع تحديده تحت نافذة غرفتها. أثناء المكالمة كانت كايلين مرتبكة للغاية لدرجة أنها لم تستطع تذكر عنوانها الخاص على الهاتف. لكنها أخبرت الموظف أنها تعيش في منزل مع صديقة لها تدعى سوزانا وأن صديقتها من طلبت منها قطع الاتصال لأنها تظن أنها متوهمة وتتخيل سماع هذه الأصوات. قالت أيضاً أنها تحب صديقتها ولا تريد لها أن تشعر بالسوء بسببها أو أن تتسبب لها بالمشاكل لذلك استجابت لها وقطعت الاتصال. ولكن، هل انتهت الأمور هنا؟ الإجابة لا.

الفصل الثالث: المكالمة الأخيرة لكايلين لودر

في 27 سبتمبر أي بعد يوم واحد فقط من مكالمتي كايلين مع الطوارئ وتحديدا في حوالي السادسة فجراً . عادت كايلين مرة أخرى لتجري اتصالأً جديداً مع 911. المكالمة الأخيرة التي ستصبح محور تخبط وصدام وبيضة القبّان في مقالنا هذا.

المكالمة الأخيرة لكايلين لودر مع الطوارئ، يمكن ملاحظة أنها كانت بكامل قواها العقلية وأجابت على أسئلة الموظف بكل انسيابية. استطاعت تكرار رقم الهاتف، معرفة عدد الشقق السكنية المحيطة بها وتفصيل لا يمكن لشخص ذهاني تذكرها، على أي حال قمت باختصار زبدة المكالمة ووضعتها لكم تاليا ً بترجمة افضل.

في تلك المكالمة قالت كايلين بأن أشخاصاً مجهولين دخلوا منزلها وبأنها تحس بالخوف الشديد :

  • الطوارئ 911 ما حالتك؟ ( كيلين تجيب: أعتقد أن هناك أشخاصا تسللوا الى المنزل).
  • ماهو عنوانك؟ (تجيب بعنوانها).
  • هل تعرفين الأشخاص المقتحمين؟ ( تجيب: لا إنهم غرباء لكنهم ربما يريدون سرقة شيء ما ).
  • هل يمكنك تحديد مكان دخولهم ؟ ( تجيب: من الباب الأمامي إنهم في غرفة المعيشة الآن).
  • هل أنت وحدك في المنزل؟ ( تجيب: لا أنا مع صديقتي).
  • هل أنتم في خطر؟ ( تجيب: أنا لا اعلم لكن أسرعوا رجاءا، ( تصرخ : اخرجوا، اخرجوا من منزلي)).
  • هل هناك أي منازل بجواركم؟ ( تجيب: أجل هناك حوالي 6 مباني حولنا).
  • ((صوت صديقتها: كايلين أنت تتخيلين. لا يمكن لأحد الدخول عبر الباب بسهولة، إنه مقفل بإحكام)).
  • (كايلين ترد) أنا سمعتهم وأحدهم قال مرحبا. (تصرخ مرة أخرى : اصمتوا ، اخرجوا من المنزل).
  • (صديقتها) أنت تتخيلين لا يوجد أحد

إقرأ أيضاً: لغز اختفاء مورا موراي

  • (كايلين): في الأمس كان شخص ما يراقبني وينظر إلي عبر النافذة، ربما عرف طريقة للدخول عندما أخرجت الكلب ثم تسلل إلى المنزل مختبئا.
  • صديقتها هذا مستحيل كايلين.
  • الموظف: ما الذي يحدث الآن هنا؟.
  • صوت باب ينفتح .
  • كايلين: يبدو أنهم غادروا سأتحقق مما إذا تمت سرقة أي شيء.
  • (الموظف) حسناً المساعدة في طريقها إليك.
  • صديقة كايلين: بربك هل تفعلين هذا حقا؟.
  • صوت جرس الباب، بعدها تنتهي المكالمة .

الفصل الرابع: آخر ظهور

27 سبتمبر 2014 ، أي اليوم ذاته الذي كانت كايلين تتحدث في فجره إلى الطوارئ، وتحديداً عند الساعة 3:30 دقيقة مساءاً. في ذلك الوقت عندما لم يعلم أحد بما كانت تفكر فيه كايلين لودر لتخرج بأقدام حافية وشورت صيفي قصير لخارج المنزل أثناء هطول الأمطار ثم تختفي إلى الأبد.

كاميرات المراقبة سجلت صورتها وهي تخرج مهرولة من المنزل حيث بدت وكأنها تطارد شيئا ما غير ظاهر في شاشة الكاميرا. ثم في حوالي الساعة 4:45 تم مشاهدتها مرة أخرى وهي تجري حافية القدمين قادمة من خلف صخرة طبيعية كبيرة هناك. حيث بدت وكأنها تهرب من شيء ما. ثم في مقطع آخر نراها في نفس المكان رفقة كلبها. بعدها نرى كايلين وكأنها تتحدث لأحد ما يقف خلف الصخرة وغير ظاهر على الكاميرا.

الساقية خلف منزل كايلين لودر
ساقية الماء خلف منزل كايلين لودر

في الفيديو التالي نرى كايلين تقف خلف سيارة فضية اللون وقد بدت كأنها تنتظر أحدا ما، وتالياً نرى سوزانا صديقة كايلين مرتدية ملابس سوداء وجزمة صفراء ولتستقل بعدها سيارتها الحمراء مغادرة نحو عملها كما قالت لاحقاً.

على أي حال، كان ذلك المقطع هو الأخير الذي يتم فيه مشاهدة كايلين وهي على قيد الحياة. في البداية ظنت سوزانا أن كايلين ذهبت لتقضي بضعة أيام في منزل العائلة، وبالطبع تفاجأت من أنها تركت هاتفها ومحفظتها وكلبها في المنزل وأن سيارتها موجودة على الرغم من أنها أخذت مفاتيحها معها. ولكن بعد مرور عدة أيام دون أي ظهور لها، قامت سوزانا بالاتصال على والد صديقتها ثم سرعان ما تم إبلاغ الشرطة عن اختفائها.

إقرأ أيضاً: ما الذي حدث حقاً لمونيك دانيلز؟

بدأت عمليات البحث، ووزعت أعداد كبيرة من المنشورات في المدينة وخارجها. أيضاً فقد قامت العائلة بتعيين متحري خاص من أجل إيجاد ابنتهم المفقودة. على أي حال فإن عمليات البحث انتهت بعد شهرين من اختفاء كايلين عندما عثر أحد عمال تنظيف الأنهار على جثتها في ديسمبر 2014 م في نهر “جوردن” تحديداً تحت جسر النهر الذي يبعد قرابة الست أميال عن شقتها. كانت جثة كايلين طافية جزئيا بينما كان معظمها مغموراً، وبدا من الواضح أن الجثة كانت في الماء لمدة طويلة من الوقت. حيث أن جسدها قد غُطي بالكثير من الاغصان والحطام والحشائش. الجدير بالذكر أن الجثة الخاصة بكايلين لودر وجدت عالقة تحت جدار خرساني أسفل الجسر. وربما هذا قد يفسر لماذا لم يتم العثور عليها لمدة طويلة. مدة كانت كافية لأن تجعل تحديد عمر أو جنس الجثة بالوسائل العادية مستحيلاً.

الفصل الخامس: تحليلات

على الرغم من جميع الوسائل التي اتبعتها العائلة لتحويل قضية ابنتهم الى قضية رأي عام في الشارع الأمريكي وذلك لتبقى قضية كايلين محل اهتمام السلطات، إلا أن الرياح جرت بما لا تشتهي السفن. حيث أخذت الأمور مجرى عكسيا عندما نشر أحد الصحفيين أحداث قصة مأساوية عايشتها عائلة لودر قبل عدة سنوات وتحديدا في عام 2009 .

في 27 فبراير لعام 2009 كان “كولتون” لودر شقيق كايلين التوأم في منزل عمه “جيفري”. وفي وقت لاحق من ظهيرة ذلك اليوم كان العم جيفري يضع بعض المعدات في السيارة استعدادا لرحلة تخييم كما هو معتاد عليه. ولكن في حوالي الساعة 12:45 اتصل أحد الجيران بالشرطة، وأبلغ عن شجار بين رجلين تحول سريعاً إلى مطاردة. في الواقع هذه المطاردة كانت بين جيفري وابن أخيه كولتون، حيث تمت مشاهدة كولتون في نهاية الشارع مُلاحقاً من قبل عمه قبل أن يستدير فجأة ثم يقوم بإطلاق ثلاث رصاصات باتجاه ذلك الأخير استقرت في الظهر والبطن والصدر ليفارق على إثرها الحياة فورا. ولاحقاً قام كولتون لودر شقيق كايلين لودر بتسليم نفسه.

blank
نهر جوردان ( المكان الذي تم العثور فيه على جثة كايلين لودر)

لماذا فعل كولتون هذا؟ ما السبب الذي دفعه لقتل عمه؟ الإجابة هي المخدرات. كان كولتون مدمناً على المخدرات وكان قد تورط سابقً بعدة عمليات سرقة من أجل الحصول على المال لشرائها. بينما العم جيفري الذي كان يساعد ابن اخيه على التخلص من إدمانه، تبين تعاطيه للنوع ذاته من المخدر الذي يتعاطاه كولتون. وعند وقوع الحادثة بالتحديد تبين أن كل من الجاني والضحية كانا تحت تأثير جرعات كبيرة من المادة المخدرة.

أدين كولتون بجناية القتل غير المتعمد وحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات. بالنسبة لكايلين فقد كانت أبرز الداعمين لأخيها وأكثر الواقفين الى جانبه في تلك المرحلة الصعبة. لدرجة أنها قررت أخذ مسؤولية الدفاع عنه أمام هيئة المحلفين. لكن ما علاقة هذا بقضية كايلين؟.

هل كانت كايلين لودر مصابة بالذهان؟

علمنا ان كايلين في الفترة قبل اختفائها كانت تمر بأزمة كبيرة بسبب فقدانها لعملها. واختصاراً ،دعونا نربط بعض الأحداث ببعضها:

اتصلت كايلين بالطوارئ لتخبرهم أنها سمعت صوت إطلاق نار أسفل البناء على الرغم من أن أي شيء من هذا لم يحدث. لكن أليست الطريقة ذاتها التي قتل بها كولتون عمه!.

في وقت آخر أعادت كايلين الاتصال وقالت أن هناك أشخاصاً تسللوا لمنزلها وقالت: ( ربما يريدون سرقة شيء ما؟). بطبيعة الحال فقد كان كولتون قد أدين بعدة سرقات أيضا.

قالت كايلين أيضاً أن شخصاً ما كان يراقبها من النافذة وشعرت كأن أحداً ما يطاردها بينما كانت تمشي مع كلبها. أيضاً هذه أحداث مشابهة للمطاردة التي جرت بين كولتون وعمه جيفري قبل أن يقتله.

إقرأ أيضاً: لغز الإختفاء المحير لجواهر حجي

من هنا يكون الربط على الشكل التالي: صدمة قديمة أتبعها صدمة فقدان العمل، أتبعها صدمة عدم الحصول على عمل جديد. ونتج عن هذا حالة من الذهان حتى باتت كايلين تهلوس بأكثر حادث مؤلم في ماضيها.

من هنا ومن هذا المنطلق قرر الكثيرون أن كايلين مجرد مختلة عقلياً، وأكَدوا على هذا من خلال تصرفاتها الغريبة في مقاطع الفيديو المسجلة لها.

في الواقع إذا ما بحثنا عن تاريخ كايلين النفسي فسنجد سجلا خاليا تماما لها أو لأي فرد من عائلتها مع الأمراض النفسية. دون أن ننسى أنها خريجة علم اجتماع وكانت تعمل كمرشدة طلابية. أيضاً حتى خلال فترة عطالتها كانت بحالة سوية جدا ولم يسجل عليها أي تصرف غريب إلا في اليوم الذي سبق اختفاءها. اذا ما أردنا القول أن كايلين لودر كانت مدمنة مخدرات أيضاً فسنصطدم بتقرير تشريح الجثة والذي يقول أن جسدها كان خاليا تماما من أي عقاقير مخدرة أو حتى دوائية.

المكالمة والفيديوهات: تفسير يقبل الكثير من الاحتمالات.

للوهلة الأولى سيبدو لك – يارعاك الله- أن هناك لغطاً وغرابة في مكالمة كايلين أو مقاطع الفيديو الأخيرة الخاصة بها. ولكن إذا ما فكرنا من زاوية أخرى فقد نجد تحليلات قد تبدو منطقية بعيداً عن افتراض اختلال العقل:

المكالمة الأولى :الألعاب النارية

قالت كايلين أنها سمعت صوتاً لإطلاق النار. لكن كما نعلم أنها أثناء ذلك الوقت كان هناك حفل زفاف ولقد تواجدت الألعاب النارية بالفعل. خلال فترة القلق التي كانت تعيشها كايلين حول مستقبلها لابد من وجود حالة توتر مرافقة. سيكون من الغريب المفزع أن ترى شخصاً ما ينقر على نافذتك في منتصف الليل. ربما قد تصرخ من الخوف، لكن كلما كانت حالتك النفسية أكثر هدوءاً لاستطعت إدراك أنه مجرد غصن شجرة ينقر على النافذة بفعل الرياح. لذلك يمكن أن نقول أنها حالة طبيعية لردة فعل طبيعية اتجاه الخوف من شيء ما.

المكالمة الثانية: الأشخاص المتسللون للمنزل:

أن تعيش في شقة ضمن بناء هو أمر غير مريح أبداً، لدي تجربة شخصية عندما كان جاري يبدأ أعمال الصيانة في منتصف الليل وكان المثقاب ينخر في رأسي تماماً بدل الحائط. أضف لذلك أني كنت أسمع صوت المشي بداخل المنزل بينما هناك أحد ما يصعد أو ينزل عن الدرج. الأمر ذاته ينطبق على مكالمة كايلين لودر الثانية، بل ويمنطقها لحد بعيد. أن تكون متوتراً ثم تسمع صوت مشي وبعدها صوت قادم من تلفاز في غرفة أخرى أو من شقة أخرى. هذا سيبعث على الريبة حقاً ولن يكون بمقدور الجميع التماسك في حالات التوتر.

لكن أليس من الغريب إذا شعرت أن هناك متسللون في منزلك أن تطلب منهم المغادرة والصمت؟ هل ستكون واضحا للغاية في إجابتك وستجيب بصوت واثق ؟ على أي حال فإن الشرطة وصلت للمكان ولم يكن هناك أي دليل للاقتحام

مقاطع الفيديو: هل كانت تصرفات كايلين طبيعية؟

للأمانة المهنية يتوجب علي الذكر أن المقاطع التي سُمح بنشرها من قبل الشرطة كانت غير متصلة وهذا سبب غريب جداً ولم أجد له أي تفسير أو تعليل. نشر الفيديوهات بشكل مقاطع متقطعة يعني أنك لن تستطيع رؤية مشهد كامل لما فعلته كايلين لودر قبل اختفائها. يمكننا بسهولة تجاوز مشكلة الخروج بملابس خفيفة تحت المطر لأنه من الواضح تماماً أن المطر كان متوقفاً في جميع التسجيلات المنشورة. بالنسبة للكلب الخاص بكايلين فهو من النوع ذو الحجم الصغير. وربما بلحظة ما هرب نحو الخارج لذلك شاهدنا كايلين وهي حافية فلعلها كانت تجري خلف كلبها.

تسجيلات كاميرا المراقبة الخاصة بالمرآب لأخر ظهور لكايلين لودر ، كانت عملية تجميع الفيديوهات متعبة للغاية ولكن بطبيعة الحال كما ذكرنا فإن المقطع الموجود أمامكم عبارة عن مشاهد متقطعة وليس مشهداً واحداً، هل تبدو كايلين تتصرف بغرابة؟ الحكم لكم احبتي.

من جهة أخرى نرى كايلين تتحدث مع نفسها. ولكن هذا ليس سبباً لجعلها مجنونة أو مختلة عقلياً، دائماً ما يجري البشر الطبيعيون محادثات مع أنفسهم أو حيواناتهم الأليفة. وربما كانت كايلين تؤنب كلبها بسبب هربه خارج المنزل. يمكن أن نعزو الأمر ذاته لانتظارها بجانب السيارة الفضية حيث أنها تنتظر كلبها ليقضي حاجته. فكما نعلم ليس هناك مقطع واحد يبين لنا الاحداث بشكل كامل.

الفصل السادس: سبب وفاة لكن من المسبب؟

اضطرت العائلة للانتظار حوالي شهرين للحصول على النتائج النهائية للتشريح. والتي قالت أن جثة كايلين كانت تخلو من أي علامات لضرب أو كسر أو طعن بآلة حادة. لا آثار لمخدر أو كحوليات في جسدها. بينما سبب الوفاة غير محدد تماماً لكن يرجح التقرير أنه الاختناق نتيجة الغرق بالماء. والسؤال البديهي الآن :

كيف وصلت كايلين الى الماء؟

تعتبر المنطقة التي تعيش فيها كايلين منطقة سكنية بامتياز ومن المناطق التي تشهد ازدحاماً على مدار اليوم. علاوة على ذلك فهي تعد من المناطق التي تحتوي على الكثير من التفرعات النهرية، وتعتبر السواقي بين الأبنية في المدينة شيئاً طبيعياً. الجدير بالذكر أن خلف البناء الذي تعيش فيه كايلين توجد ساقية تنتهي في نهر جوردان وهو المكان الذي وجدت جثة كايلين فيه.

لعل الفكرة الأولى التي ستخطر ببالك عزيزي القارئ أن كايلين سقطت في الساقية ثم جرفتها المياه قبل أن تصير جثة هامدة تحت خرس إسمنتب عندالجسر وتختفي هناك. ولكن دعني أخبرك آسفاً أنها إحدى أكثر الأفكار سذاجة وتسرعاً :

1- نظرية السقوط :

قبل أن نسأل كيف سقطت كايلين يجب أن نسأل: لماذا سقطت بالأصل. بطلة المأساة فتاة ثلاثينية شابة، وفارسة من الدرجة الأولى. لماذا قد تسقط هناك وما الذي قد يدفعها للذهاب إلى جوار ساقية في يوم ماطر موحل!. من جهة أخرى هل يعقل أن أحداً لم يلاحظها! أو لنقل أن أحداً لم يسمع استغاثتها أو نجدتها؟. إذا ما أردنا أن نقول أن كايلين لودر انزلقت ثم سقطت على شيء قاس وفقدت وعيها ثم غرقت وماتت، سنرى تقرير التشريح يخبرنا بوضوح عن عدم وجود أثر لأي كدمة في جسدها أو أي كسر في عظامها وهذا مناف للفرض بشكل قاطع. الأمر سيان إذا ما افترضنا أنها كانت تحت تأثير جرعة مخدر أو نوع من الكحوليات. عدا عن فكرة الذهان التي عرجنا عليها سابقا حيث من الصعب جدا أن يكون شخص ما ذهاني بين يوم وليلة.

2- نظرية الانتحار

شابة في الثلاثينيات تجد نفسها فجأة عاطلة وعالة على صديقتها وعائلتها، تبحث طوال اليوم عن عمل دون جدوى وبعد أن بستمر هذا لفترة طويلة تقرر إنهاء حياتها ، فتلقي نفسها في الساقية.

يمكننا مباشرة أن نطرح عدة أسئلة أهمها : لو ماتت كايلين لودر منتحرة، كيف يمكن لجثتها أن تنجرف مسافة ستة أميال وأن تجتاز الانحناءات الضيقة للساقية بدون أن يتعرض الجسد لأي كدمة أو جرح أو كسر!. هناك من يقول أن الأمطار زادت من مستويات المياه في الساقية وبالتالي أصبح جريان الجثة أسهل. التفكير هنا كيف يمكن أنه لم يلاحظها أحد مع أن الساقية تخترق تجمعات سكنية مزدحمة.

اختفاء كايلين لودر
خريطة توضح المسافة بين منزل كايلين ومكان العثور على جثتها: ملاحظة فإن هذه الخريطة لأقصر شارع بين المكانين بينما خريطة النهر أطول ومليئة بالتفرعات والتعرجات ولا يكفيها صورة واحدة.

هل سارت كايلين إلى النهر ثم ألقت بنفسها هناك؟ نحن نتحدث عن ستة أميال وعن شابة بسروال وقميص قصير وحافية القدمين في يوم ممطر موحل، إذا ما كان هذا صحيحاً فستكون رحلتها الى هناك أشهر من نار على علم لأنها ستكون ملحوظة تماما للناس. بيد أن أحداً لم يبلغ عن هذا خلال فترى اختفائها.

أيضاً فإن المنتحرين الذين يملكون حيواناً أليفاً لديهم عادة بأن يؤمنوا على حياة حيوانهم قبل إنهاء حياتهم. كأن يقول الشخص الذي يريد الانتحار لصديق له: سأذهب لبعض الوقت هل يمكنك الاعتناء به، لكن كايلين لم تفعل شيئاً من هذا على الرغم من تعلقها الشديد بالكلب ” فيليس” خاصتها.

3- نظرية القتل.

لا يمكن الجزم بأن كايلين لودر قد تعرضت للاغتصاب قبل وفاتها. ولكن يمكننا الافتراض أن أحد المختلين استغل اليوم الماطر ووجود كايلين ربما لوحدها في الطريق الفرعي، وربما هو الشخص الذي كانت كايلين تتكلم معه والذي كان واقفاً خلف الصخرة دون أن يظهر في كاميرا المراقبة الخاصة بمرآب السيارات هناك. اللقطة ذاتها التي تم تفسيرها على أن كايلين مجنونة أو مختلة.

لنلخص الأمر بشكل أكثر بساطة: شخص ما كان يراقب كايلين ثم خدعها لتذهب معه بطريقة ما. اصطحبها الى المكان حيث يريد ثم قام باغتصابها وقتلها خنقاً قبل أن يخفي الجثة تحت الكتلة الخرسانية في نهر جوردان.

ربما يراودك الآن احساس بأن هذه الفرضية هي الأقرب للتصديق، ولكن أعيد لك الحيرة وعلامات التعجب والاستفهام خاصتك عندما تعلم أن إخفاء الجثة بتلك الطريقة يستحيل أن يكون أمراً ممكنا دون أن يحدث ضرراًملحوظاً في الجثة.

4- نظرية كاتب المقال

خلال بحثي في هذا المقال وجدت أن المئات من الأشخاص قد وضعوا تفسيرات وتحليلات وصلت للأشباح والفضائيين وربطها بعض المحللين الشرقيين بالمس الشيطاني والجن والعفاريت. فقررت أن أدلي بدلوي في قضية كايلين لودر أسوة بمن سبق.

إقرأ أيضاً: لغز اختفاء جرينجر تايلور

أذكر أني شاهدت يوما في إحدى المسلسلات العربية البوليسية عن زوج دفع زوجته للموت انتحاراً من خلال وضعها في أوهام مرعبة. فتسمع صوت الزجاج قد انكسر في الغرفة المجاورة وترى بعينها أن الزجاج مكسور ولكن عندما تنادي زوجها أو أحد الجيران لمساعدتها تجد أن شيئاً من هذا لم يحدث وأن الآنية التي كُسرت موجودة كما هي. من هنا قد أشير إلى سوزانا صديقة كايلين. خاصة وأن الشرطة نشرت المقطع التي تظهر فيه سوزانا بدون أن يكون له أي علاقة بكايلين فهي لم تتواجد أو تظهر فيه ولو للقطة واحدة. فلماذا تنشره الشرطة إذن؟. أيضاً فإن تصريحات سوزانا للإعلام كانت معدومة تقريباُ وهذا من الغرابة بمكان لأنها أقرب الناس لكايلين، كبف لا وهي من تشاركها المسكن!. هل دفعت سوزانا كايلين الى الشك في نفسها ثم رتبت لها تلك الطريقة للموت؟ من يدري! الله وحده.

الفصل السابع: ختاماً

صادفني أثناء البحث، الملف الشخصي لكايلين على فيسبوك وقناتها على يوتيوب. يمكنني القول أني شعرتبحزن حقيقي على نهايتها المأساوية، خاصة وأني قد استشعرت فيها إنساناً لطيفاً كل ما يريده هو حياة هادئة بسيطة. ولكن ما كل ما يتمناه المرء يدركه.

في كل يوم يزداد عدد الأسئلة التي لا إجابة لها. ولكننا على أية مجرد بشر لنا فترة لا نعلم موعد انقضاءها. بغض النظر عن مدى صحة فرضية الذهان التي قيلت في كايلين لودر من عدمها. ولكن في حال صحتها سيكون المذنب الأكبر شقيقها كولتون. كولتون ظن كما يظن الكثير بأنه يعيش لنفسه وشهواته فقط. دون أن يضع في عين الاعتبار كما يفعل الكثير منا الآن أن هناك أشخاصاً يهتمون لأمرنا ويعيشون لأجلنا.

ملاحظة : جميع حقوق المقال محفوظة لموقع كابوس . لا يحق لأي شخص كان النقل الحرفي أو المرئي للمقال المنشور دون إذن مكتوب من إدارة الموقع . وتترتب المسائلة القانونية المنصوص عليها على كل مخالف للتنبيه المذكور .

المصدر
nbcnewsdeserettruecrimegaragehttps://www.brownfamilymortuary.com/obituaries/kayelyn-louderhttps://www.ksl.com/article/34253343/kayelyn-louders-family-insists-death-was-not-an-accidenthttps://www.reddit.com/r/mystery/comments/ag5d2f/the_disappearance_of_kayelyn_louder/

جمال

مهندس نظم قدرة كهربائية وكاتب ومعلق صوتي - للتواصل عبر البريد الالكتروني : [email protected] عبر تلغرام ؛ https://t.me/Jamsyr ايضاً من خلال صفحتي على فيسبوك أو انستغرام ادناه :
guest
53 Comments
الاحدث
الاقدم الاكثر تصويتا
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى