ألغاز تاريخية

كتيبة كاملة تبخرت !؟

بقلم : عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي – المغرب
للتواصل : [email protected]

جنود صينيون يتوجهون للمعركة
جنود صينيون يتوجهون للمعركة

أن يختفي إنسان أو حيوان فجأة من العالم ودون سابق انذار دون وجود سبب محدد ودون معرفة الوجهة بل وحتى دون ترك الجثة من أجل الجزم بموته فهو محض الغرابة فوق هذا الكوكب المليء بالأسرار: لكن أن تختفي كتيبة كامل من الجنود – 3000 جندي – فهذا يدعو لإعادة النظر في هذا الكوكب وحقيقته بل وحقيقة جھلنا التام للجزء الأكبر الغامض فيه والذي هو أصل الحكایة ..

المكان : مدينة نانجينج شرق الصين – نانجينج حاليا

الزمان : 9 دجنبر  ديسمبر 1939 أثناء الحرب الصينية اليابانية و الحرب العالمية الثانية

blank
جنود يابانيين يجتازون الخندق المائي قرب اسوار نانجينغ

التفاصيل : أثناء الغزو الياباني للصين كانت مدينة نانجينج قد سقطت فعلا تحت أيادي اليابانيين، بعدها جاءت خطة وأوامر من القيادة العسكرية الصينية بأن تتم محاصرة المدينة من أجل منع اليابانيين من الخروج منها بدءا من التلال المحيطة بالمدينة ، لهذا تم إحضار كتيبة جديدة من أجل تعزيز القوات الموجودة في المنطقة.

قائد الصينيين “لي فو سين” أمر الكتيبة المكونة من ثلاثة آلاف جندي بتطويق اليابانيين داخل المدينة مع إبقاء قوات أخرى على أحد الجسور المؤدية للمدينة و أخرى بالتلال.

بعد ساعات من تحرك الكتيبة اختفوا فجأة من الوجود واحدا تلو الآخر دون هرج ودون أصوات وكأنهم تبخروا في الهواء ولم يجدوا بعدها سوى بنادقهم مكدسة حول أماكن الطهي.

نظريات حول سبب الاختفاء

blank
انتحاري صيني يتهيأ لكي يرمي بنفسه تحت سرفات الدبابات اليابانية .. الصينين كانوا منهكين من الحروب الداخلية وضعفاء لكنهم لم يستسلموا وقاتل جيشهم حتى النهاية

– هناك نظرية تقول أنها حدثت معركة بين اليابانيين الذين باغتوا الكتيلة الصينية .. لكن كيف!!؟ إذا كان الأمر كذلك فهل يعقل قتل ثلاثة آلاف جندي دون مقاومة وخسارة ، ثم أين جثت الجنود القتلى ، وهل أيعقل ألا يفلت شخص وحيد من هذه المعركة؟

حتى الجنود المكلفون بحراسة الجسر أكدوا أنهم لم يسمعوا أية أصوات لمعركة أو قتال أو اقتراب أحد من الجسر وحتى القيادة اليابانية فيما بعد أكدت عدم مشاركة قواتها في أية معركة مع الصينيين في الوقت الذي اختفت فيه الكتيبة.

هل يعقل اختفاء ثلاثة آلاف إنسان في نفس الوقت من على الأرض إلى وجهة غير معلومة

– هناك من يزعم أن افراد الكتيبة اختفوا في كون مواز لكوننا ، والاكوان الموازية هي نظرية علمية فيزيائية ، أو أنهم سافروا عبر الزمن إلى نقطة اللاعودة كما حدث لكثير من الناس فرادى وجماعات.

– كذلك أصحاب نظرية اليوفو والكائنات الفضائية زعموا أنه من الممكن أن يكون حادث اختطاف لكوكب آخر من طرف كائنات متطورة.

مهما تعددت النظريات والتكهنات فقد ظل لغز كتيبة نيانجينج بدون حل قائما دوما فاختفاء كتيبة دون رجعة مثير للتعجب بل وللخوف والهلع أكثر

ماذا تظن أنت عزيزي القارئ؟ وهل لديك فكرة أو نظرية؟ شخصيا احترت كثيرا فالتوقيت كان زمن حرب والحرب منبع خصب للتزوير والبروباغاندا والحرب النفسية ونظريات المؤامرة. أيا كان فأنا فقط أتساءل عن هذه القوة الجبارة التي تقدر على جعل ثلاث ألاف من الرجال يختفون دفعة واحدة ويجعلني أرجع للتسليم بأن الإنسان لم يحيط بعلم الله إلا بما شاء و والجزء الآخر الغير معروف من العلم هو قمة النشوة والفضول.

كلمات مفتاحية :

– Unsolved Mystery of Nanking Battalion
– Second Sino-Japanese War
– مذبحة نانجنغ
– الحرب اليابانية الصينية الثانية

تاريخ النشر : 2021-04-04

مقالات ذات صلة

42 Comments
Inline Feedbacks
شاهد جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى